وش يرجع الحمراني … تجسد أسرة الحمراني من أشهر العائلات في جزيرة العرب، وهي أسرة لها أفخاذ وبطون كثيرة شائعة على صعيد فسيح ضِمن وخارج المملكة السعودية، وينتمي الكمية الوفيرة من الأشخاص البارزة في المجتمع السعودي إلى تلك العائلة وعلى قمتها أبو. طلال الحمراني، أحد رجال الكتابة الصحفية والإعلام بالكويت، خصصنا هذا المقال للتحدث عن تلك الأسرة.

هل سيعود الحمراني؟

الحمراني وش يارا من أقدم وأقدم العائلات في هوازن، وهي كذلك مدرية قيسية العدنانية، وينتهي نسبه بعدنان بن إسماعيل بن إبراهيم عليه السلام، وفي اليمن والكويت والعراق، مثل القبائل القديمة الأخرى بداخل منطقة الخليج، ارتبطوا بالتحالفات والتزاوج مع القبائل العربية الأكبر سناً، لكنهم غادروا شبه القارة العربية وفر معظمهم إلى الكويت، خاصة في أواخر القرن الـ10 الهجري، إذ انضمت الكثير من القبائل العربية في المعارك. تتسبب في في احتقان الدم وهاجر إلى الكويت واستقرت فيها، وكان لهذه الأسرة تواجد بارز وملحوظ بين المجتمع الكويتي.

قبيلة الحمراني الحربية

هنالك قبائل رحم من آل الحمراني في الكويت والمملكة العربية السعودية تنتمي إلى قبيلة حرب الشهيرة وهي من أقدم القبائل العربية، وقد تحدث عنها الرسول عليه الصلاة والسلام بكل ثنائه. لبعض القبائل العربية، حيث أطلق على هذه القبيلة بني خولان عوضاً عن اسم معركة، لأن الاسم يأتي من سوء الحظ والشر، ولأن رحم آل الحمراني له تواجد عظيم في مختلف من منطقتي الحجاز ونجد، ورحل عن العديد منهم نحو اليمن عقب إرتفاع الاشتباكات العسكرية بين بعض القبائل العربية المتصارعة، حيث اكتشف شخصيات من عائلة الحمراني أنهم سيرمونهم في أتون حرب لا يمكنهم السيطرة عليها. فهاجر بعضهم إلى الكويت ومن بينهم من هاجر إلى دولة اليمن.

اقراء ايضا : وش يرجع الأسلمي

الحمراني الكويت وظهر

الحمراني هي أسرة سعودية كويتية من مناشئ قديمة للغاية، إذ يعود تاريخها إلى هوازن، إحدى السلالات العربية المشهورة، والمعروفة بعصورها القديمة، وأصولها العدنية الحمرانية الهائلة.

 

أبو طلال الحمراني هل سيعود؟

أبو طلال الحمراني من أهم الإعلاميين والصحفيين الكويتيين والخليجيين في الدهر المتواجد. لديه قناة youtube وهي قناة إخبارية لديها عشرات الآلاف من المتابعين العرب والخليجيين، وعن طريقها يبث الكثير من الأنباء والأخبار السياسية لأحداث وحقائق كبيرة تتم على أرض الكويت، وهذه القناة. يسمى: “سبيل سوايف الشهرة” حيث يغطي الأخبار عن كل ما يصدر في الخليج والواقع الكويتي، ويسرد الكثير من الحكايات الإخبارية والتحليلات.

 

أبو طلال الحمراني شيعي

ذاك ما زعمته بعض الصفحات على طرق السوشيال ميديا، والحقيقة أنها سنية، ومن مصادر سعودية سنية تعود إلى قبيلة عدنان، بل موضوع الطائفية تثار مستديمًا بخصوص الأشخاص الذين يتمتعون بجمهور ضخم، بما في ذلك، طبعا طلال الحمراني الذي قيل انه شيعي قبل ان يثبت زيفه.

فيصل الحمراني من أي قبيلة؟

فيصل الحمراني، شخصية كويتية من منابع يمنية، ينتمي لفرع أسرة الحمراني في اليمن، إذ أعلن أنه فيبلغ الحمراني الملقب بأبو طلال، عبر تغريدته على تويتر، بمكافأة قدرها 100 ألف ريال مواطن سعودي، بمعية صديقه فهد أنور الحداد، لجميع منهما معلومات صحيحة عن شخص يُدعى نسيم حبتور من منبع يمني اختطف واختفى منذ أكثر من اثنين وعشرين عامًا. كان سببا في في ضجة وتفاعل برفقته على منصات التواصل الاجتماعي.