مجموعة الزمالك في دوري أبطال أفريقيا 2022 …. شارك الفريق الأبيض في بطولة دوري أبطال افريقيا اعتبارا من الدور التمهيدي الـ2، إذ لعب أم توسكر الكيني واستطاع التغلب أعلاه. وسنتحدث مسهبًا عن مشاركة الزمالك في دوري أبطال افريقيا وجدول ماتشاته.

بطولة دوري أبطال افريقيا

هي بطولة كرة رِجل سنوية تتم تحت مراقبة التحالف الافريقي لرياضة كرة القدم منذ عام 1964. كانت تعرف باسم الكأس الافريقية للأندية البطلة، من ثم تم التطوير على نظامها في سنة 1997 وصارت يطلق عليها بطولة دوري أبطال افريقيا. يسهم في المسابقة الرياضية بحوالي 58 ناديًا، مثلما تحوي معها المسابقة الرياضية الأندية صاحبة لقب بطولة الدوري في الدوريات الافريقية، كذلك وصيف الدوري العام من أحسن 12 فرقة رياضية في فرز الأندية الافريقية. يعتبر فريق الإقليمي المصري أكثر الرابحين بجائزة البطولة، يتبعه نادي القلعة البيضاء وفريق تي بي مازيمبي

مجموعة الزمالك في دوري أبطال أفريقيا 2022

أوقعت قرعة دور المجموعات فرقة رياضية الفريق الأبيض في المجموعة الرابعة، حيث يتواجد فيها الوداد المغربي، بالإضافة إلى الثنائي بيترو أتليتكو، وساجرادا إسبيراناسا، وفيما يلي مواقيت لقاء رياضي فرقة رياضية القلعة البيضاء في إطار المجموعة الرابعة:

المباراة الموعد النتيجة الدور
توسكر – الزمالك السبت 16 أكتوبر 2021،
14:00 مصر، 15:00 السعودية
1-0 ذهاب الدور التمهيدي الثاني
الزمالك – توسكر الجمعة 22 أكتوبر 2021،
19:00 مصر، 20:00 السعودية
0-4 إياب الدور التمهيدي الثاني
الزمالك – بيترو أتلتيكو 11، 12 فبراير 2022 المجموعات
ساجرادا إسبيراناسا – الزمالك 18، 19 فبراير 2022 المجموعات
الوداد – الزمالك 25،26 فبراير 2022 المجموعات
الزمالك – الوداد 11، 12 مارس 2022 المجموعات
بيترو أتلتيكو – الزمالك 18، 19 مارس 2022 المجموعات
الزمالك – ساجرادا إسبيراناسا 1،2 أبريل 2022 المجموعات

فريق الزمالك ويكيبيديا

تأسس فرقة رياضية القلعة البيضاء سنة 1911، وهو من أشهر الأندية الرياضية المصرية. إذ استطاع فرقة رياضية الزمالك تحري التفوق في بطولة دوري أبطال افريقيا 5 مرات منذ تأسيسه، كما حقق النجاح بدوري أبطال الكؤوس الافريقي مرة واحدة. يعد نادي الفريق الأبيض من الأندية التي ساهمت في ترقية درجة ومعيار دوري كرة القدم في مصر كرويًا واقتصاديًا. ولقد انتصر ببطولة الدوري المصري الفاخر 12مرة، مثلما كسب بمنافسة كأس جمهورية مصر العربية 27 مرة. وفي سنة 2003 تم منح فرقة رياضية الزمالك لقب أجود فرقة رياضية في العالم.

اقراء ايضا : تصفيات كأس العالم 2022 موعد مباريات المغرب

أبرز اللاعبين في فريق الفريق الأبيض

يحتسب نادي الزمالك من الأندية التي ضمت الكثير من اللاعبين ممن تركوا ختم إصبع أثناء تاريخهم الكروي في فريق الزمالك لرياضة كرة القدم، وفي السطور التالية لائحة بأبرز اللاعبين الذين مروا في تاريخ فرقة رياضية القلعة البيضاء:

حازم إمام: بدأ مسيرته المهارة مع نادي القلعة البيضاء عام 1993م، واستمر باللعب بصحبته لمقدار 3 سنوات، لينتقل بعدها إلى فرقة رياضية أودينيزي الإيطالي. ليصير بذلك أول لاعب مصري لكن وعربي يلعب في أندية بطولة الدوري الايطالي للساحرة المستديرة كرة القدم. ويُذكر أن حازم إمام عاد إلى اللعب في فريق الزمالك حتى الآن سفرية من الاحتراف في أوروبا. ومن ثم لعب إمام في فرقة رياضية الفريق الأبيض لمقدار عشرة سنين في تمَكّن طوالها تحقيق الكمية الوفيرة من الألقاب الجماعية والفردية.
حمادة إمام: وهو والد اللاعب حازم إمام، إذ بدأت مسيرته الكروية عام 1957م مع نادي الصغار لنادي الزمالك. وقد كان وجوده في الدنيا 14 عامًا، وبعد عام فرد أصبح قادرا على من الإسهام مع الفريق الأول لفريق الفريق الأبيض. اعتزل حمادة لعب كرة القدم عام 1974م حتى الآن تحري عدة منجزات واتجه إلى المجهود الإداري في الفريق الأبيض.
طه بصري: بدأ طه مسيرته الكروية عام 1968م، وقد كان وجوده في الدنيا 22 عاماً. واستطاع خلال مدة لعبه في فريق القلعة البيضاء حتى اعتزاله عام 1980م أن يكون في إطار أسمى لاعبي فريق الفريق الأبيض على مر تاريخه، نظرًا لما حققه طوال هذه الفترة من ألقاب جماعية وفردية.
فاروق جعفر: لعب فاروق خلال مسيرته الكروية في جمهورية مصر العربية لمصلحة فرقة رياضية الفريق الأبيض لاغير، واعتزل في سنة 1984م بعد تحري العدد الكبير من الألقاب مع فريق الفريق الأبيض. من ثم قام بالتوجه في أعقاب ذاك إلى مجال التمرين والتحليل اللاعب على القنوات التلفزيونية، الجدر بالذكر أن هذا الرياضي كان من أحسن لاعبي الكرة المصرية في بداية سبعينيات القرن السالف. مثلما نال جائزة اللاعب الأفضل لعدّة مرات متتالية في هذه الفترة.
خالد الغندور: وهو من أشهر وأحسن لاعبي الساحرة المستديرة كرة القدم المصرية، وسجّل طوال مرحلة لعبه مع فرقة رياضية الزمالك الكثير من الغايات مثلما حققّ عدداً من المسابقات. يذكر أن مستهل سَفرة الغندور مع نادي القلعة البيضاء كانت عام 1988م، واعتزل عام 2003م .
محمود شيكابالا: يُعد أحد أفضل لاعبي فرقة رياضية الفريق الأبيض والكرة المصرية عموماً. مثل فرقة رياضية القلعة البيضاء إجمالاً حوالي 323 مباراة استطاع أثناءها إحراز بحوالي 67 هدفاً، وساعد ناديه في التتويج حتى الآنّة ألقاب محلية وقارية في هذه الفترة.
حسن شحاتة: بدأ حسن شحاتة مشواره الاحترافي مع نادي الزمالك عام 1966م، وانتقل بعدها لصفوف فرقة رياضية كاظمة لمدة 4 سنوات تقريباً، ثمّ رجع إلى فريق الفريق الأبيض وبقي فيه حتى عام 1980م، إذ اعتزل لعب كرة القدم مطلقاً، واتجه إلى حرفة التدريب ولمع اسمه في ذلك الميدان خاصةً متى ما درب منتخب مصر الوطني وقاده لبلوغ المقر 9 عالمياً، وفوزه بكأس الشعوب الأفريقية 3 مرات متواصلة.