وش يرجعون الوهيبي

وش يرجعون الوهيبي … هنالك الكثير من العوائل والقبائل الأصيلة الدارجة في الجزيرة العربية ومنها أسرة الوهيبي وش ترجع حيث ارتفع البحث من مجموعة من الشخصيات عن منشأ عائلة الوهيبي وش يرجعون ، وتُعد قبائل المملكة السعودية من الدول التي يتواجد بها الكثير من القبائل التي سكنت المملكة قديماً والتي تنوعت بها العائلات التي سكنتها وقد جاء البحث عن الوهيبي من اي قبيلة، وقد انتشرت قبيلة الوهيبي في متنوع أنحاء دول مجلس الخليج العربي لذلك سوف نبين لكم نسب عائلة الوهيبي في الاردن، وفي تلك الصفحة نعرض عليكم اصول عائلة الوهبي وش يرجعون، حيث ان هناك الكثير من الافراد الذين ينتمون الى اصول عائله الوهيبي ويتساءل الكمية الوفيرة من الاشخاص ممن سمعوا عن الوهيبي من معركة وعن اصلها، لذلك سوف نعرض لكم نسب قبيلة بني وهيب وش يرجع هنا في هذه المقالة حتى تكون متاحة للجميع، حيث انه من الجوهري ان يستطيع الشخص من الوصول الى المعرفة الكاملة بشان نسب عائلة الوهيبي ايش يرجع التي يحتاج اليها الواحد.

الوهيبي وش أصلهم

يفتش العديد في الأونة الأخيرة عن عائلة الوهيبي وش منبعهم وعراقة نسبهم السحيق، ولأن الكثير يتقصون عن منشأ عائلة الوهيبي نوضح في مقالنا، يعود منبع أسرة الوهيبي المتواجدين بداخل منطقة القصيم إلى بني تميم لكن فيما يتعلق، إلى عائلة التميمي المتواجدة بمدينة الرياض عاصمة السعودية، ومدينة الخرج، ورياض المختصون فهم من فخذ المشارفة من آل أسرة غزير إنهم يرجعون الى ذلك المصدر إن أسرة الوهيبي لا تملك العديد من التوزيعات في شجرة العائلة بل تملك فحسب فرعين إلى مدينة القصيم والرياض والخرج.

اقراء ايضا :وش يرجع الباهلي

 وش يرجعون الوهيبي

أسرة الوهيبي يرجعون في جذورهم إلى المشارفة من عشيرة الوهبة، و هم بطن من بنى حنظلة واحد من بطون قبيلة بنى تميم الشهيرة في شبه الجزيرة العربية، وكما أن عائلة الوهيبي في جمهورية الكويت تعد من العائلات الشهيرة لما لها من دور بارز في المجتمع الكويتي، وايضاً في المملكة المملكة السعودية إذ تتركز أسرة الوهيبي في أشيقر بالوشم والأحساء ولهم وجود في معظم المدن هناك.

عائلة الوهيبي حوطة بني تميم

القبائل في السعودية قديمة فتجدها تتفرع لعدة التوزيعات القبلية فمثلاً عائلة الوهيبي مشهورة في بعض القبائل في موقعة، وعنزه، وزعب، وقحطان، وتميم، إن مسمى الوهيبي في بطن تميم متواجد في فخذ وهبة تحت مسمى أل محمد وأل بسام و الشبرمي وال مشرف.

اصل قبيلة الوهيبي في عمان

آل وهيبة – (الوهيبي) وهي في الاصل قبيله من تميم من ال مشرف وترجع الى وهيب بن احمد بن وهيب بن بريد بن محمد بن بريد بن مشرف التميمي.

ونسب الوهيبي يعود الى جدهم وهيب بن احمد الذي لقب به العائله بالوهيبي. ووهيب بن بريد مضى اشيقر في عام 830هـ تقريبآ الى حوطة بنى تميم ( المجازة ) عقب طرد بني عقيل حلفاء الدوله العصفوريه في الاحساء وحكموهاء. و في سنة 1097هـ هاجرو من الحوطة بعد رفض امير الحوطة عبدالله الوهيبي ان يدفع الخراج للشريف مكة و تم غزوالحوطة وخرابها بواسطة الشريف احمد بن زيد وإتلاف قصورهم و ذهبو الى مدينه الحلة في دولة العراق وبقو فيها حتى عام 1110هـ تقريبآ. ثم هاجروها لكثره المشكلات وهجمات الفرس الايرانين على العراق مما اضطر الرحيل إلى عمان مدينه جلفار ( راس الخيمة الان ) والبعض آب الى الحوطة، وكانت تلك عدد محدود من البيانات عن اصل قبيلة الوهيبي في مسقط.