هل مكمل يعني ناجح ام لا

هل مكمل يعني ناجح ام لا … نادرًا ما ينهي استعمال كلمة “ملحق” وهي ليست واضحة تمامًا مثل كلمة “ناجح” و “فاشل” ، والتي تعَود الكثير من التلاميذ وأولياء الأمور على سماعها جنبًا إلى جنب مع نشر وترويج نتائج الامتحانات الختامية للفصل الدراسي. يجهز على الارتباك الذي يمكن أن يتجلى على الوجوه نتيجة سماع هذه الكلمة ، من خلال تقديم سبب دقيق لمعنى الضرب والفشل والكلمات التكميلية.

حالات تقييم الطلاب بعد نشر نتائج الامتحان النهائي

يترقب الطلاب بقلق وتوتر صارم الإفصاح عن نتائج امتحاناتهم النهائية حتى الآن اجتيازهم امتحانات جميع المواد المتعلقة بالفصل الدراسي المقابل ، حيث أن هذه النتائج ستحدد وضع الطالب في الفترة الآتية ، إما الانتقال إلى المعدّل الآتي ، أو المكث على ذات المعدّل وإعادة تقديم مهامهم مرة ثانية. تختلف نتائج الامتحان من طالب لآخر من حيث النتيجة الكلية والنتائج التفصيلية أيضًا ، اعتمادًا على درجة ذكاء الطالب والقدرة الاستيعابية ودرجة المراعاة بمواد الفصل الدراسي ونتائج الطلاب. قد يختلف تأدية اختباراتك بين الحالات اللاحقة: ظرف الطالب الناجح وحالة الطالب الراسب وحالة الطالب التكميلي.

اقراء ايضا : معنى كلمة مكمل في الشهادات الدراسية السعودية ومعلومات اخرى

 هل مكمل يعني ناجح ام لا

تعني موقف الطالب الناجح أنه يمكن للطالب أن يكون ناجحًا واجتياز جميع الاختبارات الختامية للمواد الفصلية ذات الدرجات التي ليست أقل من حد محدد يدعى “حد تفوق المادة” ، فضلا على ذلك استيفاء متطلبات التوفيق الأخرى في الفصل الدراسي. في حين تعني حالة الطالب الراسب عدم أمكنه الطالب من تخطّي مجموعة من مواد الفصل الدراسي بأسلوب يؤهله ليصير ناجحًا ، أو أن يكمل (مادتين أو أكثر ، على حسبًا للوازم النسق التعليمي المطبق في الجمهورية) ، ولذا يعني أن الطالب الفاشل ينبغي أن يعيد مدة الموسم الدراسي بأكمله ، ويحضر الموسم الدراسي الجديد في نطاق أماكن نفس المرحلة الأكاديمية. إلا أن هل المكمل يعني التوفيق؟

قد لا يعلم العدد الكبير من التلاميذ معنى مساوي تكملة ، والتي قد تظهر لهم طوال مراجعة نتائج امتحاناتهم ، وقد يشعر بعضهم بالقلق فور رؤية كلمة “مكتمل” ، لكن كلمة تكملة تعني أن الطالب أكثر قربا إلى الفوز من الرسوب ، أي أن الطالب لم يفهمه بشكل كامل ، ولكن يقتضي أن يشطب المادة التي لم يتمكن من اجتيازها أثناء الامتحانات الحكومية ، وتنفيذ الامتحان الختامي لهذا المسألة في الزمن المحدد بحيث يكون قريبًا من وقت إشعار علني النتائج. واعتمادًا على نتيجة الطالب في هذا المسألة ، فإنه ينتقل من موقف المتأهل إلى النهائي إلى الموافقة إذا نجح الطالب في اختبار الإنجاز ، أو من ظرف المنتهي إلى الرسوب إن لم يتخطى اختبار الإنجاز.

اختبارات كاملة

التلاميذ الذين تكون نتيجتهم النهائية في الاختبار الختامي “إضافية” يتم تحويلهم إلى الاختبارات الختامية التي تصدر برنامجها من قبل السلطة التربوية مركزيا للمدارس أو لامركزية للجامعات والمعاهد. وجدير بالذكر إلى أن الدورات التكميلية في قليل من البلدان قد تتطلب مرسومًا من مجلس الوزراء ، بينما في دول أخرى من الممكن أن تكون منتظمة.