يسمى النظام الذي له حل واحد فقط ماذا … ذلك الإطار هو أشكال أنظمة المعادلة الخطية المكونة من معادلتين خطيتين أو أكثر وكل منها تتكون من متغيرين أو أكثر، بحيث يكمل النظر في كل المعادلات في الإطار بوقت واحد، وهناك أكثر من صنف لأنظمة المعادلات الخطية وهي الإطار لديه حل مميز شخص، والنظام الذي ليس له حل، والنظام الذي يشتمل على عدد لا ختامي من الحلول، من ذاك المنطلق سوف نسلط لكم الضوء من خلال سطورنا الآتية في موقع جديد اليوم على حل هذا السؤال وعلى أشكال أنظمة المعادلات الخطية.

إذاكان للنظام حل واحد فقط يسمى

يطلق على صنف أنظمة المعادلات الخطية التي تتألف من معادلتين أو أكثر بمتغيرين أو أكثر والمرغوب العثور على حلها، اسم النسق المتسق وهو الإطار الذي يكون له حل فرد ليس إلا بحيث تتقاطع تمثيلاته البيانية بنقطة أي تشكل مستقيماً واحداً،من هذا نجد أن الجواب السليم لهذا السؤال هو:

  • النظام الذي له حل واحد فقط هو النظام المتسق.

يبقى أيضاً أشكال أخرى من أنظمة المعادلات الخطية ويتصفون بما يلي: النظام الذي ليس له حل، والنظام الذي يحتوي على عدد لا نهائي من الإجابات، ولكل منهما اسم سنتعرف فوق منه.

أنواع أنظمة المعادلات الخطية

يوجد أكثر من نوع من أنواع أنظمة المعادلات الخطية إضافة إلى ذلك النظام المتسق، وتلك الأنظمة ما يلي:

النظام المستقل: يطلق على نظام المعادلة الخطية اسم النظام المستقل لو كان للنظام حل شخص ليس إلا.
النظام غير المستقل: يطلق على نمط المعادلة الخطية اسم الإطار غير المستقل لو أنه للنظام عدد لا نهائي من الحلول، ولذا يعني أن ثمة عدد لا مقيد من الإجابات تحقق لكلتا المعادلتين.
النظام غير المتسق: يطلق على نسق المعادلة الخطية اسم النسق الغير متناغم، إن لم يكن للنظام أي حل، وتكون تمثيلاته البيانية مستقيمات متوازية.

اقراء ايضا :كتابة العبارة عشرة أمثال عدد الطلبة يساوي ٣٥٠ كمعادلة جبرية ما الاجابة ؟

النظام المستقل

في الرياضيات وفي نظرية التحكم، النظام المستقل (أو الذاتي) بالانجليزية Autonomous system أو المعادلة التفاضلية المستقلة هو نظام من المعادلات التفاضلية العادية التي لا تعتمد صراحة على المتغير المستقل .

حينما يكون المتغير هو الدهر، فهي أيضًا يطلق عليها الأنظمة غيى المتغيرة مع الزمان .

تتعلق الأنظمة الذاتية ارتباطًا وثيقًا بالأنظمة الديناميكية . يمكن تحويل أي نسق مستقل إلى نمط ديناميكي
، وباستخدام افتراضات بسيطة، يمكن تغيير الإطار الديناميكي إلى منظومة منفصل