معلومات عن الامير عبدالله بن سعد بن عبدالعزيز من هو

معلومات عن الامير عبدالله بن سعد بن عبدالعزيز من هو … ولد الأمير عبد الله بن سعد بن عبد العزيز آل سعود في 23 كانون الثاني 1987 م وهو المتزامن مع لجمادة الأكبر عام 22. صبي صاحب السمو الأمير السعودي بمدينة برشلونة الإسبانية وهو الابن الـ7 للأمير سعد بن عبد العزيز آل. سعود والدته هي الأميرة نورة طفلة عبد اللطيف بن فيصل قليل وجوده شاه.

معلومات عن الامير عبدالله بن سعد بن عبدالعزيز من هو

نشأ صاحب السمو الأمير عبد الله بن سعد بن عبد العزيز ودرس بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، حيث حصل على شهادة الثانوية العامة من مدارسه، ثم انتقل إلى أميركا الأمريكية لإكمال دراسته الجامعية. حاصل على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية من إحدى جامعاتها.

في عام 2010، حصل صاحب السمو الأمير عبد الله بن عبد العزيز على جائزة أفضل شاعر عربي من قبل جرنال أردنية، وفي عام 2012 كرمته منظمة خيرية سعودية على تأييده المالي العظيم، في ظل جهوده لمساعدة الأطفال ذوي الإعاقات وخدمتهم.

تزوج صاحب السمو الأمير عبد الله بن سعد بن عبد العزيز المذيعة القطرية داليا مراد، وأنجبا منها الأمير نايف بن عبد الله، ثم انفصلا في حين عقب بالزواج من المطربة المغربية منى عمرشه.

سيرة الأمير عبدالله بن سعد بن عبد العزيز

الأمير عبد الله بن سعد من أسرة آل سعود الحاكمة في السعودية، وجده الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود أول ملوك البلد السعودية القريبة العهد، ووالده الأمير سعد بن عبد العزيز بن عبد الرحمن. آل سعود أمير منطقة عصيب وخميس مشيط وأسفل سيرة صاحب السمو الأمير:

الاسم الكامل: صاحب السمو الأمير عبدالله بن سعد بن عبدالعزيز بن عبد الرحمن آل سعود.
اسم الأم: الأميرة نورة بنت عبد اللطيف بن فيصل نادر شاه.
تاريخ الميلاد: 23 يناير 1987.
موضع الميلاد: برشلونة، إسبانيا.
العمر: 34 سنة.
الوضعية العائلية: متزوج.
اسم القرينة: منى عمرشه.
الأبناء: نايف بن عبدالله.
التعليم: إجازة في العلوم السياسية.
المجهود: كاتب وشاعر.

اقراء ايضا : زوج منى امرشا من هو

عائلة الأمير عبدالله بن سعد بن عبد العزيز

أب الأمير عبد الله بن سعد بن عبد العزيز هو صاحب السمو الأمير سعد بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، الابن السابع لجلالة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، مواليد عام 1333 هـ الموافق 1915 م.

والدة الأمير عبدالله بن سعد بن عبد العزيز هي الأميرة نورة طفلة عبد اللطيف بن فيصل نادر شاه.

إخوة الأمير عبد الله بن سعد بن عبد العزيز هم:

الأمير فهد بن سعد بن عبد العزيز آل سعود.
الأمير محمد بن سعد بن عبد العزيز آل سعود.
الأمير سعود بن سعد بن عبد العزيز آل سعود.
الأمير خالد بن سعد بن عبد العزيز آل سعود.
الأمير فيصل بن سعد بن عبد العزيز آل سعود.
صاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبد العزيز آل سعود.
صاحب السمو الأمير سلطان بن سعد بن عبد العزيز آل سعود.

أخوات الأمير عبدالله بن سعد بن عبد العزيز هن:

الأميرة جوهرة بنت سعد بن عبد العزيز آل سعود.
الأميرة نورة بنت سعد بن عبد العزيز آل سعود.
الأميرة فهدة فتاة سعد بن عبد العزيز آل سعود.
الأميرة لطيفة طفلة سعد بن عبد العزيز آل سعود.

من هي زوجة الأمير عبدالله بن سعد بن عبد العزيز؟

قرينة الأمير عبدالله بن سعد بن عبد العزيز هي النجمة المغربية منى عمرشه من مواليد 1 كانون الثاني 1988 م، وهي مطربة مغربية اشتهرت بإنشادها للأغاني باللهجة الخليجية.

درست الفنانة منى عمرشه الاستثمار، لكنها دخلت مجال التغني لاحقًا بعد مساهمتها في برنامج “البوم” عام 2007، وقدمت لها العديد من الأغاني الفردية ومقاطع الفيديو التي أنتجتها شركة بلاتينيوم ريكوردز للإنتاج الفني.

تمَكّنت منى عمرشه أن تحقق التوفيق في مسيرتها الفنية، إذ ابتكرت شخصيتها الغنائية الخاصة، والتي كانت حديثة في ذاك الزمان، وصورت العدد الكبير من الأغاني في فيديو مشهد مرئي فرد، بل مشوارها الفني لم يدم طويلا، وسرعان ما أفصحت. اعتزالها عقب زواجها عام 2013. من صاحب السمو الأمير السعودي عبد الله بن سعد بن عبد العزيز.

أهم الأعمال الفنية لزوجة الأمير عبدالله بن سعد بن عبد العزيز

تمتلك النجمة المغربية منى عمرتشا العدد الكبير من الألبومات التي أطلقتها طوال مسيرتها الطويلة، وهي:

2008: عرَض الممثل ألبوماً تحت عنوان “فانتاستيك” تكفل ثماني أغانٍ: معجب، فكر، أفتقدك، الحب ينمو، حانون، كل عام وأنت طيب أي والله أحباؤك.
في سنة 2010: أصدر الممثل ألبومه الـ2 تحت عنوان “أول عام من الحب” واحتوى أغانيه: أول عام من الحب الذي يقصد الرغبة، أريد 1000، تريد إقناعي، حلم أو علم، نجاح. مدرس حب صديقته المخطوبة إنجاب المحبين يا حبيبي يا يايما حبه وطن البسطاء.
أجدد ألبوماته من عام 2011 تحت عنوان “يا ناس ديلوني” واحتوت أغاني “يا ناس ديلوني” و “معاوية الدنيا” و “الدكتورة” و “الثوب الأسود” و “أحبه” و “أنا أحبه”. “أورفوار”، “رايد”، “تمرني شيء”، “مني”، الشأن غير مطمئن، “حويني”.