ما هو التدخين والايمو معلومات … يُعتبر أيضًا أحد عوامل المخاطرة الرئيسية للنوبات القلبية والسكتات الدماغية، فضلاً عن مرض الانسداد الرئوي المزمن والعديد من أشكال المرض الخبيث. بالإضافة إلى ذلك، يؤدي شرب السجائر إلى الإدمان على مادة النيكوتين المنشطة الموجودة في التبغ. أضف إلى هذا، فإن للتدخين تأثيرات ضارة على المحيطين بالمدخنين على نحو ملتوي، حيث يمكن أن يعانون من مشكلات صحية يتعرض لها المدخنون. أما الإيمو فهو إصطلاح يطلق على أسلوب موسيقي محدد، ثم أمسى اسمًا لعدد من الأشخاص الذين يتبعون لباسًا معينًا، وتصفيفة شعر خاصة بهم، وأسلوبًا موسيقيًا خاصًا.

أشكال المدخنين

يحتسب تدخين التبغ من أكثر الطقوس السيئة شيوعًا، فهو لا يضر بالمدخن لاغير، بل يضر من حوله أيضًا، وهنالك وافرة أنواع من التدخين:

السيجارة: من أكثر الأنواع شيوعًا، وهي متمثل في تبغ أملس ملفوف بنوع معين من الأوراق، كما أنها تتسبب في الإدمان للمدخن لأنها مغمورة في عصير التفاح أو العنب، إذ تدع لمجموعة سنين حتى يصبح التبغ. إلتقى للكسر. ذاك ما يفسر الاشتعال المتواصل حتى النهاية.
الأنبوب: يستخدم كثيرا بين كبار السن وكبار الرتب حيث يعد مظهر من مظاهر الهيبة. يمتاز الأنبوب بتنقية النيكوتين في التبغ وتبريده، إلا أن ذاك لا يقلل من آثاره الضارة.
الشيشة: تلفها أكثر من ضررها، حيث ينهي تسخين التبغ بالفحم ثم تبريده بالماء.
التبغ الذي لا يُدَخَّن: توضع قدر من التبغ في الفم وتترك لبرهة زمنية معينة حتى تتحلل السموم، ثم يمتصها الجسد وينقلها إلى الدم مما يجعل المستعمل يشعر بالاسترخاء.

اقراء ايضا : ماهي العملية التي تنقل المواد المهمة في جسم المخلوق الحي

نصائح للإقلاع عن تدخين التبغ

الإقلاع عن تدخين التبغ يمنع الناس من التعرض لعدة المشكلات الصحية، وإليك بعض الإرشادات للمساعدة في الإقلاع عن التدخين:

آذار تمارين الراحة والسُّكون: مثل تدريبات التنفس واسترخاء العضلات واليوجا والتدليك والاستماع إلى الموسيقى الهادئة للتخلص من الضغط النفسي.
تدريب: لإلهاء الفرد عن التوق إلى تدخين التبغ.
العلاج التعويضي: توضح قليل من المظاهر والاقترانات على الفرد بسبب الإقلاع عن شرب السجائر، مثل الصداع وانخفاض معدّل الطاقة وتقلب المزاج. إذ يمكن القضاء على تلك المشكلات بالعلاجات التعويضية التي تحتوي على النيكوتين.
اتباع نظام غذائي متزن: ذلك يعين في التقليل من أعراض الإقلاع عن شرب السجائر والشعور بالتحسن. كما أنه يحافظ على رطوبة الجسد ويزيل جميع سموم الدخان من البدن.

كيف تبدو الايمو؟

تتمتع Emos بكيفية محدد في شكلها الخارجي، إذ تلبس الألوان الداكنة والمكياج الثقيل، وأيضاً الإكسسوارات الغريبة التي تشتمل على الجماجم والأساور الجلدية، وايضاً الأقراط التي يضعونها في مواضع مغايرة على الوجه. أما الشعر فهو أملس وناعم، وفيه أجزاء بارزة على جانبي الرأس، وأحياناً يغطي الشعر العينين ويكون مصبوغاً بشكل لامع كالوردي أو الأزرق. تشعب وتوسّع Emo إلى أمريكا وأوروبا في الثمانينيات والتسعينيات، وارتبط انتشاره بانتشار موسيقى الميتال، وهي صنف من الموسيقى الصاخبة.

اقرأ عن منع emo

وضعت العدد الكبير من الدول قواعد محددة لحجب انتشار ظاهرة emo، وتلك القواعد هي على النحو التالي:

عزمت دولة روسيا إغلاق المواقع التي تدعم ظاهرة الإيمو.
تحريم أعضاء مجموعة emo من دخول الدوائر الرسمية أو المدارس.
أغلقت المكسيك مواقع إيمو لحظر انتشار تلك الظاهرة.
– تدشين حملات توعية لأولياء الموضوعات لمراقبة أبناءهم الصغار ومنعهم من ارتداء ملابس غريبة.