ماهي افضل 10 مناطق سياحية في مسقط

ماهي افضل 10 مناطق سياحية في مسقط … وفي السطور التالية أجود الأماكن السياحية في مسقط التي يمكنك الاستمتاع بها عند زيارة مسقط:

ماهي افضل 10 مناطق سياحية في مسقط

 

جامع السلطان قابوس الأكبر

يعد المسجد من أشهر مساجد عمان وأكبرها في المكان ويحتل المرتبة الثالثة من حيث المساحة على نطاق مساجد العالم، ويستوعب المسجد 20 1000 واحد على منطقة قدرها 933 ألف متر مربع.

دام الشغل على إنشاء المسجد مدة تقارب 10 سنوات، ويتميز بتصميمة الإسلامي الفريد، وهو حالا مكان سياحي يتوافد عليه الشخصيات ويفتح المسجد أبوابه من 8 فجرًا إلى ١١ إتضحًا.

حوائط المسجد منقوش فوقها غفيرة رسومات ترجع إلى المنبع المغولي، وعدد محدود من الرسومات مرسومة بفن الزليج، ويدخل في بناءه الخشب، والزجاج، والرخام، ويقع المسجد على مساحة 416000 متر مربع.

بيت الزبير

يعتبر من أحسن الأماكن السياحية في مسقط وبه تشكيلة متميزة وغالية من أسلحة الموقعة القديمة مثل الخناجر، وتم إطلاق المتحف سنة 1998 ميلادية، ويعرض التحف التي تملكها أسرة الزبير.

سنة 1999 ميلادية إنتهاج المتحف جائزة لسلطان يٌدعى قابوس بسبب جماله المعماري، وبالمتحف وافرة صور تصف الحياة العمانية، وبه مصنوعات يدوية، ومجوهرات، وأثاث، وأسلحة، وملابس، وعملات قديمة.

قلعة الجلالي

القلعة لها اسم أجدد هو سانت لوران، وموجودة أعلى أحد الأحجار الضخمة التي تقع على الخليج العماني، وفي السالف كانت القلعة سجن ومقر يحمي مسقط من الغزاة، إلا أن حاليا تشتمل على متحف للتراث والثقافة.

تم تدْعوه القلعة باسمها الحاضر نتيجة لـ قلعة الميراني التي كانت تعرف علنا بالكوت الشرقي مثل الاسم المطلق على قلعه الجلالي، والقلعة بها برجين بينهما سياج به فتحات مخصصة لافتتاح المدافع.

القلعة محاطة بصخور تصعب فرصة الوصل إليها لذلك لمن يرغب في زيادة القلعة السير عبر قنطرة صغير تم حفرة داخل الصخر، ولذا المسألة جعلها أفضل موضع للحماية من هجمات الخصوم، وأخر وقت تم صيانتها وإصلاحها به هو سنة 1980 ميلادية.

يُمكنك إثراء معلوماتك والتعرف على: افضل الاماكن في جورجيا للسكن والسياحة لعام 2022

قلعة الميراني

القلعة من أجود المقار السياحية في مسقط التي تطل على مياه البحر، وتم البداية في إنشاء القلعة سنة 1587 ميلادية، وتقع بالضبط في مستهل بحر عمان، وتخص تلك القلعة بقلعة الجلالي عبر سرداب حاضرة أدنى مياه الخليج.

يعود دافع تطلق عليه اسم القلعة إلى أحد قواد الفرس، وللقلعة العدد الكبير من الأسماء الأخرى المعروفة بها مثل فورت كبيتان، أو الكوت من الغرب، وما يميز القلعة احتوائها على برج به مدفعية ارتفاعها 27 متر وبيضاوية الطراز.

قصر العلم

القصر هو أحد القصور القديمة والتاريخية في عمان، ويتميز بوجود أعمدة فوق منها أحجار الفسيفساء ذات الألوان الذهبية والزرقاء، والجانب التاريخي من القصر يستحوذ بشكل ملحوظ فوق منه.

يتواجد القصر على مكان جسيمة، وتكثر الأزهار والأشعار في حديقته، ويجب التحذير إلى أنه ليس مسموح بزيارته، ولكن يمكن إتخاذ صور تذكارية من أمام القصر، وبدأ العمل فيه سنة 1972 ميلادية.

اقراء ايضا :تعرف على افضل اماكن السياحة في قطر 2022

أفضل الأماكن السياحية في مسقط للأطفال

فيما يلي أجمل الأنحاء السياحية في مسقط للأطفال عام 2022:

حديقة الصحوة

تستولي الحديقة على منطقة 300000 متر مربع من الأراضي، وهي مجموعة حدائق تم تصميمها بحيث تكون كل حديقة مستقلة عن الأخرى هندسيًا وفي النباتات التي تحويها كل حديقة.

الحدائق مرتبطة معًا بأسلوب تعتمد في تصميمها على الفن الإسلامي، والحدائق محاطة بسور يتيح لمن قريب من موقعها رؤيتها، وبوسط هذه الحديقة يبقى فناء دائري يطلق عليه مجال الصحوة.

الحديقة بها جميع الخدمات الضرورية من استراحات، وألعاب ترفيهية للصغار والكبار، ومرافق مغايرة، وهذه الحديقة من المشاريع السياحية الناجحة في مسقط نتيجة لـ تصميمها المتميز الذي يجذب السياح.

حديقة النسيم

الحديقة من بين الحدائق الأقدم حدائق عمان وأهمهم، وتم افتتاحها سنة 1985 ميلادية بمناسبة الذكرى 15 للعيد الوطني لسلطنة عمان، وتقع الحديقة على مساحة قدرها 750000 متر مربع.

الحديقة من أحسن الأماكن السياحية في مسقط المختصة للأطفال لأنها حاضرة بكل البنية التأسيسية والألعاب التي قد يحتاجها الأطفال، وبها ملاعب رياضية، وقطار سلس داخل الحديقة، ومكتبة.

تم إضافة الحديقة اليابانية سنة ألفين ميلادية إلى الحديقة، واحتلت الحديقة مكان 7000 متر مربع، وتشتمل على مكتبة كبيرة جدا لهواة القراءة وتقع وسط مطابق طبيعية خلابة، وتعرض الحديقة وافرة فقرات استعراضية للأطفال.