الشريحة الطينية عبارة عن قطعة من البلاستيك تفرد بفرادة خشبية حتى تصبح مسطحة ذات تخانة واحدة صح أم خطأ

الشريحة الطينية عبارة عن قطعة من البلاستيك تفرد بفرادة خشبية حتى تصبح مسطحة ذات تخانة واحدة صح أم خطأ … هي قطعة بلاستيكية مصنوعة بأسلوب فريد من الخشب حتى تصبح مستوية بسمك ؟، حيث أن البلاستيك من المواد الوظيفة المتواجدة حولنا والمستخدمة في العدد الكبير من الصناعات المتغايرة، إلا أن يمكن أن تشكل مؤذية بالظروف البيئية من حين لآخر، وسنتحدث في الأسطر القليلة التالية عن إجابة، وسيتعرف ذاك السؤال أيضًا على أهم المعلومات بخصوص البلاستيك وأبرز استخداماته والمزيد من المعلومات بخصوص ذلك الموضوع بالتفصيل.

الشريحة الطينية عبارة عن قطعة من البلاستيك تفرد بفرادة خشبية حتى تصبح مسطحة ذات تخانة واحدة صح أم خطأ

البند صحيحة، لأن البلاستيك من المواد التي يشطب استخدامها في الكمية الوفيرة من الصناعات المتنوعة، لأنه يمكن التحكم فيه وتشتيته دون أن ينكسر.المكونات الأخرى في تكوين المادة البلاستيكية ويدخل البلاستيك في تصنيعها في كميات وفيرة من الأنواع المختلفة. المراحل وأكثرها أهمية التنقيب، إذ ينهي تعدين البلاستيك من مواد متباينة مثل البترول والغاز الطبيعي، ثم يكمل تغيير هذه المواد إلى مواد أخرى بواسطة عملية التكرير ويتم تنصيب مجموعة من الجزيئات الضئيلة معًا. يستخدم البعض لتكوين جسيمات عظيمة في عملية تعرف باسم البلمرة، وبعد ذلك تتم معالجتها لإيصال البلاستيك إلى مراحله الختامية واستخدامه في مختلف الصناعات.

اقراء ايضا :النباتات هي المحللات صح ام خطأ

اهم استخدامات البلاستيك

يستخدم البلاستيك في العديد من الصناعات المتنوعة وفي الكمية الوفيرة من التطبيقات المختلفة في الحياة اليومية، ومن أهم تلك الاستخدامات:

صناعة العدد الكبير من الأجزاء المتنوعة التي تستخدم في صناعة الأجهزة الإلكترونية المتنوعة مثل جهاز المحمول، والثلاجة، والموقد، والميكروويف وغيرها.
إنتاج العديد من الأواني المنزلية مثل أواني التنظيف وأدوات المطبخ.
قم بتحميل وتخزين العدد الكبير من السلع على عكس الأسباب الخارجية، وخصوصا السلع الغذائية.
تصنيع الكثير من الاجهزة الرياضية للدفاع عن الناس من الاصابات.
إنتاج العديد من المواد المدرسية المختلفة.
صناعة الكثير من الأدوات المتنوعة المستخدمة في التشييد والعديد من المواد المتغايرة المستخدمة في الإنشاء.

تلف البلاستيك

بصرف النظر عن المزايا التي يوفرها البلاستيك في متباين الصناعات والقطاعات، إلا أنه من الممكن أن يتسبب في العديد من الأذى والآثار السلبية، وأبرزها أنه يمكن أن يتحلل وينتج مواد مؤذية على الكرة الأرضية، وتلك المواد السامة من الممكن أن كان سببا في مضارًا للكثيرين. الكائنات الحية مثل النباتات والحيوانات وايضا البشر، وعملية إنتاج البلاستيك هي واحدة من النشاطات التي كان سببا في مشكلات للبيئة.