وش يرجع القيسي

وش يرجع القيسي … أن أسرة القيسي من أضخم العائلات ليس فقط في المملكة العربية السعودية غير أن في الوطن العربي وتتاح في جميع من جزيرة العرب والشام، وهنالك العدد الكبير من المهتمين بتاريخ ونسب تلك الأسرة والتي نعرضها في ذلك المقال حيث نذكر العديد من المعلومات عن أسرة القيسي.

عائلة القيسي

أسرة القيسي أو القيسي هي أسرة منتشرة على عديد من القبائل العربية الذين سكنوا في الفائت شبه الجزيرة العربية ثم تفرقوا منها إلى دول عربية متنوعة، الأمر الذي جعلها من أضخم العائلات ومحور مراعاة العديد من المؤرخين العرب الذين كانوا مهتمين بتفصيل الادعاء في نسبه وتاريخه ورجاله ومحطات ظهوره عبر الزمان الماضي.

وش يرجع القيسي

تعود عائلة القيسي إلى عشيرة المضر السمراء، التي ينحدرون منها من قيس أيلان بن مضر، وهو أب إخوة الياس بن مضر، ومنه تنحدر قبائل الخندف، والمعروفة في متعددة دول باسم أيلان القيسية، وقد اشتهروا عبر التاريخ بالمواجهة المستديم بينهم وبين قبائل القحطانية.

نسب آل القيسي

تعود سلالة آل القيسي إلى قيس أيلان بن مضر بن نزار بن معاد بن عدنان، الذي ينحدر منه العديد من قبائل القيسي مثل سعد وخسفة وعمرو. وهي من أشهر السلالات في الزمان الماضي العربي، ومن أوضحها وتتابعها في كتب الزمان الماضي المتنوعة.

من أين أتى القيسي؟

أجمل المؤرخين أن كل القبائل والعائلات التي تنتمي إلى عائلة القيسي تعود أصولها إلى شبه الجزيرة العربية، وتحديداً من الحجاز ونجد التي هي اليوم المملكة السعودية. ومن الرجال والأسماء التي ظهرت في مختلف عصر.

اقراء ايضا :وش يرجعون الوهيبي

شجرة عشيرة القيسي

عشــيرة القـــــيــــســــي عشائر قيس قال المتنبي كتبت فى صحائف المجد بسم. أما العشائر والعائلات التي صبر اسم القيسي ولقد أورد الكتاب أسم عشيرة واحدة في شرقي المملكة الأردنية الهاشمية جلَد اسم.

وحالياً بشان موضوع تشتت وتفرق. قسم شجرة نسب آل. القيسية هي مجموعة عظيمة بشكل كبير من القبائل العربية يقال لهم مضر السوداء وينتسبون لقيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان وقيس هو شقيق إلياس بن مضر الذي تنحدر منه قبائل خندف اشتهرت قبائل قيس عيلان القيسية بنزاعها مع.

وحالياً فيما يتعلق تشتت وتفرق.

وعائلتي تضم أكثر من 300000ألف نسمة ولدنيا شجرة للعائلة تعود إلى اليمن من قبيلة القيسيين ومازلنا محافظين على الكنية إلى الأن ولدنيا أفخاد. عشيرة القيسية في وادي السير ومصدرهم من دار صندوقة في بلدة الدوايمة القريبة من الخليل. مجلس قبائل و عشائر القيسية يجمع بين ما لايقل عن 70 قبيلة و عشيرة وفخذ من اولاد قيس عيلان تجمعوا وكونوا مجلس شورى لشيوخ مختلَف العشائر القيسية. قسم شجرة نسب آل.