متى موعد قرعة كاس العالم للاندية 2021

متى موعد قرعة كاس العالم للاندية 2021 … مع نهاية بطولات بطولة دوري الأبطال في كل قارة في العالم، خاصةً أوروبا وأفريقيا وآسيا، يبدأ محبين الساحرة المستديرة كرة القدم في السؤال عن كأس العالم للأندية.

يُعد المونديال الدولي بكون مسابقة تكريمية لأبطال القارات في العالم، وهي امتداد لكأس الإنتركونتنينتال التي كانت تقام في الفائت بين بطلي القارتين الأقوى في الكوكب أوروبا وأمريكا الجنوبية.

اكتمل إتفاق مكتوب الأندية المتأهلة ذاك العام، ويتبقى فقط علم بطل أمريكا اللاتينية الذي سيتحدد في 27 تشرين الثاني/تشرين الثاني الحاضر، وهو التوقيت المحدد لنهائي كوبا ليبرتادوريس.

إلا أن ما هو توقيت قرعة كأس العالم للأندية 2021؟ نتعرف هنا على الإجابة وأكثر

متى موعد قرعة كاس العالم للاندية 2021

ميعاد قرعة كأس العالم للأندية هو يوم الإثنين المقبل 29 تشرين الثاني 2021، وستقام في مركز الاتحاد العالمي للساحرة المستديرة كرة القدم “فيفا” في مدينة زيورخ السويسرية.

وقد أفصحت اللجنة المنظمة قرعة كأس العالم للأندية 2021 ستنطلق مجرياتها عند وصول عقارب الساعة الثامنة مساءً بالتوقيت الأهلي، السابعة مساءً بحسب ميقات مكة المكرمة والسادسة بتوقيت القاهرة عاصمة مصر.

اقراء ايضا:نتائج قرعة كأس الملك السعودي 2021/2022

الفرق المتأهلة لكأس العالم للأندية 2021

حجزت 6 فرق أماكنها في كأس العالم للأندية من أصل 7، من ضمنهم الثلاثي العربي الجزيرة الإماراتي المستضيف والهلال السعودي والأهلي المصري.

سيشارك ايضا تشيلسي الفائز بدوري الأبطال، ومونتيري المكسيكي وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي.

 

الفريق
البطولة المؤهلة
دور البداية
أوكلاند سيتي
مرشح عن قارة أوقيانوسيا
الأول
الجزيرة
الدوري الإماراتي
الأول
مونتيري
دوري أبطال الكونكاكاف
الثاني
الأهلي
دوري أبطال أفريقيا
الثاني
الهلال
دوري أبطال آسيا
الثاني
تشيلسي
دوري أبطال أوروبا
نصف النهائي
فلامنجو – بالميراس
كوبا ليبرتادوريس
نصف النهائي

ميعاد كأس العالم للأندية 2021

كان من المخطط أن تتم إقامة البطولة خلال الفترة بين 9 و19 كانون الأول 2021، لكن تم تأجيلها لتقام فيما بعد.

لم يتحدد الموعد الجديد لكأس العالم للأندية، إلا أن التقارير توميء إلى أنها ستكون في طليعة 2022 وتحديدًا في شباط/شباط.

وأفشت اللجنة المحلية العليا المنظمة، الخميس، في كلام، عقب عقد اجتماعها الأول حتى الآن تشكيلها برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس التحالف الإماراتي للساحرة المستديرة كرة القدم، عن أن “الموعد الإقتراح لإقامة البطولة هو شهر فبراير من عام 2022، حتّى يكمل التأكيد على ذاك الميعاد في شعائر حفل القرعة التي ستجري يوم 29 نوفمبر الحاضر”.

وسبق للإمارات أن نظمت بطولة الأندية في أبوظبي 4 مرات، سنوات 2009 و2010 و2017 و2018.

ويشارك في النسخة المقبلة، تشلسي الإنجليزي بطل أوروبا، الإقليمي المصري بطل إفريقيا، الجزيرة الإماراتي بطل موسم 2020-2021، أوكلاند بطل أوقيانوسيا، الرابح بنهائي كوبا ليبرتادوريس بين فلامنغو وبالميراس البرازيليين، ونهائي كونكاكاف بين مونتيري وكلوب أميركا المكسيكيين، والفائز من المسابقة النهائية لدوري ابطال آسيا بين الهلال السعودي وبوهانغ الكوري الجنوبي.