الماده 28 من نظام خدمة الافراد بدل ترحيل

الماده 28 من نظام خدمة الافراد بدل ترحيل …. المادة 28 من نسق خدمات الشخصيات هي المادة التي تم تحديثها في النظام من أجل تجهيز القرارات المتعلقة بالبدلات المستحقة للعسكريين من جميع الدرجات في الحالات التي يتم فيها نقل العسكريين من مكان إلى أجدد. داخل المملكة وخارجها، إذ أن الحصول على مقابل انتقال من مقر العمل لمقر أجدد من القضايا الحقوقية الوظيفة التي يستحقها العسكري، ويجب على صاحب الشغل الالتزام بتوفيرها له، ويعمل الإطار على تحضير هذا الحق و إبلاغ القوات المسلحة بما لديه وما يدين به للحزب الذي يعمل يملك.

نظام الخدمة الفردية في المملكة العربية السعودية

صدر نسق المستوظفين المعمول به حالياً في المملكة السعودية إنشاءً على المرسوم الملكي م / 9 وتاريخ 24/3/1397 هـ وقرار مجلس الوزراء رقم 324 وتاريخ 3/2/1397 هـ. المرتبطة بالأفراد العاملين في القطاعات العسكرية في المملكة السعودية، حيث يشتمل النظام توضيح مفهومًا للأشخاص العسكريين، أي جميع الأشخاص العسكريين ممن هم دون مكانة ضابط.

ويحتوي النسق أحكاماً تخص بتعيين الأفراد في القطاعات العسكرية، والرواتب المستحقة لكل منهم، والمكافآت المدفوعة لهم، والعلاوة والعلاوة، فضلاً عن أحكام بدل السكن، والمجلة الميدانية، وبدل التمثيل. أحكام التعويضات المستحقة للأفراد في نهاية الوظيفة الخدمية، وأحكام النقل والطرد. الوظيفة الخدمية عقب الإنهاء، الواجبات التي يلزم أن يتلذذ بها الجندي، المحظورات التي تقع أعلاه، وأخيرًا الأحكام العامة والانتقالية.

الماده 28 من نظام خدمة الافراد بدل ترحيل

تندرج المادة 28 من نهج خدمات الأشخاص في المملكة العربية السعودية في إطار مواد الفصل السابع المتعلقة بالنقل والترحيل، إذ أن المبدأ هو أنه غير ممكن نقل فرد عسكري من وحدته إلى أي وحدة أو كيان أحدث إلا على أساس بما تقتضيه إدارة الشغل، وبشرط أن تكون الشغل القابلة للحمل إليها مع درجتها وتخصصها، ويحق للواحد طلب نقلها إلى أي وحدة أخرى وتقديم المطلب إلى مرجعك. .

تنظم المادة 28 أحكام بدل الطرد المستحق للفرد في أعقاب نقله من وحدته إلى وحدة أو جمعية أخرى.

يُصرف للفرد بدل طرد بحسب أحكام الفهرس التنفيذية، في حال تعيينه للمرة الأولى في المنفعة، أو نقله من دولة إلى أخرى ضِمن المملكة، أو نقله من الداخل. المملكة وخارجها، أو العكس، أو من جزء إلى آخر خارج المملكة، أو في ظرف منحته أو مهمته لفترة تزيد عن ستة أشهر “.

شرح المادة 28 من لائحة الخدمات الفردية

تتضمن المادة على إبانة للأحكام المخصصة بطرد العسكريين، والتي يحق للجندي بموجبها الحصول على بمقابل الطرد المنصوص أعلاه في السجل التنفيذية في حالة طرده لفترة تزيد عن 6 أشهر في الحالات اللاحقة:

النفي من مكان في المملكة إلى مقر أحدث.
النقل إلى دولة أخرى خارج المملكة.
الترحيل أو النقل من دولة أخرى إلى المملكة.
النقل من جهة إلى أخرى خارج المملكة.
المنح الدراسية لمدة تزيد عن 6 شهور.
نوبة حافظة لوقت تزيد عن ستة أشهر.

تعديل المادة 28 من لائحة الخدمة الشخصية

تم تعديل المادة 28 من قانون الخدمات الفردية بمقتضى المرسوم السلطاني رقم. م / 34 صادر بتاريخ 4/7/1428 هـ وقد استقر المقال أن:

“يُصرف نظير الطرد للواحد استناداً لأحكام السجل التنفيذية، لدى تعيينه للمرة الأولى في المنفعة، أو لدى نقله من دولة إلى أخرى في المملكة، أو في موقف نقله من جمهورية إلى أخرى. ضِمن المملكة خارج المملكة، أو العكس، أو لدى نقله من واحد إلى أجدد خارج المملكة، أو عند منحته الدراسية أو مهمته لمدة تزيد عن 6 شهور، أو عند تكليفه لمدة أو مراحل متصلة من أهم من ثلاثة أشهر.

ما هو التغيير الذي تم إجراؤه على المادة 28

إنشاءً على المقال الجديد للمادة 28 من نمط خدمات الشخصيات في المملكة السعودية، أكمل النص الجديد حالة حديثة من الحالات التي يستأهل فيها الواحد مقابل الإبعاد بالإضافة إلى الحالات المشار إليها في المادة الأصلية، و تكون الوضعية العصرية خلال انتداب العسكر من مقر خدمته إلى مقر أجدد ضِمن المملكة وخارجها لفترة متصلة تزيد عن 3 شهور، وإذا كان التنازل لمرة واحدة أو غفيرة مرات.

المادة 29 من لائحة الخدمة الفردية

تحكم المادة 29 من نظام الموظفين في السعودية الحالات التي يمنح فيها القطاعان العسكري أو العسكري الذي يتبع إليه الجيش تذاكر طيران أو سعر تذاكر الطيران للسفر من وإلى موضع العمل الجديد، في الحالات المنتظر وقوعها، وتظهر نمط السفر الذي يشطب توفيره للجهة العسكرية، إذ تكون الأولوية للسفر عبر طائرات قوات الجيش، أو من خلال تأمين تذاكر الدرجة السياحية على ظهر طائرة مدنية، أو بتقديم ما يعادل قيمة التذكرة السياحية، في قليل من الحالات وبالتحديد:

إذا تم تفويضه في الداخل أو الخارج لفترة لا تزيد عن “…” يوما.
في حالة توصية التقرير الطبي بعلاجه في جمهورية داخل المملكة أو خارجها خارج مكان عمله، وأيضاً في موقف التوصية بالمثول أمام جهة طبية أو لإجراء فحص طبي لعمل خارج بلده. مقر العمل، والأشخاص المرافقون برفقتهم إذا كانت الظروف الصحية تحتاج هذا.
إشعار ميداني إذا منح.
إذا استدعى للمثول أمام ممنهجة تقصي أو محكمة.
إذا دعته إدارة الدولة للشهادة في مواجهة واحدة من المحاكم أو الهيئات الحاضرة خارج مقر عمله.
إذا كانت اهتماماتك تفتقر معيشة بطولات في موضع آخر غير مقر عملك.
إذا قام بتكليف بحضور المهرجانات الرياضية أو المسيرات أو الإحتفاليات.
في وضعية وفاة زوجته أو أحد والديه أو أحد أبنائه في المملكة وهو خارج المملكة بالإرسال أو في منحة دراسية أو العمل بالخارج.
لدى دخولك الجهد داخل حدود منطقة غير منطقة عملك لوقت لا تزيد عن (90) يوماً.
في حالة الهدية الداخلية أو الخارجية لدورة تدريبية أو دراسة لا تزيد مدتها عن 6 شهور.