وش يرجعون الخليوي

وش يرجعون الخليوي … ومن أي القبائل تنحدر تلك الأسرة العريقة التي سكنت جزيرة العرب منذ نشأتها وانتشرت في العديد من الدول ايضا الأمر الذي جعل المفتشين والمؤرخين يهتمون بتاريخ هذه الأسرة منشأًا ونسبًا ويتقصون فيه، وإننا في ذاك النص نورد أكثر أهمية المعلومات بشأن عائلة الخليوي وقبيلتها ومصدرها.

عائلة الخليوي

تعتبر عائلة الخليوي أحد أكثر أهمية العائلات الحاضرة في السعودية وتعود أهميتها إلى أصولها الأصيلة الضاربة جذورها في هذه الأرض الطيبة، حيث أنها أسرة ممتدة وعديدة العدد نسبيًا ومنها الكثير من الرجال والأسماء البارزة في الأثري والحديث والذين قدموا إسهامات في متنوع المجالات سواء بالفروسية والتعليم والدين، لذلك صار الكثير من الناس يهتمون بمعرفة تاريخ تلك العائلة وقبيلتها الأم.

وش يرجعون الخليوي

هي إحدى العائلات المملكة السعودية التي كانت تتواجد داخل حدود منطقة الجزيرة العربية، وتحركت للعيش في المملكة السعودية قبل قيام المملكة السعودية، وهم من أُصول ترجع لعائلة شمر، ومن المعروف ايضاًً أن أسرة شمر من أكبر عائلات وقبائل المملكة العربية السعودية التي تواجدت بشك كبير في الكمية الوفيرة من المناطق المملكة السعودية، خصوصاً وأنَّ عائلة الخليوي تمَكّنت أن تكون من أكثر العائلات السعودية التي تُواكب كل التقدم في السعودية على مدار الأعوام الفائتة منذ أن قامت المملكة.

الخليوي الحربي

وهنالك أسرة الحربي أيضاً التي تتعلق بكثرةً بعائلة الخليوي، هذا الشأن كان له العدد الكبير من البروز والأهمية في حين يتعلَّق بموضوع نسب أسرة الخليوي، والتي تنتمي الى قعر الشجرة وجذرها الأصلي الى قبيلة شمر.

اقراء ايضا : وش يرجع القيسي

الخليوي بودل

أسرة الخليوي بودل من بين العائلات التي تنتمي الى شجرة العائلة، وهي أيضاًً مهمة بشكل كبير، بشكل خاصً وأنَّ أسرة الخليوي من بودل أيضاً تنتمي في منشأها ونسبها الى قبيلة شمر التي تتفرع منها كل فرع أسرة الخليوي.

الخليوي من مطير

تتواجد عائلة الخليوي في مطير، وهي أيضاًً تُشكل أضخم نسبة تواجد من بين العائلات الأُخرى، وينتمى جزء من عائلة المطيري الى عائلة الخليوي والتي كان سببها النسب قبل أعوام طويلة.

فروع عائلة الخليوي

 

  • عشيرة أسلم وجميع فروعها.
  • عشيرة زوبا وكافة الشركات التابعة لها.
  • عشيرة عبدة وجميع الشركات التابعة لها.