كم عمر نوال الكويتية السيرة الذاتية… احتفلت بعيد ميلادها منذ أيامٍ بكيفيةٍ متنوعةٍ عن احتفالاتها السابقة، حيث أسهمت آلاف الحشود الإماراتية في تقديم التهاني للفنانة نوال طوال إحيائها لإحدى الإحتفاليات المقامة في الإمارات العربية المتحدة، وسيتناول الموضوع اللاحق عمر المطربة نوال الكويتية، ومشوارها الفني وأبرز أغانيها، مرورًا بأهم الحفلات التي شاركت فيها وأكثر أهمية التكريمات التي حصلت عليها إلى جانب أشهر الألقاب التي يحلو لجمهورها دعوتها به.

النجمة نوال الكويتية

ولدت النجمة نوال بديهي حبيب الزيد المعروفة بنوال الكويتية في منتصف ستينات القرن الفائت داخل حدود منطقة الشرق من دولة الكويت، ثم بدأت دراستها في المعهد العالي للفنون الموسيقية في الكويت بعدما عشقت الفن والموسيقى وتغني العريق، إلى أن اعتلت خشبة المسرح لأول مرةٍ أثناء مدة التعليم الثانوي والذي لم تشطب مراحله لانشغالها بالأمور الفنية. وقد حصلت النجمة الكويتية خلال دراستها في المعهد العالي للفنون الموسيقى على الكمية الوفيرة من الدروس والمحاضرات المرتبطة بالسلم الموسيقي (صولفيج) وبالمقامات والنوتات والألحان والأصوات، كما درست الإملاء الموسيقي من أجل إنماء الحس الموسيقي تملك وتقوية مهارات تحديد النغمات، وقد نالت إعجاب الكمية الوفيرة من المطربين الذي اقتنعوا بموهبتها كطلال مداح، وعبد الكريم عبد القادر، ويعتبر الموسيقار راشد الخضر صاحب الخصوصية بظهور نوال الكويتية على الساحة الفنية وذلك عقب جهوده العظيمة حتى أصبح قادرا على من إقناعها بالغناء، ويذكر أن النجمة الكويتية تجيد العزف على الناي، والبيانو، والعود.

 

كم عمر نوال الكويتية السيرة الذاتية

يصل عمر المطربة نوال الكويتية خمسةً وخمسين عامًا، إذ ولدت في مدينة الكويت في الـ8 عشر من شهر نوفمبر من العام 1966، وقد احتفلت الفنانة الكويتية بربيعها الـ5 والخمسين قبل عدة أيامٍ عددها قليلٍ بجوار الآلاف من معجبينها ومحبيها أثناء إحيائها لحفلةٍ في مدرج خورفكان ضمن فعاليات موسم “هلا خورفكان” المقام في الإمارات العربية المتحدة، وقد حرص حشْد الإمارات على مفاجأة الفنانة بالتحيات وإهدائها باقاتٍ من الورد قدمتها لها بنت صغيرة، إضافةً إلى إهدائها كعكة ذكرى ميلاد ممتازة مزينة بأسلوبٍ يعتبر القيثارة في دلالة إلى لقب الممثلة نوال الكويتية المعروفة بـ “قيثارة الخليج”. بدورها شكرت النجمة نوال الحشد قائلةً لهم “كل عامٍ وأنتم بحياتي”، ثم قدمت لهم مجموعةً من أبرز أغانيها التي ما دام أطربتهم.

اقراء ايضا :ماهو اسم الفنانة التركية التي قامت بدور لميس

المشوار الفني لنوال الكويتية

عرضت المطربة نوال الكويتية ستة عشر ألبومًا كان أولها عام 1984، وأتت جميع ألبوماتها بلا أسماء، إلا أن اكتفت في وضع صورتها أعلاها بجوار كلمة نوال 84، ونوال 2004، ونوال 2016، إذ لا تحبذ النجمة واحدةً من أغنياتها على الأخرى إذ تراهم جميعًا في نفس الدرجة والمعيار لهذا قررت ترك مقال التسمية للمستمع. وتعتبر الممثلة الكويتية من أوائل الفنانين الذين استخدموا تقنية “المقطع المرئي مشهد مرئي” في أغنياتهم، كما أنها من أوائل الفنانين الذين استخدموا تكنولوجية الصوت ثماني الأبعاد في أغنياتهم.
وقد نالت الممثلة الكويتية ثقة الفنان ممد عبده الذي رشحها للمشاركة في أوبريت “فارس التوحيد” في مهرجان الجنادرية بمناسبة مرور ستةٍ وستين عامًا على تأسيس المملكة العربية السعودية، لتصير بذلك أول امرأة تغني في أوبريت وظني مواطن سعودي في المملكة. الموضوع الذي أسعدها كثيرًا إذ أفادت حتى الآن خاتمة الأوبريت “إني أشعر بالسعادة لأني أديت المطلوب مني، وأقدم كل العرفان للقائمين على مهرجان الجنادرية لاختيارهم لي”. وقد سجل تبطل الفنانة الكويتية توقفها عن العمل لمجموعة أعوامٍ، ثم رجعت لتصنف كأفضل مغنية في الخليج للعام 2005.

 

أشهر ألقاب الفنانة نوال الكويتية

نالت النجمة نوال الكويتية أثناء مسيرتها الفنية عددًا من الألقاب المتميزة التي تزامنت مع مساهماتها في المهرجانات الكبرى، ومن أهم الألقاب التي أطلقت على المطربة الكويتية:

 

  • قيثارة الخليج.
  • كوكب الغناء العربي.
  • سيدة الغناء.
  • نجمة الخليج الأولى.
  • فنانة الخليج الأولى
  • شمس الكويت.
  • قمر الكويت.
  • دانة الخليج.
  • عصفورة الفن.
  • شيخة الطرب.
  • المطربة الرومانسية.