وش يرجعون الكواري

وش يرجعون الكواري … قبيلة الكواري القطرية التي تعتبر من أهم وأشهر القبائل في قطر والتي يعيش أغلبها في البحرين، وتحتسب قبيلة الكواري من أشهر القبائل. القبائل التي غيرت الحال في قطر، وهنالك العدد الكبير من الأشخاص المشهورة من هذه القبيلة، إذ يوجد العدد الكبير من القبائل في دولة قطر. عنهم، بشأن معنى اسم الكواري وسيرته الذاتية، وما تتسبب في في عاصفة من التذمر على منصات التواصل الالكترونية في دولة قطر.

قبيلة الكواري ويكيبيديا

قبيلة الكواري ويكيبيديا، الكواري وكيف عادوا؟ وتقيم قبيلة الكواري في دولة قطر وهي قبيلة البوكوارا وأكثريتها في دولة قطر ويعيش قليل من أفرادها في البحرين. تعود أصولهم إلى قبيلة بني تميم التي تعود أصولها إلى مضر عدنان الذي يتبع بدوره إلى رحم حنظلة بن مالك بن زايد مانات تميم وهو من فرع الوهبة، وتنقسم عائلة الكواري في (الجهم، القليب، الربيعة، البوفرة). كان زواج الشيخ بن خليفة سبباً مهماً لمساندة وضعية الخليفة لمقاومة ضغوط المسلمين الذين حكموا دولة قطر في ذاك الزمان. …

اقراء ايضا :الجحادر وش يرجعون ومن اي قبيلة

وش يرجعون الكواري

أصل قبيلة الكواري، الكواري وما يعودون هو قبيلة سعي خلف أصولها من قبيلة معروفة ومعروفة في دولة قطر، وهم من أهم السلالات التي تقطن في قطر، ويعيش أغلبهم في البحرين. دولة قطر. تمثل قبيلة الكواري من أهم وأقدم القبائل في دولة قطر. وتتركب من أربعة أقسام: القليب، والجهم، والبوافرة، والربيع.

سبب تسمية قبيلة الكواري بذاك الاسم

دافع تسمية قبيلة الكواري بهذا الاسم، قال الكمية الوفيرة من المؤرخين والمختصين في تاريخ الإنسانية أن تبرير تسمية قبيلة الكواري بذلك الاسم ترجع أصولهم إلى عائلة تميم، وهم يعيشون في قطر و أغلبهم في البحرين، لأنهم كانوا يلفون عمامة على شكل كوراني، أي كانوا يلفونها بعمامة، فتشبه الكرة، والتي تسمى أيضًا بالبواكرة، وهنالك الكثير من الشخصيات الذين – تقلد مناصب وظيفة في قطر منها محمد بن يوسف عضو مجلس الشورى.

أبرز شخصيات قبيلة الكواري

 

  • اللواء غانم بن سلطان الهديفي الكواري.
  • سعادة حمد بن عبدالعزيز الكواري.
  • عيسى بن ربيعة الكواري.
  • أحمد وعلي أبناء خميس الزامل الكواري.
  • فاضل بن جهام بن نهاب الكواري.
  • جبر بن سلطان الكواري.