وش يرجع المايقي

وش يرجع المايقي … تعد عملية إلحاق النسب وإعادته لـ القبيلة من أهم احتياجات العرب إلحاحًا ، خاصة في منطقة الخليج العربي ، خصوصا في ظروف بيئية شبه الجزيرة العربية ، حيث يشعر الأشخاص بالفخر والفرح والسعادة. يصل. إعرف القبيلة التي تنتمي إليها أسرته ، وفي هذا الموضوع تعرفنا على أسرة موشي ونسبهم وتمركزهم في السعودية والدول المتغايرة وأحفادهم.

وش يرجع المايقي

يعود منشأ آل الموقي لـ قبيلة الموارد التي تتمركز بجانب بني عبد الله في الحقيقة في الناحية الجنوبي من مدينة النبي حجازي – عليه الصلاة والسلام – وتلك القبيلة. تلقب قبيلة الموايق ، أصولها المويق وحمزة ، غير أن بسبب كثرة الاستخدام تقلصت الهمزة وصارت المويق ، المفرد المويق أو الميقي ، وأيضاً أسرة ميكي ورئيسها. وقائدها الشيخ عقوبة بن محمد بن شاهه من التوزيعات الست للعائلة وتمتاز بنسبها وهي التوامة والحمد والحمدان والظافر. هؤلاء الستة الفخذ يمثل أسرة ماي.

عائلة المعيقي- ويكيبيديا

تنتمي عائلة المياكي في المملكة السعودية لـ الشلالحة وهم أولاد عبد الله بن غطفان بن مطير. كامل بن مزغيت بن عباد ، تعود سلالته لـ انتهاء عبد الله بن غطفان بن سعد بن غيث إيلان بن نادر بن نزال بن معاد بن عدنان. شجرتها متجذرة بقعر في تاريخ شبه الجزيرة العربية.

اقراء ايضا :وش يرجعون الحربش، عائلة الحربش من وين

شجرة عائلة الراقصين

عائلة المقي من ذرية الشلالحة ، من مطير ، وتنقسم شجرة المقي لـ ثمانية توزيعات: القمشان ، والدبطان ، والرحمن ، والقوان ، والذهابيات. المعاذ والموقع. في وادي حنزي ، لأنهم من البدو العرب الصحراويين ، سكنوا بعضهم ، وبغض النظر عن وجود العدد الكبير من الناس ، فإنهم يتركزون هذه اللحظة في عائلات الأحساء ونجد والقصيم والرياض. ولها فروع في دول عربية أخرى ما إذا كان في الخليج العربي مثل الكويت وعُمان والبحرين وقطر وبعض دول شمال إفريقيا مثل تونس وليبيا ومصر ، وفي مصر يبقى فرع لقبيلة مرتر ، و عزيزي من هنالك أسرة شقي في ليبيا ومطير شمال تونس ، سوريا عندها أسرة شاقي ، باستثناء فرع مويق في الكويت ، عامتهم قبائل وعائلات تشترك في نفس الدم مع عائلة موقي. .

اين عائلتي

وجود البيوت القديمة في معيق هو أصل أسرة مي الجارية. وتشير تلك الآثار لـ أن أفراد أسرة الموايق يملكون موارد وطيدة خلال موارد رزقهم في المنطقة الحرة بني عبد الله في الحجاز ، وهي إحدى مناطق جنوب المدينة المنورة وبيت آل. تنتمي أسرة المويق لـ مكان الوساطة بين مكة المكرمة والبلدة المنورة ، وتحتل مساحة عدد كبير من المساحة المتاخمة بين مكة والبلدة المنورة ، وتبلغ المسافة بين منازل المويق والمدينة المنورة بحوالي 200 كيلومتر ، والمسافة. بين المويق والبيوت في مكة نحو 250 كيلومترا. هم تقريبا في ضمن المدينتين المقدستين.