النطاق السائل من لب الأرض يسمى اللب الداخلي اجابة صح أم خطأ

النطاق السائل من لب الأرض يسمى اللب الداخلي اجابة صح أم خطأ … يبقى العدد الكبير من الطبقات المتغايرة التي تتكون منها كوكب الأرض وتتفاوت عن بعضها على أساس المواصفات الميكانيكية أو الكيميائية، حيث تمتاز كل طبقة بمجموعة من المواصفات والمواصفات التي جودة عن بقية الطبقات فيما يلي سنتحدث، وللإجابة على هذا السؤال سنتعرف أيضًا على أكثر أهمية البيانات بشأن طبقات الأرض المتغايرة، والاختلاف بينها وبين العدد الكبير من الطبقات الأخرى. بيانات عن ذاك الأمر بالتفصيل.

 

النطاق السائل من لب الأرض يسمى اللب الداخلي اجابة صح أم خطأ

الادعاء خاطئ، حيث أن المجال السائل من جوهر الأرض يلقب الجوهر الخارجي، إذ يمتاز الكوكب بأنه يتركب من عدد من الطبقات المختلفة التي تتفاوت عن بعضها البعض من إذ الطبقات الميكانيكية أو الكيميائية، مثل الطبقة الخارجية. الجوهر هو طبقة من طبقات الأرض التي تقع أسفل طبقة الميزوسفير، وتمتاز تلك الطبقة باحتوائها على مواد في حالة سائلة ليس إلا لأن الجوهر الخارجي يحتوي على عدد من المواد المعدنية في موقف سائلة مثل الحديد السائل أو النيكل السائل. ومن ثم فإن الخطاب السالف غير صحيح لأنه ليس اللب الداخلي الذي يحتوي على مواد سائلة، ومن أجل وجود الكمية الوفيرة من المواد السائلة في ذاك الصميم تكون السبب في تلك الطبقة من المجال المغناطيسي للأرض، إذ يوجد الكثير من الطبقات المتغايرة التي تصنع على مستوى العالم وتتباين عن بعضها القلائل وفقًا للميكانيكا أو الكيمياء.

 

الفرق بين اللب الخارجي واللب الداخلي

يوجد ضِمن طبقات الأرض نوعان من الجوهر، إذ يوجد الصميم الداخلي واللب الخارجي، حيث أن الجوهر الداخلي هو الطبقة التي تتضمن على مواد صلبة نتيجة التعرض للضغط العالي، في حين الجوهر الخارجي هو الطبقة يشتمل على مواد سائلة، وهناك الكثير من الاختلافات الأخرى بين الجوهر الداخلي واللب الخارجي، تصعد درجة الحرارة بشكل ملحوظ في اللب الداخلي، غير أن على العموم يتفق التنصيب الكيمياوي لجميع من الجوهر الداخلي والخارجي، لكنهما يختلفان في الظرف الفيزيائية إذ يتضمن اللب الخارجي على مواد في ظرف سائلة، في حين يتضمن الجوهر الداخلي على مواد في وضعية ذات بأس.

اقراء ايضا : من المعالم المائيه على سطح الارض ماهي

الطبقات الجيولوجية للأرض

تتألف كوكب الأرض من عدد من الطبقات، إذ تمتاز كل طبقة بمجموعة من الخصائص والمواصفات المأمورية التي تجعلها مميزة عن باقي الطبقات الأخرى، ويمكن تقسيم طبقات الأرض ميكانيكيًا إلى:

ليثوسفير.
تغطية السوائل.
غطاء مركزي.
اللب الخارجي.
النواة الداخلية.

يمكن أيضًا توزيع طبقات الكرة الأرضية بحسبًا للمادة الكيميائية إلى مجموعة من الطبقات، وهي:

القشرة.
عباءة.
لب الأرض.