شروط السماح بدخول السعودية … أفصحت وزارة الداخلية السعودية، الخميس، عن السماح بالسفر المباشر إلى أراضي المملكة من 6 دول بينها جمهورية مصر العربية، بعد أن كان يتطلب المسافرون من هذه الدول قضاء 14 يوما خارجها قبل الدخول للمملكة العربية السعودية.

شروط السماح بدخول السعودية

وأشارت الداخلية السعودية، في بيان، إلى قرار تعليق القدوم المباشر مؤقتًا من بعض الدول إلى المملكة، والذي يستلزم قضاء 14 يومًا خارجها قبل الدخول، لأسباب تخص بتفشي آفة فيروس كوفيد 19 المستجد.

وذكر الخطاب أنه “إنشاءً على الاستكمال المستمرة للوضع الوبائي إقليميًا وعالميًا، وما رفعته الجهات الصحية الخاصة في المملكة عن تطورات مصيبة كورونا، ومدى استقرار الحال الوبائي في عدد من الدول، ولقد تم اتخاذ قرار السماح بالقدوم المباشر إلى المملكة من الدول التالية: إندونيسيا، باكستان، البرازيل، فيتنام، مصر، الهند، دون الحاجة إلى قضاء 14 يومًا خارج هذه الدول قبل الدخول إلى المملكة”.

وأوضحت الداخلية المملكة السعودية أن القرار سيدخل جيز التنفيذ اعتبارا من الساعة الواحدة من صبيحة يوم الاربعاء المتزامن مع 1 ديسمبر/ كانون الأول 2021. وأضافت أنه “سيتم تطبيق ممارسات الصخر الصحي المؤسسي عليهم لمقدار 5 أيام على الرغم من ظرف تحصينهم خارج المملكة، مع استمرار تأدية الاستثناءات الصادرة بصدد قليل من الأنواع في هذا الخصوص”.

اقراء ايضا :الخطوط السعودية رقم خدمة العملاء

ماهي الفئات المسموح لها الدخول الى السعودية على الفور

وأوضح الملحق العمالي أحمد رجائي، رئيس مكتب التمثيل العمالي بالعاصمة السعودية، أن ذاك المرسوم يرفع تعليق سفر المدنيين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا إلى البحرين، مشيرا إلى أن الأصناف المشمولة بالقرار هم:

(أعضاء منظمة التدريس، والمعلمون والمعلمات في التعليم العام، والمصلحة التدريبية في معاهد التدريب، وطـلاب المنح).

واستثنى القرار مـن تطبيـق الحجـر المؤسسـي مـن تلـقـوا جرعـة أو اسـتكملوا تلقـي جرعـات اللقـاح داخـل المملكـة، حتّى يشمل ذلـك مرافقي تلـك الفئـات وعائلاتهم، والعاملين في القطاعين العام والخاص، مع تطبيق الاشتراطات المعلنة لسفر المدنيين سالفًا.

أفصح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية السعودية، عشية البارحة يوم الثلاثاء، أنه تم اتخاذ أفعال جديدة، في وجود الجهود الضخمة التي تبذلها السُّلطة المملكة العربية السعودية للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد- 19).