ماذا يعني الورد الاصفر

ماذا يعني الورد الاصفر … تتوفر الورود والزهور في الطبيعة في أعقابّة ألوانٍ وأنواع، كما تمّ تهجين القلة منها للاستحواذ على ورود بألوانٍ فريدةٍ وجميلةٍ، وغالباً ما تكون باقات الورود الخيار الأكبر لتقديمها كهديةٍ معبرةٍ في متفاوت المناسبات، وتتفاوت المعاني التي تقوم بتقديمها الورود باختلاف ألوانها وأنواعها، حيث يُستخدم كلّ لونٍ من ألوان الورود في التعبير عن مشاعر محدّدةٍ وصريحةٍ تجاه الفرد الذي تقدّم إليه.

ماذا يعني الورد الاصفر

الورد الأحمر: يشير الورد الأحمر إلى الأحباب، ويدلّ على وجود أحاسيس الحبّ الحقيقة بينهم، وللورد الأحمر درجاتٌ عدةٌ، منها: الورد الأحمر القاتم والذي يوميء إلى الرغبة الشديدة في الحبّ، والورد الأحمر الفاقع والذي يشير إلى الرغبة الخادعة، والورد الأحمر الناريّ الذي يشير إلى أحاسيس الحبّ الملتهبة.
الورد الأصفر: يوميء الورد الأصفر إلى مشاعر الغيرة على الحبيب، وغالباً ما يُستخدم للتعبير عن حدوث تغيير ما في طبيعة العواطف تجاه الآخرين، كما يرمز الورد الأصفر إلى أحاسيس الصداقة، والتعاطف في وقت الوحشية، وأحاسيس السعادة الداخليّة.
الورد الأبيض: يوميء الورد الأبيض إلى أحاسيس الحبّ الصادق باختلاف أنواعه، والارتباط الشديد والوثيق بالشخص الآخر أيما كان صنف تلك العلاقة، مثل: الزواج، أو الصداقة، أو الشراكة، أو الأشقاء، ويُستخدم الورد الناصع البياض في الإشارة إلى نقاء الرابطة التي تربط بين الأفراد، وأحاسيس الوفاء الحاضرة بينما بينهم.
الورد الزهري: يكون على ارتباط الورد الزهري بالأنوثة والإناث، ويثبت أن وداعة، وبراءة، وحنان، ورقة الفرد الذي يُرِجل إليه، مثلما يرمز إلى رقيّ الأخلاق والمعاملة، والذوق الحسن والطيبة والجمال.
الورد البنفسجي: يربط الورد البنفسجي بين عامليّ السحر والجمال، مثلما تتباين عن بقية أشكال الورود الملونة بإعطائها شعوراً بالغنى والتعارض، فعلى الرغم من جمالها إلّا أنّها خطيرةٌ ويجب التداول معها بحذرٍ كامِل.
الورد البرتقالي: يوميء الورد البرتقالي إلى الزهو، والشموخ، والنقاء.
الورد الأسود: يوميء اللون الأسود إلى الهلاك واقتراب النهاية، وعلى الرغم من قلة تواجد الورد الأسود إلّا أنّه موجودٌ، ويُستخدم لدى التوق إلى تشطيب رابطةٍ ما.
الورد الأزرق السماوي: يوميء الورد الأزرق السماوي إلى الرغبة في استمرارية العلاقة مع الشخص الآخر وتطويرها، مثلما يُشير إلى التفاؤل بنجاح تلك الرابطة أياً كان نوعها.

اقراء ايضا : ماهو الفرق بين الفل والياسمين

دلالات أشكال الورود

زهرة التوليب الأحمر: تدلّ على الحب والأحاسيس الجياشة، وهي تُخاطب الحريم الجميلات.
زهرة اللاوند: تخاطب الإناث الرقيقات المرهفات الإحساسات.
زهرة البنفسج: تخاطب النساء الخجولات، وتدلّ على الحبّ الصامت وذو البأسّ.
زهرة الجوري الصفراء: تخاطب الإناث النرجسيات.
زهرة الياسمين: تخاطب النساء المتمردات على الواقع السيئ.
زهرة الكاميليا البيضاء: تدلّ على الفشل في الحبّ، والشعور بالأسى والسوء.
زهرة القرنفل الأحمر: تدلّ على الحكمة ورجاحة الذهن.