علاج رائحة المهبل الكريهة عند البنات …. من الممكن أن تصدر رائحة كريهة من المهبل من وقت إلى آخر لدى عدم المراعاة بالجسد والمهبل، ولكن لدى وجود رائحة كريهة متواصلة وغير طبيعية للمهبل ولقد تكون علامة على وجود مشكلة ينبغي حلها ومقال اليوم سيتناول المحادثة عن علاج رائحة المهبل لدى الإناث وأهم التعليمات لتفادي رائحة المهبل.

علاج رائحة المهبل الكريهة عند البنات

يمكن دواء رائحة المهبل الكريهة لدى الإناث باتباع بعض الأساليب والاستراتيجيات اليومية البسيطة، وهي تشتمل على ما يأتي

تجنب ارتداء الملابس الداخلية في الليل

إن ارتداء الملابس الداخلية بالليل تحظر وصول الأكسجين إلى مكان المهبل حتى وإن كانت ملابس قطنية، وحظر الأكسجين يتسبب في نمو البكتيريا والفطريات، لهذا ينبغي خلع الملابس الداخلية عند الغفو، وارتداء ملابس فضفاضة.

تغيير الفوط الصحية باستمرار

يلزم تغيير الفوط الصحية اليومية، وفوط فترة الدورة الشهرية دائما، وعدم تركها لوقت تزيد عن 4 ساعات، فبقاء الفوط الصحية يعزز من تطور البكتيريا والفطريات، وبذلك انتشار الروائح الكريهة.

الحفاظ على نظافة المهبل

يقتضي الحفاظ على نظافة المهبل باستمرار، وبما أن المهبل يستطيع تنظيف ذاته بأسلوب طبيعي، فإنّه يمكن الاكتفاء بالماء الدافئ لتنظيفه وإزالة الروائح منه.

تجنب استعمال البضائع المعطرة

يمكن أن تكون رائحة المنتجات المعطرة جذابة ورائعة، إلا أن ينبغي تجنب استخدام السلع المعطرة المستخدمة للجسم على المهبل، فهي قد تسبب تهيجه، لأن مساحة المهبل حساسة جدا، ولذا ينطبق على منتجات التنظيف، وبضائع إزالة الروائح، والسلع التي تُغسل فيها الملابس الداخلية.

تحويل الملابس الداخلية باستمرار

يجب حماية وحفظ نظافة الملابس الداخلية، وتغييرها باستمرار، خاصةً لدى التعرق، أو ملاحظة رطوبتها، فالرطوبة تمنح مناخ مناسبة لنمو البكتيريا والفطريات في منطقة المهبل.

ارتداء الملابس الداخلية القطنية

تعد الملابس القطنية أحسن الكلابس التي يمكن ارتدائها للحفاظ على صحة المهبل ونظافته، فالقطن يتيح للهواء بالمرور غلى المهبل، فيما الملابس الداخلية المصنوعة من مواد أخرى مثل الساتان والبولسترين قد تحبس الأكسجين عن المهبل، الأمر الذي يزيد من خطور الإصابة بالالتهابات الفطرية والبكتيرية، التي تكون السبب في ظهور رائحة المهبل الكريهة.

المسح من الأمام إلى الخلف

إنّ مسح مكان الجهاز التناسلي الخارجية من الخلف (من فتحة التفسير)، إلى الواجهة (نحو المهبل)، وجّه غير صحيح، قد يسفر عن ظهور البكتيريا الحاضرة حول فتحة الشرج في المهبل، لذلك لدى المسح يلزم أن يكون ذلك من الواجهة غلى الخلف وليس الضد.

اختيار الفوط الصحية المناسبة

ينبغي اختيار الفوط الصحية التي لا تشتمل على كيماويات ضارة، مثل العطور وغيرها، فهي مواد يمكن أن تهيج المهبل وتسبب إصابته بالتهابات، وبذلك ظهور الرائحة الكريهة منه.

اقراء ايضا :هل الثقل أسفل البطن من احدى علامات الحمل ببنت

إرشادات لحظر رائحة المهبل مستقبلًا

بمجرد القضاء على رائحة المهبل الكريهة، يجب اتباع قليل من التعليمات لتجنب حدوث تلك المتشكلة مرة أخرى، وهي كما يجيء

تناول الأطعمة التي تحتوي على البروبيوتيك: وهي بكتيريا نافعة للمهبل، تحمي وتحفظ توازن درجة الحموضة فيه، ومن المأكولات الغنية
بالبروبيوتيك الزبادي، وخلل الملفوف.
اتباع نهج غذائي صحي: فالحرص على تناول أكل صحي يتركب من العدد الكبير من الخضروات والفواكه والبروتينات الخالية من الشحوم، والحبوب التامة، يجعل البدن في صحة جيدة، والأمر نفسه ينطبق على المهبل.
حماية وحفظ نداوة الجسم: فشرب أحجام كثيرة من الماء ليس مفيد للبشرة لاغير، لكن من الممكن أن يحافظ على صحة المهبل، عن طريق تحفيز التعرق وإفراز السوائل الضارة.
تجنب الغسول المهبلي: تلتجئ قليل من الإناث لاستعمال الغسول المهبلي للحفاظ على النظافة، ولكن قد يكون للغسول المهبلي مفعول مقلوب تمامًا، فهو كما يقضي على البكتيريا المؤذية، فإنه يعدم البكتيريا الجيدة، لذلك ينبغي ترك الجسد يعادل نسب البكتيريا فيه بنفسه.
تجنب ارتداء الملابس الضيقة: فهي لا تتيح للمهبل ومنطقة الفخذين بالتنفس ببساطة، والحصول على العدد الكبير من الأكسجين قضى حيوي لصحة المهبل الجيدة، لذا يلزم ارتداء الملابس الواسعة.