كم يختصر طريق عمان السعودية الجديد وماهي المسافة

كم يختصر طريق عمان السعودية الجديد وماهي المسافة … افتتحت السعودية طريقا جديدا يربطها بسلطنة عمان ذلك العام ، إذ أتى هذا الافتتاح طوال زيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لسلطنة عمان لمناقشة العدد الكبير من القضايا المشتركة بين البلدين ، وعلى يد موقع جديد اليوم تحدث الحوار بواسطة موقع عمان السعودية الجديد الذي يمر عبر صحراء الربع الخالي وأيضا المسافة بين البلدين عبر هذا الطريق.

هنالك الكمية الوفيرة من الأساليب التي تربط السعودية وسلطنة عمان ومنها الطريق الجديد الذي يتجاوز عبر صحراء الربع الخالي والذي سمي بذلك الاسم. افتتحت المملكة العربية السعودية ذاك الطريق عام 2006 م ، لكنها افتتحته في 7 كانون الأول 2021. المنحى الإداري ، وله عدة أسماء غير معبر الربع الخالي ، حيث يطلق فوق منه ميناء رملة خيلة وميناء أم الزمول ، حيث أنه طريق بري يربط بين السعودية وسلطنة عمان ويمر بصحراء الربع الخالي. ونعت وصور المختصون هذا الطريق بأنه معجزة هندسية ، إعتبارا للصعوبات التي واجهتها المهندسين في تأسيس ذاك الطريق ، إذ أنه مرتبط بعدد من الموانئ العمانية والمناطق الحرة والمطارات ، الأمر الذي يعمل على تحديث الروابط بين البلدين

 

ما هو قصر طريق عمان – السعودية الجديد؟

سبيل عمان – المملكة العربية السعودية الجديد يقصر بحوالي ثمانمائة كيلومتر. إذ تعَود المهاجر السفر من المملكة العربية السعودية إلى سلطنة عمان أكثر من ذلك ، حيث كان يعبر دولة الإمارات العربية المتحدة ، ولذا المشروع هو واحد من الأعمال التجارية الإنشائية التي إكتملت في المملكة العربية السعودية ، حيث أن ذاك الطريق يربط المنطقة الشرقية بالمملكة العربية المملكة العربية السعودية من داخل محافظة الظاهرة في ثمن المشروع نحو 950 1,000,000 ريال ابن السعودية ، وحافز الزيادة في ثمن ذلك المشروع أنه يعبر صحراء الربع الخالي وهي واحدة من المناطق الصحراوية في السعودية ، والتي تمتاز بوجود كثبان رملية استغرقت العدد الكبير من الجهد والمال لبناءها ، وفق الإحصائيات. صادر صاحب مسئولية من المملكة أنه تم محو 130 1,000,000 متر مكعب من الرملة.

 

طريق الربع الخالي بين عمان والمملكة العربية السعودية

هو قنطرة بري وميناء حدودي يربط بين المملكة السعودية وسلطنة عمان عبر صحراء الربع الخالي. مثلما أنها سعي خلف إدارياً لمحافظة الأحساء بالمساحة الشرقية من السعودية ، بطول بحوالي 564 كم ، وهي الميناء الوحيد الذي يختصر المسافة بين البلدين ، حيث يتنقل بينهما. يفتقر المرور في جمهورية الإمارات العربية المتحدة العربية المتحدة ، إذ يبعد بحوالي 155 كم داخل سلطنة عمان ، إذ يبدأ الطريق في سلطنة عمان من جمهورية عبري حتى وصوله إلى رملة الخيلة على الأطراف الحدودية السعودية ، ويصل طول الجسر البري. في نطاق المملكة العربية السعودية حوالي 566 كم وهي تبدأ من أرض البطحاء حتى حقل الشيبة بمسافة 319 كم ثم تصل إلى المعبر الحدودي بمسافة 247 كم.

اقراء ايضا :ماهي طريقة حجز طيران مع حجر مؤسسي

هل طريق عمان – السعودية الجديد سيختصر المسافات؟

الحقيقة أن الطريق الجديد أطول من الطريق البالي بمسافة سبعين كيلو متراً ، غير أن الطريق الجديد يستعمل في أنحاء بعيدة عن الطريق البالي مروراً من داخل محافظة البريمي ، حيث إن المحافظات التي سيختصر الطريق بها المسافة هي:

محافظة ظفار.
وسط.
ظاهرة.
وأيضاً الأجزاء الجنوبية من المحافظات الشرقية والداخلية