من هي زوجة هيثم بن طارق ويكيبيديا السيرة الذاتية … صار التعرف على زوجة هيثم بن طارق في الساعات القليلة الفائتة محط انتباه كثير من محبي السلطان هيثم بن طارق، وبعد أن قام النشطاء مؤخراً بتغطية الكثير من الأنباء عن زوجته، أصبح الاستحواذ على معلومات  وسيرته الشخصية محل مراعاة الكثيرين، وفي ضوء هذا سنتحدث عن ذاك. وتأكل تلك المقالة بشكل مفصل هذه الشخصية.

سيرة السلطان هيثم بن طارق

يحتسب السيد بن تيمور آل بهيج هذه اللحظة الرجل الأول في سلطنة عمان، وذلك بعدما تولى منصب رئيس الوزراء في السلطنة، لأنه يكون السلطان العاشر في تاريخ عمان، وتولى بن طارق منصبه حتى الآن ذلك. وفاة ابن عمه السلطان قابوس الذي مات في العام المهم ذكره أن هيثم بن طارق بن تيمور آل بهيج تم تركيبه في ذاك المركز الوظيفي الرفيع تنفيذا لولي طلب منه السلطان الواحد من أفراد الرحلة قابوس بن مبتهج الذي وصى بتنصيبه. حتى الآن مصرعه ومسؤوليته عنه، صبي السلطان هيثم بن طارق بمدينة مسقط بسلطنة عمان في 11 أكتوبر 1955 م، ومن ثم بلغ سن 66.

من هي زوجة هيثم بن طارق ويكيبيديا السيرة الذاتية

تزوج السلطان هيثم بن طارق من السيدة الموقرة عاهد بنت عبدالله بن حمد البوسعيدي، وهي مواطنة عمانية من مواليد قصر البركة بولاية السيب بسلطنة عمان. تزوجت من السلطان هيثم عام 1989 م وما زالت قرينته حتى يومنا ذاك. تنحدر طفلة عبد الله بن شُكر البوسعيدي، زوجة السلطان هيثم بن طارق، من عائلة أصيلة. أبوها وكيل أسبق لوزارة العدل والأوقاف والشؤون الإسلامية في سلطنة عمان. تجسد الجليلة من أكثر الشخصيات تقديراً في البلاد، السيدة الأولى لسلطنة عمان بأكملها.

أبناء السيدة الموقرة عاهد البوسعيدي

أنعم الله سبحانه وتعالى على السلطان هيثم بن طارق بعدة أولاد وبنات من زوجته الجليلة واحد من فتاة عبد الله بن إشادة البوسعيدي، وأنجبا ولدان وبنتان.

  • بالعرب بن سلطان هيثم بن طارق آل سعيد.
  • يزن بن سلطان هيثم بن طارق آل سعيد.
  • ثريا بنت هيثم بن سلطان طارق آل سعيد.
  • أميمة بنت هيثم بن سلطان طارق آل سعيد

اقراء ايضا : من هي زوجة محمد الطميحي ومعلومات عنها

والد السيدة عاهد المتميزة

يتزوج الأمراء والسلاطين دائما من زوجات يعتبرن من الأفراد رفيعة المعدّل وذات منزلة عالية في البلد، لهذا تزوج السلطان هيثم بن طارق من نجله السيد عبد الله بن إمتنان البوسعيدي الذي يعتبر أب الطفل. السيدة الموقرة لعصر البوسعيدي، وتعد البوسعيدي من ضمن الأفراد التي لها منزلة جسيمة في سلطنة عمان، إذ وظيفة والد السيدة الموقرة العديد من المناصب في السلطنة، وكتب اسمها في أعقاب ذلك بين الأسماء التي قاموا بها. لها العديد من النجاحات في تاريخ البلاد.

كم عمر زوجة السلطان هيثم بن طارق؟

وبصرف النظر عن شهيرة زوجة السلطان هيثم بن طارق وعلى الرغم ظهورها عشرات المرات وفي عدد كبير من اللقاءات لكن عمرها لم يُصرح مرة واحدة، وبذلك لم يشطب التعرف على القرينة الحقيقية للسلطان هيثم بن طارق حتى حالا. متوفر، ولكن من المنتظر أن يكمل الكشف عن ذاك في المستقبل القريب.

إخوان السلطان هيثم بن طارق

  • السيد شهاب بن طارق.
  • السيد أدهم بن طارق.
  • السيد طلال بن طارق.
  • السيد قيس بن طارق – متوفى.
  • السيد فارس بن طارق – متوفى.
  • السيد شهاب بن طارق.
  • السيد أدهم بن طارق.