تعرف على تفاصيل عن مشروع حديقة الملك سلمان … يترقب الكثير من أولاد السعودية بشغف تدشين هذه الحديقة، خاصة حتى الآن الإعلان عن ممارسات تهيئة الحديقة وفتحها لأهل المملكة، وخاصة أهل العاصمة المملكة العربية السعودية الرياض عاصمة السعودية، اعتادوا على طبيعة المكان الصحراوية الخالية من الأشجار والنباتات الكثيفة، ولذا ننشد علم المزيد في تفاصيل مشروع حديقة الملك سلمان.

 

مشروع منتزه الملك سلمان

من المشاريع الكبرى التي أطلقها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز. وكان هذا هو الـ2 عشر من رجب 1443 هـ ضمن المشاريع الأربعة الكبرى بالرياض، من حيث تقديم مجموعة من الاختيارات المتغايرة لتقدم الجمهورية في العديد من المجالات. ولعل أكثرها أهمية هو المنحى الترفيهي والثقافي والفني والرياضي لسكان وزوار العاصمة المملكة العربية السعودية الرياض عاصمة السعودية، وترقية نوعية الحياة في البلدة تماشياً مع مقاصد مشاهدة المملكة 2030 التي تصبو إلى ترقية رتبة الرياض عاصمة السعودية وترتيبها بين مثيلاتها في مدن عالمية أخرى.

سوف تكون حديقة الملك سلمان عبارة عن غابة خضراء بها زيادة عن 1,000,000 شجرة، ويوضح أن الفكرة الأولى مستحيلة لأنها تقع في مكان معزول. كيف يمكن تغيير الصحراء إلى أرض خصبة غنية بالشجيرات الخضراء، ولكن سوف يتم إعادة إستحداث تضاريس أرضها، على يد تصميم الحديقة على طراز وديان عميقة وواسعة، وعوامل مناخية مناسبة لنمو سوف يتم إرجاع إستحداث النباتات والتربة على يد تكسير الصخر الجيري القوي وإضافة الكائنات الحية الدقيقة للمساعدة في إنشاء تربة حيوية وعميقة ومتجددة لحماية وحفظ الحديقة ومعالجة المياه لتصير بجودة عالية ومنخفضة الحموضة، إليكم صورة تخيلية لذا المشروع:

أين يقع مشروع منتزه الملك سلمان؟

يقع مشروع حديقة الملك سلمان في موقع استراتيجي في المملكة السعودية. يقع المشروع وسط العاصمة المملكة العربية السعودية الرياض عاصمة السعودية ويحتل مكان تزيد عن 17 كيلو متر مربع ويخص موقعه بست أساليب رئيسية إلى مدينة الرياض كما سيرتبط مشروع الحديقة بالملك. مشروع النقل العام عبد العزيز. يتم ذاك بواسطة خمس محطات خط أخضر على ناحية قطار الرياض عاصمة السعودية، فضلا على ذلك عشر محطات على خط شبكة حافلات الرياض، الأمر الذي يسهل التنقل في هذه البلدة.

اقراء ايضا : متى عاد الملك عبدالعزيز الى ارض الاباء والاجداد

رؤية منتزه الملك سلمان

قبِل على المشروع الذي رماه ملك السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود. ولتحقيق رؤية ذاك المشروع الذي يتنبأ أن تكون الحديقة واحة خضراء، وجهة سياحية مليئة بالحيوية والحركة، وتوحد أولاد العاصمة السعودية العاصمة السعودية الرياض، فضلاً عن كونها أصل إلهام للأجيال القادمة، ان شاء الله.

 

عناصر مشروع الحديقة

يرنو إنشاء هذا المشروع إلى تحري العديد من الغايات، حيث ستكون هذه الحديقة من أكبر حدائق المدينة في الكوكب ؛ تصل مساحتها أكثر من 13 كيلومترًا مربعًا، وستوفر الكمية الوفيرة من الاختيارات والأنشطة لسكانها وزوارها، عن طريق مرافقها ومرافقها، بما في ذاك مجمع الفنون الملكي والمسرح الوطني ودور الأوبرا وأكاديميات الفنون والمتاحف والمعارض، مساحات خضراء وساحات مفتوحة ومجمعات رياضية. والملعب الملكي وملعب الجولف والمتنزهات والمرافق الأخرى.

 

ما هي تكلفة مشروع منتزه الملك سلمان؟

أما ثمن مشروع منتزه الملك سلمان فتصل قرابة 3 مليارات ريال ابن السعودية، حيث منحت مؤسسة منتزه الملك سلمان عقوداً مع مجموعة من الشركات الوطنية بقيمة 3.85 مليار ريال، للبدء في إعداد الموقع. الجسور وأعمال البنية الأساسية والتجهيزات موقع الأكاديمية المال للفنون حسب المخطط المعتمدة.