ماهو شعار الصاعقة السعودية

ماهو شعار الصاعقة السعودية .. يرمز شارة Saudi Thunderbolt إلى الشدة والحيوية والكفاءة العالية التي يستمتع بها صاحب الرمز عقب إتمامه لدورات Thunderbolt النوعية في مختلف مراحله ، وبعد تخطّي ما يدري بأسبوع الجحيم ، أحد المراحل الأصعب من التدريب. من أبناء السعودية. دورات الصاعقة محددات وقواعد دخول برامج تدريب مجموعات جنود الصاعقة ومراحل التمرين التي يتجاوز بها شخصيات مجموعات الجنود لإعدادهم جيدًا لتأدية المهمات المحددة المطلوبة من ضمنهم.

قوات البرق المملكة السعودية

تعد دورات Thunderbolt المملكة العربية السعودية من أصعب الدورات التدريبية وأصعبها التي تخضع لها القوات الخاصة السعودية واحدة من القوات العسكرية التابعة للجيش في المملكة العربية السعودية. مكوناته من الناحية الجسدية والنفسية وذلك لتزايد قدرتك ومقاومتك وزيادة كفاءتك في مؤتمر الصعوبات والتحديات حتى تتمكن من تنفيذ المهمات الموكلة إليك على أكمل وجه في المستقبل. لجنة الفحوصات الطبية. قد

 

ماهو شعار الصاعقة السعودية

يحتوي شارة Saudi Thunderbolt شعار السعودية مع سيفين عربيين منحنيين متقاطعين يرمزان إلى القوة والمناعة والتضحية ، وفي الأعلى تبقى نخلة ترمز إلى الحيوية والتطور والازدهار. الجزء السفلي جوهري ، في مغزى إلى التدريب المحدد الذي تلقته قوات الصاعقة المملكة العربية السعودية ، والصورة أدناه تبدو صورة أيقونة الصاعقة السعودي:

لقطة الشاشة 2021 12 04 002226

ظروف حقل الصاعقة السعودي

يجب على الراغبين في التسجيل بدورة Thunderbolt المملكة السعودية استيفاء الشروط اللاحقة:

تلذذ باللياقة البدنية العالية واللياقة البدنية.
القدرة على تخطّي الامتحانات والاختبارات الطبية الدقيقة للغاية.
يوجد اتساق بين طول ووزن مقدم المطلب بشرط ألا يقل ارتفاعه عن 170 سم.
التمكن من تخطّي العرض الطبي واللقاء الشخصية.
التمكن من أداء قفزة ليلية بطول 800 متر.

اقراء ايضا :ماهي طبيعة عمل قوات الامن الخاصة السعودية

كيفية تدريب الملتحقين بدورات الصاعقة السعودية

يشمل البرنامج التدريبي للملتحقين بدورات الصاعقة المملكة العربية السعودية سبع مراحل يعتبر فيها الطلاب كالتالي:

المرحلة الأولى من دورة Thunderbolt

مدته أربعة أسابيع ، يشطب طوالها تدريب المتقدمين على التكيف مع حياة فرد الإجراءات الخاصة ، الموضوع الذي يتطلب تعبًا جسيمًا وعاليًا لتزايد صبرهم وصبرهم خلال تنفيذ إجراءات محددة.

المرحلة الثانية من دورة Thunderbolt

يظل أسبوعين ويحتوي تعليم فرد عسكري السباحة وخبرات مهارية الإنقاذ البحري أسفل الماء وكل ما يتعلق بحالات الأزمات البحرية ومبادئ الإسعافات الأولية للتمكن من الفعل في حالات الأزمات التي قد يتعرض لها شخصيات مجموعات الجنود.

المرحلة الثالثة من دورة Thunderbolt

يظل لمدة سبعة أسابيع ، يسافر خلالها الواحد لمسافة تزيد عن 30 كيلومترًا في سخونة النهار الشرسة وفي الليل على فترات قصيرة.

المرحلة الرابعة من دورة Thunderbolt

وتتواصل لمقدار أسبوعين ، يشطب أثناءها تعليم الشخص الغوص الدفاعي ومهارات الغطس الهجومي باستخدام أسطوانة أكسجين ، حيث يعلم المدرب الأفراد آلية الحراسة والهجوم للاستيلاء على أجهزة غوص العدو.