اين تقع مدغشقر على الخريطة … أنها تمر بمساحتها منطقة الجمهورية الفرنسية، حيث تبلغ منطقة مدغشقر حوالي 587.000 كيلو مترًا مربعًا. فتصنف هذه الدولية الجزرية، في المنزلة السادسة والأربعين عالميًا، من إذ المكان. وعاصتها هي أنتانانا ريفو. كما وأن الورقة النقدية الحكومية المتداولة في الجزيرة هي الأرياري. وكثيرًا ما يتساءل القلائل هل مدغشقر دولة عربية؟ وفي مقالتنا تلك، سنجيب على العديد من الاستفسارات بخصوص مدغشقر. كما وسنتطرق إلى غيرها من المعلومات .

اين تقع مدغشقر على الخريطة

تقع مدغشقر في المحيط الهندي. كما وتبعد باتجاه 250 قابليةًا أي نحو 400 كـيلو مترًا عن في جنوب الساحل من الشرق لقارة إفريقيا. وتجاورها جميع من موزامبيق وتنزانيا وجزر القمر. وقد نشأت هذه الجزيرة نتيجة تباعد قارة غندوانا (آسيا وافريقيا) منذ أكثر من 80 مليون سنة مضت، وانفصلت عن شبه الجزيرة الهندية، فبقيت الجزيرة معزولة عن الاتصال بالعالم الخارجي، والاستيطان الإنساني طويلًا. مما مظهر منها جو ومحمية طبيعية، للعديد من أنواع الحياة البرية والبحرية والنباتية النادرة، والتي تفردت في تلك الجزيرة. إذ أنها تضم نحو 90 % من الأحياء، التي لا تبقى في أي بقعة على سطح الأرض، إلا في جزيرة مدغشقر

عاصمة مدغشقر

بسؤال اين تقع عاصمة مدغشقر ويكيبيديا، التي هي أنتاناناريفو. نجد أنها تقع في قلب جزيرة مدغشقر الرئيسة، وتعتبر هذه البلدة كبرى المدن في البلاد، وتقع فيها أكثر أهمية المقرات الحكومية، والمباني الرسمية والبنوك. وفيها جامعة مدغشقر الوطنية التي يعود تأسيسها لسنة 1961 م. كما أنها مدينة الصناعات والاقتصاد في البلاد وتزدهر فيها صناعة التبغ، والأغذية، والمصنوعات الجلدية. مثلما ويقع في شمالها مطار إيفاتو العالمي. ايضاً وفيها شبكة من الخطوط الحديدية، التي ترتبطها مع كل من الميناء الرئيس في مدغشقر، بلدة تواماسينا، ومن ناحية الجنوب مع بلدة أنتسيرابي، ومع بحيرة الوترا في ناحية الشمال.

اقراء ايضا : اين تقع هاواي ومعلومات عنها

سكان مدغشقر

خلال بحثنا حول اين تقع مدغشقر، فيقدر عدد سكان مدغشقر بنحو 26 مليون نسمة. كما و أعلنت الدراسات أن أقدم الشواهد الأثرية على النشاط الإنساني، في البحث عن التغذية في جزيرة مدغشقر، يرجع إلى نحو 10.000 سنة. في حين أن أقدم المؤشرات على وجود أول المستوطنات الآدمية التي تقع في مدغشقر، فتعود إلى بحوالي 350 سنة قبل الميلاد و 550 ميلادية إلى الأمم الأسترونيزية، والتي وصلت أراضي الجزيرة على ظهر زوارق من بورنيو وإندونيسيا. في حين في القرن التاسع الميلادي وصلها مهاجرو قبائل البانتو، الذين عبروا إليها من قناة موزمبيق من شرق أفريقيا في مرحلة توسعهم الكبرى. وتوالت فوقها الكمية الوفيرة من الأمم التي مازالت آثارها واضحة في الزمان الماضي التراثي والثقافي للبلاد. كما وتقسم العرقيات الملغاشية إلى أكثر من 18 مجموعة، أكبرها هي ميرينا التي حكم نبلاءها البلاد وكان معقلها في المرتفعات الوسطى. وجعلوها مملكة حتى أواخر القرن الثامن عشر. في التوجه نفسه فيها عرقيات مختلطة من الملايو والإندونيسيين، وأقليات من أصول إفريقية، وفرنسية وهنود وعرب. كما وأن اللغتين الملغاشية والفرنسية هما اللغتان الرسميتان في البلاد، والإنكليزية قريبة العهد العهد في الجزيرة. أما الديانة المنتشرة في مدغشقر فهي المعتقدات الشعبية الملغاشية المحلية وهي تشبه الوثنية، ويعتنقها 52 % من الأهالي، والمسيحية ويعتنقها 41 %، أما الإسلام فيعتنقه 7 % من الأهالي.