تعرف على قائمة اكثر اللاعبين تسجيل للاهداف … يزاحم كريستيانو رونالدو أساطير رياضة كرة القدم بفضل إستقرار مستواه وأهدافه، بعد أن بلغ إلى هدفه الثلاثين في الدوري الإيطالي ذلك الموسم.

تعرف على قائمة اكثر اللاعبين تسجيل للاهداف

وقائمة البرتغالي مرتين في شباك لاتسيو مساء الاثنين ليعتلي أسبقية هدافي المسابقة الرياضية بالتساوي مع تشيرو إيموبيلي رأس حربة لاتسيو.

وفي السطور التالية استعراض للاعبين الأكثر تسجيلاً للأهداف طوال الماتشات الأصلية على مستوى الفرقة الرياضية والمنتخب عبر الزمان الماضي وفقاً لإحصائيات موقع ويكيبيديا…

وحسب بيانات بيانات موقع “ترانسفير ماركت” للإحصائيات الرياضية، تصدّر نجم يوفنتوس الإيطالي، البرتغالي رونالدو (36 عامًا)، لائحة الأكثر إلحاقًا للأهداف في القرن الجاري في إطار الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى ومع منتخبات بلادهم، بمجموع 778 مقصدًا، ويليه ثانيًا الأرجنتيني ليونيل ميسي (34 سنة) المنتقل إلى فرقة رياضية باريس سان جيرمان الفرنسي برصيد 753 مقصدًا.

في حين جاء بالمركز الثالث البولندي روبرت ليفاندوفيسكي (32 سنة) لاعب نادي بايرن ميونيخ الألماني بمخزون 464 مقصدًا، وفي المركز الرابع السويدي زلاتان إبراهيموفيتش (39 سنة) لاعب ميلان الإيطالي بـ451 هدفًا.

وحل خامسًا الأرجنتيني سيرخيو أجويرو (33 سنة) المنتقل إلى فريق برشلونة الإسباني برصيد 409 أهداف، ويساويه بعدد الغايات الأوروغواياني إدينسون كافاني (34 سنة) لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي.

كريستيانو رونالدو أول الهدافين

يعتبر البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال ونادي يوفنتوس الإيطالي، من أسمى اللاعبين في التاريخ ومن أكثرهم تحطيمًا للأرقام القاسية، بجانب ندّه الأرجنتيني ميسي.

تجاوز رونالدو الرقم القياسي الدولي بالنسبة لأكثر اللاعبين إلحاقًا في القرن القائم، بوصوله إلى 778 مقصدًا.

وبحسب موقع“ترانسفير ماركت”، تصل الثمن السوقية لرونالدو 45 1,000,000 يورو، ويربطه بيوفنتوس إتفاق مكتوب ينتهي في 30 من يونيو عام 2022، وسط شائعات متتالية عن اهتمام أندية به أبرزها باريس سان جيرمان.

في السيزون الفائت، ظهر كريستيانو مع اليوفي في “الكالتشيو” الإيطالي 44 مرة، ولائحة 36 مقصدًا، وصنع أربعة وشارك في صناعة الهدف خمس مرات.

وتصدّر رونالدو قائمة الهدافين في الدوري الإيطالي بالموسم المنصرم بمجموع 29 مقصدًا.

وتعد فترة وجوده في نادي ريال مدريد الإسباني بين عامي 2009 و2018، الابرز في تاريخ الفنان الدولي من إذ الشهرة والتأدية والأرقام الغير مسبوقة في التاريخ.

وحقق الرياضي زيادة عن خمسين جائزة بمختلف النطاقات، وأبرزها جائزة الكرة الذهبية التي أحرزها خمس مرات.

ميسي يلاحق صديقه

بدوره، الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم منتخب التانجو وفرقة رياضية باريس سان جيرمان وبرشلونة سالفًا، لديه إمكانية كبيرة بتحطيم الرقم الذي يمتلكه رونالدو، جراء فارق السن فهو أدنى من البرتغالي رونالدو بثلاث أعوام، ويمتلك 753 مقصدًا.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت”، تصل القيمة السوقية لميسي 80 1,000,000 يورو، وانضم لفريق باريس سان جيرمان في 10 من أغسطس الحالي عقب صوب عقدين مع فرقة رياضية برشلونة، وينتهي قام بعقده في 30 من يونيو عام 2023.

تبين ليونيل مع الفرقة الرياضية الكتالوني في الموسم الفائت 47 مرة، وسجل 38 مقصدًا وصنع 14 مقصدًا وأشترك في تصنيع الهدف ست مرات.

وتصدّر ميسي قائمة الهدافين في الليجا الإسباني في الموسم الفائت بحصيلة 30 مقصدًا.

وقد أحرز ميسي مع فريق برشلونة الكثير من المنجزات والألقاب، ويبقى أبرز إنجاز شخصي الاحتفاظ بالرقم القياسي والتاريخي بالفوز بالكرة الذهبية ست مرات، كما أحرز زيادة عن خمسين جائزة ولقبًا حتى هذه اللحظة.

 

ليفاندوفيسكي.. الطموح المشروع

يحتل البولندي روبرت ليفاندوفيسكي الترتيب الثالث بالنسبة لأكثر اللاعبين إلحاقًا للأهداف بمجموع 464 هدفًا.

ويعد نجم بايرن ميونيخ واحد من أهم اللاعبين المؤهلين لنيل جائزة الكرة الذهبية لعام 2021.

وبحسب موقع “ترانسفير ماركت”، تبلغ الثمن السوقية لليفاندوفيسكي ستين مليون يورو، وينتهي عقده مع النادي في 30 من حزيران عام 2023، وسط مستجدات عن انتقاله منه ذاك الصيف.

وضح ليفاندوفيسكي مع البايرن في “البوندسليغا” في السيزون السابق أربعين مرة وسجل 48 مقصدًا، وصنع تسعة.

للبولندي الكثير من الإنجازات والألقاب الجماعية والشخصية، وخصوصا مع البايرن الذي حقق برفقته السداسية التاريخية عام 2020.

مثلما حقق ليفاندوفيسكي الكمية الوفيرة من الجوائز الشخصية أكثرها أهمية: جائزة الحذاء الذهبي الأوروبي 2021، وجائزة “فيفا” لأفضل لاعب 2020، والكرة الذهبية لكأس العالم للأندية 2020.

إبراهيموفيتش اكبر الهدافين سنًا

يحتسب السويدي زلاتان إبراهيموفيتش لاعب نادي إيه سي ميلان الإيطالي من أكبر النجوم سنًا في الملاعب الأوروبية مع وصوله إلى 39 عامًا، وهو رابع الهدافين في القرن الجاري.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت”، تبلغ القيمة السوقية لزلاتان أربعة ملايين يورو.

وثبت مع ميلان في الموسم السابق 27 مرة وقائمة 17 هدفًا، وصنع ثلاثة وشارك في صناعة ثلاثة.

ونجح زلاتان عن طريق مسيرته بالحصول على 48 لقبًا فرديًا وجماعيًا، مع أندية الميلان وبرشلونة وأياكس وباريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد والمنتخب السويدي.

اقراء ايضا :بداية الدوري الاسباني للعام 2022

سيرخيو أجويرو خامس الهدافين

يحتسب الأرجنتيني سيرخيو أجويرو صاحب الترتيب الخامس بالنسبة لأكثر الهدافين في القرن القائم بمخزون 409 غايات، وبالتالي يتساوى مع الأوروغواياني كافاني.

انتقل إلى صفوف فرقة رياضية برشلونة الإسباني أثناء فصل الصيف الجاري، آتًا من مانشستر سيتي.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت”، تصل القيمة السوقية لسيرجيو 18 1,000,000 يورو، وانضم لفريق برشلونة في 1 من يوليو الماضي وينتهي العقد في ثلاثين من حزيران 2023.

يحتسب الأرجنتيني الهداف التاريخي للسيتي، ولعب مع الفريق دورًا سبّاقًا في تحري الفريق للبطولات، إذ خاض مع النادي 384 مباراة، وسجل 257 هدفًا وصنع 73 هدفًا، وأحرز مع فريقه 12 لقبًا.

كافاني يدخل التاريخ مجددا

يتشارك مع أجويرو الأوروغواياني إدنيسون كافاني نجم فريق مانشستر يونايتد في المقر الـ5 أيضًا بالنسبة لأكثر الهدافين في القرن الجاري، وله 409 أهداف.

وبحسب موقع “ترانسفير ماركت”، تصل السعر السوقية لكافاني ستة ملايين يورو، وينتهي قام بعقده مع الشياطين الحمر في 30 من يونيو 2023.

تبين كافاني مع مانشستر يونايتد في السيزون الماضي 39 مرة في مختلف الماتشات الرسمية، وقائمة 17 مقصدًا وصنع ستة مقاصد.

بدأت مسيرته الكروية المهارة في فريق باليرمو عام 2005، متنقلًا بين نابولي وباريس سان جيرمان وأخيرًا اليونايتد.