ما الفئات التي ستحصل على الجرعة الثالثة السعودية من لقاح كورونا ؟

ما الفئات التي ستحصل على الجرعة الثالثة السعودية من لقاح كورونا ؟ … أتاحت السعودية الكمية المحددة الثالثة من اللقاح المضاد لفيروس Covid 19 لبعض الأشكال.

ما الفئات التي ستحصل على الجرعة الثالثة السعودية من لقاح كورونا ؟

وتصدر وسم #الجرعة_الثالثة قائمة التريند في موقع السوشيال ميديا “Twitter” بالمملكة، إذ استفسر فيه المغردون عن الأنماط التي ستحصل على تلك الكمية المحددة.

وبحسب وزارة الصحة السعودية فإن الفئات المستحقة هم زارعو المستعملين، والمصابون بفشل كلوي مزمن، وأصحاب الأمراض العضال، ومن تخطى وجوده في الدنيا ستين عاما، وأصحاب المهن ذات المجازفات الخطيرة، ومن بينهم الممارسون الصحيون.

وكان المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، محمد العبدالعالي، قد شرح البارحة الاحد، في محفل صحفي، أنه تم البدء بمنح الجرعة المقواه (الثالثة)، وصرح إن الأيام المقبلة ستشهد توسعا في إعطاء الكمية المحددة الثالثة لشرائح أخرى من المستفيدين.

وأعلنت الوزارة أن كلي جرعات لقاح Covid 19 المعطاة في المملكة تخطى 44 مليونا، مشيرة حتّى زيادة عن 21 مليون فرد تلقوا جرعتين من لقاح Covid 19.

وأكدت الوزارة أن البحوث أثبتت أن لقاح “موديرنا” هو أفضل اللقاحات لمواجهة المتحورات.

وسجلت المملكة السعودية البارحة الاحد، 41 حالة سحجة عصرية بفيروس كوفيد 19، ليغدو الإجمالي 547931 ظرف منذ ظهور الآفة في المملكة.

اقراء ايضا : هل لقاح كورونا يؤثر على الدوره ،أسباب تجعل دورتك غير منتظمة؟

حجز موعد للمجموعات التي ستتلقى الجرعة السعودية الثالثة من لقاح كورونا

دعت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية سائر الأنماط التي حددت أهليتها لتلقي الكمية المحددة السعودية الثالثة من لقاح فيروس كوفيد 19 الجديد (كوفيد -19) ، فضلا على ذلك الأشكال العمرية فوق 18 عامًا ، والذين أخذوا الكمية المحددة الثانية من لقاح كوفيد 19 لمقدار ستة أشهر ، لحجز توقيت للاستحواذ على الكمية المحددة على يد تطبيق My Health وتأدية توكلنا ، إليك خطوات حجز موعد للجرعة الثالثة من لقاح كوفيد 19 عبر تأدية توكلنا :

افتح تطبيق “توكلنا” الذي تم تحميله على الهاتف المحمول ، أو اذهب إلى الموقع الموثق والرسمي للتطبيق على الإنترنت “من هنا”.
قم بتسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي في تنفيذ توكلنا على يد إدخال اسم المستهلك وكلمة السر الخاصين بك.
اذهب إلى لائحة “الخدمات” واختر لقاح كورونا.
تحديد اسم الشخص أو اسم أحد أشخاص الأسرة أو أسماء المكفولين المستوفين لشروط الحصول على الجرعة الثالثة من اللقاح.
اختر “تعديل الموعد” ، ثم اختر “ترتيب التطعيم” ، ثم اختر “اليوم والوقت” واضغط على “نعم” لتأكيد تجديد الموعد ، مع ملاحظة ظهور برقية تفيد بأن الموعد قد تم حجزه بنجاح.

 

لقاحات كورونا المعتمدة في المملكة العربية السعودية

أفصحت وزارة الصحة في السعودية عن لائحة التطعيمات في مواجهة فيروس كوفيد 19 المستجد Covid-19 المعتمدة في المملكة على النحو التالي:

لقاح فايزر- بيو ان تيك (ألماني – أمريكي).
لقاح موديرنا (أميركا).
لقاح أكسفورد أسترازينيكا (إنجليزي – سويدي).
لقاح يانسن (هولندي – بلجيكي).