ما اسم المعلم المحاذي لحافة البحر في الصورة … الجواب: “الشاطئ”. يُعرَّف الشاطئ بأنه الأرض التي تمتد إلى حافة البحر أو المحيط أو الأنهار. مساحة الشاطئ هائلة أو صغيرة وتتباين وفق الشاطئ. يعد الشاطئ من أشهر المواضع لقضاء الإجازات الصيفية ويرغب الناس من جميع دول العالم الاستمتاع بمياه البحر والسباحة واعتياد أداء الرياضات البحرية المتغايرة مثل الغطس أو ركوب الأمواج أو الكرة الطائرة أو أي شيء أحدث على الشاطئ

كلمة الشاطئ في اللغة.

يُعرَّف الشاطئ بأنه منطقة الأرض الممتدة على طول حافة المسطحات المائية من محيط أو بحر أو بحيرة أو خليج أو نهر، ويقال إن شاطئ النهر أيما كان جانبه وجمعه الشاطئ متمثل في شواطئ وشاطئين وبنك وجانب وشاطئ يقال بنفس المعنى كمرادف لكلمة شاطئ، بينما يقال أمام الشاطئ ونقيضه. هو إبانة البحر، أو قاع البحر، أو فؤاده، أو باطنه.

أسماء البحار والمحيطات في الوطن العربي

في العالم العربي، ثمة العديد من البحار التي تعتبر مقصدًا للسكان الأصليين والسياح على حاجزٍ سواء، خاصةً أثناء فصل الصيف. وفي السطور التالية أسماء هذه البحار:

البحر الأبيض المتوسط: ينبسط بطول 2300 ميل ويمر بالعديد من دول الوطن العربي منها الجمهورية السورية ولبنان وفلسطين ومصر وليبيا وتونس والجزائر.
البحر الأحمر: من أجمل وأشهر الأنحاء السياحية في الدنيا، يبلغ طوله 190 ميلاً. تعد سواحل البحر الأحمر في المملكة السعودية ومصر من أجمل وأشهر المناطق السياحية في العالم العربي.
البحر الميت: هو أدنى بحر تماما. تحدها المملكة الأردنية الهاشمية وإسرائيل وفلسطين والضفة الغربية.
بحر العرب: هو أكبر بحر في الشرق الأوسط، تصل مساحته حوالي 1،491،000 إستعداد مربع، ويربط بين أكثر من منبسط مائي مثل خليج مدينة عدن اليمنية، والمحيط الهندي، وخليج عمان، والبحر العربي. الخليج، ويحيط بالجزيرة العربية.

اقراء ايضا :ماهي افضل فنادق ينبع على البحر

أشهر الرياضات التي تمارس على الشاطئ

يمكن إعتياد أداء العدد الكبير من الرياضات على الشاطئ، والاستفادة من الرمال الجميلة والسهول الشاسعة. فيما يلي أكثر أهمية الرياضات الشاطئية:

اليوجا: القٌعود على الرمال أمام البحر يمنح البدن مزايا متعددة ويحس بالهدوء والصفاء، وله نفوذ مهدئ على الأعصاب.
الكرة الطائرة: من الرياضات الممتعة التي تشاركها مع أصدقائك على الشاطئ، والقفز على رمال الشاطئ من أبرز التدريبات التي تنشط العضلات وتطلق الجسم من الطاقات السلبية.
لعبة الكريكيت: إنها لعبة مثيرة وممتعة تتطلب مضربين وكرة ورفيق في اللعب للاستحواذ على أحسن اللحظات.
الجري – تعد رمال الشاطئ خيارًا رائعًا للركض والركض حافي القدمين لاكتساب المناعة وإحساس منعش لا يوصف.