اذاعة عن الموهبة doc في البث المدرسي .. هي هبة من الله لأي واحد، موهبة اللغة تأتي من فعل العطاء، أي المنح مجانًا. تعريف الموهبة هو الطابَع أو السمة التي يتميز الواحد عن الآخرين، وهي تمكُّن الفرد على القيام بأشياء لا يستطيع الناس إنجازها وإتمام المهمات. إنها من عند الله القدير، وبولادة رجل، لا يكون لوجودها ميزة الرجل. كل ما فوق منه فعله هو السعي لاكتشافه ومحاولة تحديثه وتطويره.

الموهبة مثل حشيشة صغيرة على الارض اذا احببتها واعتنيت بها ستؤتي افضل ثمارها اذا تجاهلتها ونسيتها تذبل وتموت مع الدهر. أجب عن أسئلته واستفساراته عن كثب لاكتشاف العالم من حوله. أظهر مجموعة من البحوث أن المواهب أظهروا نفوذ الموهبة منذ طفولتهم، ويميلون لـ طرح العديد من الأسئلة وطرح جميع الأشياء من حولهم. غير ممكن تعميم الموهوبين، فهناك أنواع عدة من الموهوبين، بما في ذلك تلك المرتبطة بالذكاء. وأسلوب وكيفية تفكير مثل الحدس الفوري، وسرعة حساب الأرقام، والقدرة على حل المسائل الرياضية، والقدرة على التعلم وإتقان اللغات المتنوعة، والقدرة على تأليف قصائد وأشعار متوازنة.

يكون على ارتباط بعضها بالقدرة على الجلَد البدني، مثل الشخصيات ذوي اللياقة البدنية العظيمة، والقدرة على التحمل ذات البأس، والقدرة العالية على التحمل، بما في ذاك الأفراد المرتبطون بقدرات صوتية مثل تلاوة القرآن والطرب وما لـ ذاك. من الجدير بالذكر أن كل شخص يقتضي أن لديه موهبة واحدة أو أكثر. يبحث عن مواهبه، ويسعى لاكتشافها، ويطورها بالتعلم والمزاولة وصقل الخبرة، لكي ينمو ويزدهر وينتفع له ويحصدها.

 

عرض المدرسة حول مقدمة المواهب

بسم الله الرحمن الرحيم. الحمد لله رب العالمين، وأسمى الدعاء والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

عزيزي المدير وأعضاء جمعية التدريس والمعلمين والإداريين المحترمين، أيها التلاميذ الكرام، أحييكم بالتحيات الإسلامية. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. سيكون مقال بثنا اليوم بشأن بركات الله للبشر وبركاته لمختلَف المخلوقات. نعمة يتميز كل واحد منا بأسلوب موحدة اختاره الله له عن غيره. إن الله سبحانه وتعالى هو الذي يمنح كل إنسان مواهب متنوعة الأمر الذي يجعله ذو مواصفات متميزةًا من صنفه، فهو المؤازرة والعون له لتلبية احتياجاته وإنجاز المهمات. الموهبة هي السمة الفطرية التي ينعم بها الله على خدامه، لذلك فهو إما ممتن أو ممتن، وبصرف النظر عن أنها السمة الفطرية التي يولد بها الإنسان وترافقه أثناء وجوده في الدنيا، سوى أنها بحاجة لـ التطور والتزايد. دام في التطور واعتياد الأداء للمحافظة عليها وتنميتها والاستفادة منها، فكل موهوب يلزم أن يكون شاكرا، بارك الله في تلك العطية ويستغلها في الأعمال الصالحة وسداد الأرواح الشريرة وإعانة الناس، سنتحدث في هذه المحطة الإذاعية. معلومات بسيطة عن مفهوم الموهوبين ونوعها وكيفية صقل الموهوبين والحفاظ فوق منها. ومن قلب المراسلات الغريبة والنكات الغريبة في عبارة هل تعلم، ننهي بثنا بالصلاة ونحمد الله على نعمه.

اقراء ايضا : برنامج موهبة الاثرائي التفاصيل

عرض عن الموهبة

قبل أن أتحدث عن الموهبة، سنقوم بتضمين البث المدرسي الآتي حول الموهبة:

محادثة الصباح في الإذاعة المدرسية حول الموهبة

زملائي الكرام الموهبة هي نعمة الله تعالى، وأؤمن أن لجميع منا مواهب كثيرة بشكل كبير وهبها الله له. يلزم علينا أيضًا أن نشكر الله القدير على الأفعال الشريرة على العديد من النعم والهدايا التي قدمها في ذاك الدهر والوقت.

مقطع من القرآن الكريم عن المواهب في البث المدرسي

قبل الحوار عن الموهبة الإبداعية، يقتضي أن نتوقف ونفكر في تمكُّن المبدع، فقد ابتكر وخلق أحسن إبداع، أطلق النار وابتكر التصوير الفوتوغرافي. نستمع لتوضيح قليل من آيات الذكر التي تتلى علينا بصوت حلو موهوبة في تلاوة التلاميذ.

فقالت الدعوى قضائية: خلقت السماء والأرض، فالليل متفاوت، فالنار هي الفلك والوحل، وإذا نظرنا لـ بحر الهروب، فما هو مجمل هداية الله للبشر؟