كيفية تحميل كتاب احجار على رقعة الشطرنج pdf بالخطوات

كيفية تحميل كتاب احجار على رقعة الشطرنج pdf بالخطوات … وليم جاي كار محقِّق كندي المنبع، وُلد في الـ2 من حزيران من العام 1859، وهو أستاذ جامعي اختصاصه العلوم التوراتية، والآثار القديمة، ودرس بالجامعة العبرية بالقدس، واهتم بزيارة منطقة شمال أفريقيا والخليج، وقد لقي حتفه في ظروف غامضة في أكتوبر من العام 1959.

كيفية تحميل كتاب احجار على رقعة الشطرنج pdf بالخطوات

صدرت أول طبعة لكتاب صخور على رقعة شطرنج Pawns in the Game pdf عن دار النفائس بعمان في السنة ،1970 وتُرجمت للغة العربية في صوب 264 صفحة، وهي الأكثر دقة من حيث العرض للنص الأصلي، من دون إضافة أو حذف.

يمتاز الكتاب pdf بالطابع الديني المختص بالمدرسة البروتستانتية المحافظة، من إذ هيمنة العقيدة المخصصة بالمحافظين من الأنجلو ساكسونين على الرؤية المختصة بالمؤلف ناحية اليهود، وما فعلوه من تخريب على دومين التاريخ.

الأفكار التي يشتمل عليها كتاب أحجار على رقعة شطرنج pdf

يتعرض المؤلف لليهود بذاك الكتاب pdf، إذ اعتبرهم باعتبار قوى الشر العاملة في الظلام وتهيمن على المراكز العليا في الكوكب، وتأثير الصهيونية العالمية وصناعتها للأحقاد بين الأمم، من خلال عرَض الدسائس والفتن.
تأكل أحداث الكتاب القرن 19 في نحو 12 فصل، يعرض الفصل الأول من ضمنهم ظهور ما يُعرف بالتيارات الفكرية الثورية كالنازية والشيوعية، ويتحدث بالفصل الثاني عن مدد الحروب الصليبية، وظهور دور اليهود بأوروبا، وطريقتهم في الاحتكار أو ما يعرف بالسوق الغير رسمية، لكي يسيطروا على اقتصاد القارة بأكملها.
مثلما تعرض الكاتب في الفصول التالية لتغلغل اليهود في الحياة السياسية، والكيانات الاستثمارية في أميركا وروسيا، وطريقة انطلاقهم في أعقاب ذاك لإحكام القبضة على السياسة في الكوكب، كما أكل القضية الفلسطينية والحركة الصهيونية.
وتكلم أيضاً عن المعركة العالمية، وما فعلته دولة ألمانيا مع اليهود، وصولاً للعالم المعاصر، إذ ركز الكتاب في كتابه، على ما يعرف بكتاب بروتكولات حكماء صهيون، الذي اختلف المؤرخون والباحثون على صحة محتواه.

اقراء ايضا : كتابة نماذج اعتذار عن حضور زواج

 ما رأى العالم في وفاة مؤلف كتاب أحجار على رقعة الشطرنج؟

قد تم مقتل المؤلف الأمريكي وليان جاي كار في أحوال غامضة لا يشطب التعرف فوقها, ولكنه كان قبل مقتله عرَض ذاك الكتاب بالإضافة إلي إصدار كتابين أخرين بنفس نمط ذلك الكتاب, إلا أن هذا الكتاب كان أبرز كتبه, والتي لدى إصداره ثار غضب اليهود منه. وقد حدث ضجة دولية ايضاً لدى موت ذاك المؤلف, كما تم توجيه أصابع الاتهام لليهود, حيث كان إصدار الكتاب هو الدافع وراء مقتل ذاك الكاتب الشجاع, والذي ضحى بحياته حتى يمكنه أعلن جميع ألاعيب اليهود والحركات الصهيونية, ومعرفة جميع الخطط الخبيثة التي قاموا بها لنشب الحروب والثورات في كل مكان في الدنيا.