كلام جميل عن حب الأطفال روعة كتير

كلام جميل عن حب الأطفال روعة كتير … الأطفال هم رزق الله لنا، أدرك بهاء الدنيا، وزينتها، روحهم بريئة، وعفوية، ولا يعرفون إلّا الصدق، فهم على الفطرة يعيشون، ويملأون حياتنا بالفرح، والمرح، والسرور، وهم شباب المستقبل، وبناة الوطن، فمن منا لا يقع في حب هذه المخلوقات اللطيفة.

كلام جميل عن حب الأطفال روعة كتير

اعطِ الولد الصغير الحب والضحك والسلام.
عالم الطفولة لا يفهمه إلّا من عاشه وأمان الطفولة عالم جميل له قوانينه فلا يوجد هناك من يحمل الكره والحقد على غيره بل تجمعهم علاقة واحدة والتي هي علاقة الحب والبراءة آه ما أجملها من أيام.
حتى الأطفال حين تحضنهم تشعر أنك أنت المحتاج إلى الحضن وليس هم لا شيء أكثر صدقًا وجمالًا وتأثيـرًا كابتسامة طفل.
وكيف لنا أن لا نقع في حب هذه المخلوقات الضئيلة.
زيادة عن تقبيل أطفالك، قبل أن يجيء يوم يمنعونك فيه من ذلك.
كن لابنك معلماً وهو صبي، وصديقاً حين يكبر.
يفتخر الأب بطفله ما إذا كان موهوباً أو من دون موهبة.

كلمات عن الطفولة

الطفولة عالم مخمليّ، مزدان بقلوب كالدر، وأرواح باذخة الطهر.
الطفولة شقيّة ومجنونة ترمي نظراتها الخجلة ببراءة وحنان تتمنّى لو العالم ملكها، حينها ما جُرح واهن، ولا بكى يتيم ولا استعمرت أيّ بلدة.
بنت إذا ما كبر همّها بقلبها غسلته قطرات المطر، وإذا ازدادت همومها محاها ضيّ القمر، وبقبلةٍ صغيرة غفت ليلها وهجرت السهر.
من هنا أهتف إنّي طفلة صغيرة، أرحم أحلامي البريئة، لا تخرجوا الأنثى التي أسكنها، وترموا حبالكم عليّ لأسكنها، لا تقتربوا مني اتركوني ألعب وأجري ألاحق الفراشات في طفولة، وأقطف الأزهار في شقاوة، وأسابق النهر في غباوة، وحين أتعب أتوسد العشب الأخضر متناسيةً أنوثتي فأنا فتاة، وأريد أن أظلّ بنت.
الأطفال يعيشون اليوم بيومه، إلا أن الساعة بساعتها، لا يأخذهم التفكير ولا التخطيط لغد، ولا يفكّرون كيف سوف يكون وماذا سيعملون.
الأطفال عواطفهم مرهفة وأحاديثم مشوّقة وتعاملاتهم محبة.
بتعاملك اللطيف مع الأطفال أعطوك كامل مشاعرهم حباً واحتراماً وتعلقاً.
الطفولة صفحة بيضاء، وحياة صفاء ثغر باسم وقلب نظيفّ وروح براءة.

اقراء ايضا : فعاليات يوم الطفل العالمي في السعودية واهميته

خواطر عن الطفولة

الخاطرة الأولى:

الطفولة، صفحة بیضاء، وحیاة صفاء ثغر باسم وقلب نقي، وروح براءة، الطفولة، عالم مخملي، مزدان بقلوب كالدرر، وأرواح باذخة الطھر، الطفولة، شجرة نقاء وارفة الظلال، وأغصان عفویة جلَد ثمار الموافقة والمتعة، الطفولة، ربیع وزھر، وأكالیل یاسمین تتقلد جید الحیاة فتكون زینة لھا، الطفولة حكاية رؤيا، وقصیدة أمل، وخاطرة عذوبة، الطفولة، حیاة الروح، وروح الحیاة، الطفولة، أنفاس عذبة وسحائب ماطرة وأریج عبق.

الخاطرة الثانية:

ما أجمل الطفولة، تجد في ابتسامتهم البراءة وفي تعاملاتهم البساطة، لا يحقدون ولا يحسدون وإن أصابهم مكروه لا يتذمّرون، يعيشون يومهم بيومهم إلا أن ساعتهم بساعته لا يأخذهم التفكير ولا الإعداد لغد ولا يفكّرون كيف سيكون وماذا سيعملون، مشاعرهم مرهفة وأحاديثهم مشوّقة وتعاملاتهم محبّبة.

الخاطرة الثالثة:

الأطفال إن أسأت إليهم اليوم في الغد ينسون وبكلمة تستطيع أن تمحو تلك الإساءة ذلك لأنّ قلوبهم بيضاء لا تحمل حقدًا على واحد من، وبتعاملك اللطيف بصحبتهم أعطوك كامل عواطفهم حبًا وتبجيلًا وتعلقًا؛ صفات نعم طفولية و لكنها جميلة ورائعة والأروع من ذلك أن تكون فينا نحن الكبار فنكتسب منهم فن التعامل ونأخذ منهم نقاء القلب و صفاء النفس.

الخاطرة الرابعة:

دولي طفولة، فقلبي يملأه عشق الطفولة، وفكري مفقود يتقصى عن لمعة أمل في متاهات الحياة، وجع وآهات تعتصرني، ولحظات سعادة تحتضنني، براءة طفولة تحتويني، و حب خالقي يغمرني، سأتحدى الصعاب فقد أصل يومًا و تروني في الأفق البعيد.

الخاطرة الخامسة:

سلام على عهد الطفولة إنّه أقسى مرح القلب ولدٌ إذا حبا ويا بسمةَ الأطفال أي قصيدة توفِّي جلال الطهر وردًا ومشربا فيا رب بارك بسمة الطفل لِكَي نشاهد على وجهه الرّيان أهلًا ومرحبًا ويا رب كفكف دمعة.