ما هو ارترون اختبار تبويض وكيفية استخدامه … أن اختبارات الإباضة من الطرق الفطنة التي يمكن استخدامها لمعرفة المرحلة التي تزداد فيها احتمالية حدوث الحمل، وهناك العديد من الاختبارات في السوق، بما في هذا Artron، فيما يلي سنناقش تحدث عن إجابة ذلك السؤال حيث سنتعرف على أكثر أهمية البيانات بشأن هذا الامتحان وأسلوب وكيفية استخدامه بشكل صحيح وأسلوب وكيفية قراءة نتائجه والزيادة من المعلومات بشأن ذلك الشأن بالتفصيل.

ما هو ارترون اختبار تبويض وكيفية استخدامه

فترة التبويض أو الإباضة هي المرحلة التي يتم أثناءها خروج البويضة من مبيض المرأة، وبعدها تتخطى البويضة إلى قناة فالوب ومن ثم تواصل مستعدة للإخصاب إذ يطلق البدن معدل جسيمة من ذاك الهرمون في الدم قبل الإباضة. وتعرف هذه الظاهرة بجريان الهرمون اللوتيني ومن المعتاد أن يأتي ذلك هذا في منتصف الدورة الشهرية وتعتمد اختبارات التبويض المتغايرة ومنها Artron على تعيين ذاك الهرمون في البول الأمر الذي يبرهن أن حدوث التبويض في الساعات القليلة القادمة، وهي طريقة ذكية تستخدمها الكمية الوفيرة من السيدات للتنبؤ بتاريخ الإباضة تحديدا ومتى تصل الخصوبة إلى الذروة، وقد أظهرت الدراسات والدراسات أن تلك الشرائط في العالم الحقيقي عندها التمكن من تحديد الإباضة باهتمام حيث قد تصل دقتها إلى ما يقرب من 99٪.

كيفية استخدام اختبار Artron للإباضة؟

لاستعمال اختبار الإباضة هذا بأسلوب صحيح، يكمل اتباع سلسلة من الخطوات، وهي كالتالي:

ينهي فعل اختبار التبويض قبل حوالي ثلاثة إلى أربعة أيام من حدوث التبويض المتوقع.
يجب أن يكمل التبول في صندوق نقي وقاحل لا يشتمل على ملوثات.
أخرج الشريط من الحاوية وافتحه وضع الشريط في وضع مستقيم في الوعاء التي تشتمل على البول مع وحط الأسهم لأسفل واترك الشريط في الوعاء لمقدار خمس ثوانٍ كحد أدنى.
يقتضي عدم وحط الشريط في الصندوق لبرهة طويلة لأن ذاك سيؤدي إلى نتائج خاطئة.

اقراء ايضا : كيف أعرف أن التبويض ممتاز | تعرف على الاعراض

اقرئي نتائج اختبار التبويض من Artron

من الطبيعي أن يكون هناك خط تحكم في الامتحان ومن الممكن قراءة نتائج ذاك الامتحان الذي يساند على علم عملية الإباضة على النحو التالي:

حينما يكون خط التحكم غائبًا عن خط الأساس في شريط الاختبار، فهذا يوميء إلى أن ذاك الامتحان غير حسَن ويجب استبداله بآخر.
حالَما يتضح خطان مرئيان ولكن خط الامتحان أخف من خط التحكم، فإن مستوى LH لم يصل إلى الحد الأقل المقبول ومن ثم تكون نتيجة الاختبار سلبية.
عندما يظهر خطان مرئيان ويكون خط الاختبار مشابهًا أو أغمق في اللون من خط التحكم، يكون LH مرتفعًا ويكون الامتحان إيجابيًا.

نصائح لإجراء الاختبار

للاستحواذ على النتائج السليمة من هذا الاختبار، ينبغي أن تكون الحاوية التي يبقى بها البول نقية تمامًا وواضحة ولا تحتوي على أي رواسب حتى لا تتداخل مع نتيجة التحليل، ويجب وحط شريط الامتحان في موضع منتصب والسهم يشير لأسفل حتى نحصل على نتيجة دقيقة، وعليك الانتظار بضع ثوان قبل قراءة نتيجة الاختبار، لكن لا يقتضي وحط الشريط لمقدار طويلة في الصندوق لأن ذلك سيؤدي إلى نتائج خاطئة.