وسيلة نقل مشهورة لها ثلاث عجلات من 6 حروف ماهي … العديد من وسائط النقل المتغايرة التي يستخدمها عدد كبير من الناس في متنوع دول العالم، على يد أشياء عديدة تجذب إعجاب الكثيرين بواسطة السفر والتحرك بين العديد من المدن في مختلف دول العالم. نقل العالم العربي أيضًا ثمة العدد الكبير من الوسائل الحديثة التي لجأ إليها الكمية الوفيرة من الأفراد في مختلف البلاد والمدن في العالم العربي لنقل المسافرين بين العديد من المدن والقرى المتنوعة في متنوع البلاد والمدن حول العالم.

وسيلة نقل مشهورة لها ثلاث عجلات من 6 حروف ماهي

أداة نقل مشهورة بثلاث عجلات مركبة من 6 أحرف

ثمة الكمية الوفيرة من الأعمال التي نالت إعجاب الكمية الوفيرة من الناس في مختلف دول الوطن العربي بأشياء وفيرة، والتي نالت الإعجاب والثقة في أوقات متنوعة، ونالت إعجاب العدد الكبير من المسافرين في أوقات متنوعة، كما أن ثمة العدد الكبير من الوسائل التي عندها العديد من الإمتيازات والمعاني الحاضرة على مستوى فضفاض في عصر السرعة التي تجذب إعجاب الكثير من الناس في متباين دول الوطن العربي في جميع أنحاء العالم العربي وفي الكمية الوفيرة من المناطق.

الجواب هو:

توك توك

التوكتوك أو الباجاج أو الستوتة (تسمية عراقية) أو تكتك (تسمية عراقية أيضاً) أو الركشة (بالهندية: हिन्दी)(الجمع:تكاتك) وهي مركبة نارية ذات ثلات عجلات، تستخدم غالبا كوسيلة للانتقال بالأجرة وينتشر التوكتوك كثيرا في البلاد الآسيوية ولا سيما في البلاد العربية وخصوصاً في دولة العراق ومصر والسودان ويتسع التوكتوك لراكبين بمكان الجلوس الخلفي (أو ثلاثة محشورين بجوار عدد محدود من) بالإضافة الي قائد السيارة الذي يجلس في الصدارة.

اقراء ايضا :متى مواعيد قطارات ملوي القاهرة بعد الحظر 2022

تاريخ التوكتوك

ولذلك يعد التوكتوك هو تزايد لمركبة الريكاشة اليابانية القديمة التي كان يجرها سائقها والتي كانت تجري علي عجلتين. تطورت الريكاشه من ماكينة يجرها الإنسان إلى أخرى مزودة بترس وبدالين كالدراجة. ثم الي تزويدها بمحرك حتى بلغت إلى المظهر المعروف ومتفق عليه حالا. أما كلمة توك توك (بالتايلندية:ตุ๊กตุ๊ก) هي غير أكيدة المعني أو الأصل، إلا أن المرجح ان الكلمة مستمدة من الصوت الصادر من الماكينة لدى تسارعها (كيف ما كلمة تكتيك جاية من صوت المدفع)

من أول الشركات المنتجة للتوكتوك هي مؤسسة باجاج الهندية، وهي نفس المؤسسة المنتجة للفيسبا التي انتشر استخدامها بصورة عظيمة في الثمانينيات. ثم بدأت مؤسسات أخرى بتصنيع التوكتوك بالاخص في تايلاند.

بدأ ظهور التوكتوك في البلاد العربية بكثرة مع دخول الالفية الثانية، على الرغم من إنتشار التوكتوك في الهند في أوائل الستينيات.