تصنيف الشبكات الالكترونية على ماذا يستند

تصنيف الشبكات الالكترونية على ماذا يستند … هو من الأسئلة التي يطرحها العدد الكبير من المهتمين بعلوم الحاسب وشبكات الحاسب، والتي تستند على أسباب متنوعة وعلى تصنيفات متنوعة، بالإضافة إلى الاختلاف الملحوظ بين شبكات الاتصال وشبكة الكمبيوتر التي يمكن استخدامها وظيفيًا.

مفهوم الشبكات الالكترونية

تعد الشبكات الإلكترونية من ضمن التقنيات الدارجة بخصوص العالم، فهي الأسرع على الإطلاق وتعين الناس على الدخول إلى شبكة دولية تمنح جميع البيانات والمعلومات والمصادر المختلفة التي يمكن التحكم فيها من جميع دول العالم، والشبكات في تزايد مستمر نظرًا لقدراتها الضخمة والمزايا والسرعة في مساعدة الناس على التحكم في عملية التعليم والتعلم والوصول إلى سائر البيانات في عموم الميادين

ما هو تصنيف الشبكات الإلكترونية على أساس وما الفرق بين شبكة الاتصال وشبكة الكمبيوتر؟

يبحث العدد الكبير من الناس عن الاختلافات الوظيفة بين مفاهيم معارف الحاسب الآلي أو معارف الحاسب الآلي، والتي تتمثل في شبكة الكمبيوتر والإنترنت، حيث أن لكل منهما إمتيازات وعيوب واستخدامات متباينة غير ممكن لأي منهما لعب دور الآخر. . هذه الشباك وأنواعها وطرق التمييز بين كل نمط واستخدامه على نحو صحيح. فالجواب على ذاك البيان كما يلي:

الاجابة:

ما هو تصنيف الشبكات الإلكترونية في ما يتعلق بـ؟

أهمية الشبكات الإلكترونية

تتمثل ضرورة استعمال الشبكات الإلكترونية في عدد من المحاور سواء كانت للأفراد أو المؤسسات، وفي كل الميادين نعرض تلك الضرورة أدناه:

سهولة الإتيان إلى الإنترنت والتواصل مع الآخرين.
التغلب على إشكالية حدود الزمان والموضع في التناقل مع الناس والوصول إليهم.
الصدق وإجلال فضل المستعمل.
الحصول على فرص عمل وتشييد كير خاص.
الرفاهية ورؤية العالم الآخر.
إنتاج آراء حديثة ومتميزة وإعانة الأعضاء في سوق الشغل.
توفير فرص عمل عصرية.
إنشاء الثقة والتعاون بين الأشخاص.

عدد الأجهزة محدود في شبكة الحاسب الموسعة صح أو خطأ

يمكن تعريف الشبكات علي انها متمثل في الطريقة التي يكمل عن طريقها ربط عدد من الأجهزة الإلكترونية ببعضها القلائل ، وهناك الكمية الوفيرة من أنواع الشبكات حسب المكان الجغرافية التي تغطيها أو وفق عدد الأجهزة أو كيفية الاتصال ، حيث أن الإنترنت أكبر ، على سبيل المثال ، على شبكات الحاسوب.

اقراء ايضا :مكونات الحاسوب المادية تعرف عليها

أنواع شبكات الحاسوب

يمكن تجزئة شبكات الحاسوب وفق المنطقة التضاريس الأرضية التي تغطيها إلى أنواع متنوعة ، وأبرزها:

الشبكة المحلية: وهي من الشبكات الصغيرة ولا تتعدى مساحتها حدود الجامعة أو المدرسة مثلا.
شبكة المنطقة الواسعة (WAN): تعد شبكة المساحة الواسعة إحدى أكبر الشبكات التي تغطي مساحة جغرافية تشتمل على قارة بأكملها أو عددًا من القارات ، ومن الأمثلة على هذا الشبكة العنكبوتية.
الشبكة الشخصية (PAN): هي شبكة حفظ يقوم من خلالها المستعمل بتوصيل عدد محدود من الأجهزة بالكمبيوتر في محيط 10 أمتار.
الشبكة الإقليمية MAN: هي شبكة من الممكن أن تشتمل على مدينة ليس إلا ، ومن الممكن تمثيلها بربط مجموعة من المباني ببعضها البعض.

من الممكن أن تشتمل شبكة المنطقة الواسعة (WAN) عددًا غير محدود من الأجهزة ، وأكبر دليل على ذلك هو وجود النت الذي يربط جميع الأجهزة في العالم بشبكة واحدة ، لأن الرقم والمسافة غير مهمين في الشبكات الواسعة. .

عدد الأجهزة محصور في شبكة الحاسب الموسعة صح أو خطأ

الاجابة هي
العبارة غير صحيحة