لماذا استجابت الكائنات البحرية لحضور الاجتماع .. الحل …. أن الكائنات البحرية هي تلك الكائنات الحية التي تقيم في المسطحات المائية بمختلف أنواعها، سواء كانت المياه العذبة أو المالحة. تمتاز هذه الكائنات البحرية بمجموعة من الخصائص التي تميزها عن الكائنات الأرضية، وفي السطور التالية سنتحدث عن إجابة ذاك السؤال، إذ سنتعرف على أهم المعلومات عن الكائنات البحرية والعديد من المعلومات الأخرى بشأن ذاك الموضوع في التفصيلات.

لماذا استجابت الكائنات البحرية لحضور الاجتماع .. الحل

استجابت الكائنات البحرية للندوة لأن الكائنات البحرية تتفاعل بأسلوب أعلى سرعة من الكائنات الأرضية مع التغيرات البيئية المتنوعة مثل تبدل الجو المحيط، إلا أن الكائنات الأرضية عندها معارضة أكبر، والكائنات المائية تتميز بأنها تلك الكائنات الحية التي يمكن أن تعيش في المسطحات المائية من أنواع متباينة مثل لا يمكن للبحار والمحيطات والأنهار والبحيرات أن تعيش على اليابسة أو خارج الماء، حيث إن مملكة الحيوان مقسمة إلى كائنات أرضية يمكن لها إجراء ذلك على اليابسة، فيما الكائنات البحرية أو المائية هي تلك الكائنات الحية التي تقيم في المسطحات المائية، مثل وايضاً البرمائيات. الكائنات الحية، وهي تلك الكائنات الحية التي تقسم دورة، وتنقسم حياتها إلى مرحلتين، تسكن إحداهما في الماء ثم تتواصل في الحياة على الأرض. يمتاز كل نمط من تلك الكائنات الحية بمجموعة من المواصفات والسمات الوظيفة التي تجعلها تتواكب مع طبيعة الظروف البيئية التي تسكن فيها.

 

عالم الحيوانات البحرية

يُعرَّف عالم الحيوانات البحرية بأنه العالم الذي يجمع بين العدد الكبير من الكائنات الحية التي يجب أن تقيم في المسطحات المائية ولا تستطيع إنهاء حياتها خارجها. يشمل هذا العالم العدد الكبير من أشكال الحيوانات المتغايرة في الشكل والحجم واللون والصنف وغيرها. حتى الكائنات الحية الكبيرة جدا مثل الحيتان وأسماك القرش، وهناك أنواع عديدة من الكائنات البحرية مثل العوالق، وهي كائنات حية دقيقة غير ممكن رؤيتها بالعين المجردة، وكذلك السباحين، وهم كائنات حية لها جسم انسيابي ويمكن لهم السباحة. مثل الأسماك، وهناك كائنات أخرى تلقب القعر، وهي هذه الكائنات الحية التي تقطن في قاع المحيط أو البحر

اقراء ايضا :مخلوق حي يقوم بتحليل بقايا المخلوقات الميتة من هو

أكثر أهمية خصائص الحيوانات البحرية.

تتميز الكائنات البحرية بمجموعة من الخصائص التي تميزها عن الكائنات الحية الأخرى، وأبرزها ما يلي:

تحتاج الكائنات البحرية إلى الأكسجين للتنفس وتتنفس معظم الكائنات البحرية على يد الجلد أو الخياشيم.
تتأثر الكائنات البحرية بدرجة سخونة بيئتها ومن الممكن أن تحول درجة سخونة أجسامها بحسبًا لذلك.
يمكن للكائنات البحرية أن تتكيف مع النسبة العالية من الأملاح المتواجدة في البحار والمحيطات.