طريقة تحويل الارقام الى كتابة … الكمية الوفيرة من الناس يتقصون عن الكيفية الصحيحة والسليمة التي بواسطتها يتمكنون من تغيير الأرقام وكتابتها باللغة العربية، لأن يبقى الكمية الوفيرة من الناس الذين يختلط عليهم الأمر ويقوموا بتحويل الأرقام باللغة العربية إلى كتابة بالأسلوب والكيفية الخاطئة، لذلك يبحث العدد الكبير من الناس عن أجدر كيفية لكي يتمكنوا عن طريقها من تغيير الأرقام وكتابتها باللغة العربية، لذا سوف نتطرق من خلال ذلك النص للحديث عن كيفية تحويل الأرقام الى كتابة بالعربي.

الأرقام العربية

الأرقام العربية عبارة عن مجموعة من النمازج التي توميء إلى أرقام وتكتب بطريقة تصاعدية مثل 0، 1، 2، 3، 4، 5، 6، 7، 8، 9، عشرة تلك الأرقام تدعى الأرقام العربية الشرقية ولكن عند كتابة هذه الأرقام بالطريقة البريطانية تسمى الأرقام العربية الغربية.
الأرقام هي وطيدة في جميع أنحاء العالم غير أن الذي يختلف في جميع العالم هو طريقة كتابة هذه الأرقام فقط ولكن سعرها وطيدة على نحو أساسي.
على يد استخدام هذه الأرقام نتمكن من كتابة وتركيب عدد عارم جدًا من الأعداد التي لا يوجد نهاية لها، ودمج كل رقم مع رقم أخر أو دمج عدة أرقام مع بعضها القلائل يمنح قيم حسابية مختلفة تمامًا.

 

التفقيط

الكثير من الناس لا يدري معنى التفقيط، لهذا سوف نعرض عليكم ما هو معنى التفقيط.
التفقيط هو عبارة عن تغيير الأرقام المكتوبة إلى مقالات كتابية، لأجل أن تعبر تلك الكلمات المكتوبة عن الرقم المكتوب.
في موقف التفقيط دائمًا نلاحظ أن من يقوم بالتفقيط يقوم بكتابة عقب الكلمات التي حولها من الأرقام كلمة ليس إلا لا غير.
عملية التفقيط هي من أسمى النشاطات التي تعاون على تجنب التلاعب والتضليل والتزوير وتحجب الكثير من العمليات التجارية الغير شرعية.
فمثلاً حينما يكون هناك ورقة أو فاتورة مكتوب فيها رقم أو تكلفة مِقدار وهي 10000 فمن العادي جدًا لأي شخص أن يزيدها صفر مساعد لأجل أن تصبح 100000 ومن هنا نلاحظ تغير مادي في تكلفة المبلغ.
إلا أن في موقف التفقيط ينهي كتابة المبلغ وبجانية المبلغ مكتوب بالعربي مثل ألف يشطب كتابة 1000 جنية فحسب لا غير لأجل أن لا يكون هناك أي ميدان للتزوير أو التلاعب أو التلبيس.

لماذا يحتاج الناس كتابة الأرقام باللغة العربية

في ميدان المعاملات التجارية لدى كتابة الشيكات أو الكمبيالات أو الفواتير يكون هنالك ميدان عارم جدًا للغش والتضليل والتزوير بين جميع الأفراد الذين لا يوجد لديهم أي حس أخلاقي أو أي أمانة.
لذلك يقوم هؤلاء الأفراد بتأمين أنفسهم من خطورة التعرض للتزوير أو الاحتيال بواسطة كتابة المبالغ داخل هذه الشيكات أو الفواتير أو إيصالات الأمانة وغيرها من الوثائق الحكومية إثنين من المرات مرة بالأرقام ومرة أخرى بالعربي.
حتى لا يوجد أي مكان أو مجال للغش أو الدجل أو المفاوضة في التعاملات التجارية المتغايرة، لأن أي عملية تلاعب أو إيهام على الأرجح أن يتعرض لها التجار أو الأشخاص على الأرجح أن تكلفهم الكثير من الدمار وفي بعض الأحوال تصل الموضوعات بهم إلى المحاكم والسجون.

اقراء ايضا :هي نقل العلوم من لغتها الاصلية الى اللغة العربية … اليكم الاجابة

أهمية كتابة الأرقام باللغة العربية

يوجد الكمية الوفيرة من المميزات التي تعود على الأشخاص عند كتابة وتغيير الأرقام الذين يقومون بكتابتها إلى كتابها باللغة العربية، وأكثر أهمية تلك المميزات هي على النحو التالي:

تأمين النفس من مسعى الوقوع في أي ميدان للتزوير أو الاحتيال أو الإيهام أو التفاوض من قبل أي واحد.
حراسة الغير من مسعى تدخل أصحاب النفوس الضعيفة في تلاعب وخداع أي واحد.
مرة تلو الأخرى يتم كتابة الأرقام بطريقة متداخلة الأمر الذي يصعب على القارئ قراءتها أو يعب على الكاتب أن يتذكر ما هي الأرقام التي كتبها لذلك عملية تحويل الأرقام إلى كلمات بالعربي تحمي من هذه العملية الخطيرة.
يشطب كتابة الأرقام باللغة العربية بالقرب من الأرقام الحسابية للوقوف على حقيقة طبيعة الرقم المكتوب وعدم الشك في أسلوب وكيفية كتابة أي رقم حسابي.
توفير أكبر حجم من الأمان والسلامة طوال الصفقات المتنوعة بين جميع الأشخاص داخل المجتمع.

تقسيم خانات الأرقام العشرية

يتم تجزئة الأرقام التي تندمج سويًا إلى مجموعة أقسام عشرية لكي يكمل تكوين قيمتها بالكيفية السليمة وأيضًا لكي يكمل كتابتها سوار بطرقة أرقام أو بأسلوب كلمات بالطريقة السليمة وأيضًا لأجل أن ينهي نطقها بالطراز الصحيح.
حيث تنقسم خانات الأرقام إلى خانات فردية و خانات عشرية وخانة مئات وخانات آلاف وغيرها من الفروع العشرية الأخرى المتنوعة.