وش يرجعون العواجي … تتعدَّد القبائل في المملكة السعودية وشبه الجزيرة العربية منذ سحيق الأزل، مثل العواجي وغيرها من القبائل الأخرى، ولذا ما جعل لها قيمة وأهمية هائلة طوال تاريخها، كما أن المصادر والنسب للوقوف على وش يرجعون وما هي أصولهم الأولى في أي مقر وأي دولة.

لذا فإن العواجي وش يرجعون إحدى العائلات العظيمة في المملكة ومعروفة على نطاق كبير في المملكة العربية السعودية، لذلك فإن عائلة العواجي أصولها ونسبها ينحدِر وينبسط منذ مئات السنين في جزيرة العرب “المملكة السعودية الآنً”.

وش يرجعون العواجي

العواجي وش يرجعون، هي واحدة من أضخم وأبرز القبائل على مستوى المملة العربية المملكة السعودية، تعيش بداخل منطقة القصيم وتحديداً في محافظة جازان، فضلا على ذلك عدد من المناطق المتوزعة على القُرى في السعودي مثل “أم التراب، أم القرى، الواسط، الغصينية، أح المسارحة، وغيرها من الأنحاء في المملكة، ويعود منشأ أسرة العواجي إلى قبيلة “العجمان” الموجودة في المملكة السعودية منذ عتيق الأزل، ومن أهم الأفراد في عائلة العواجي مثل “محمد مزيد عواجي، محمد بكري عواجي” والكثير من الشيوخ والأئمة الكبار في المملكة السعودية، إضافة إلى الشيخ حمود عواجي الذي يُصنَّف من أفضَل أصحاب المؤسسات التجارية في السعودية.

العواجي من وين

تتفرَّع أصول العواجي وش يرجعون في العدد الكبير من الأنحاء ضِمن المملكة السعودية وذلك ما جعل قبيلة العواجي من أكبر القبائل في المملكة العربية السعودية، وترجع قبيلة العواجي إلى قبيلة عنزة التي تنحدر منها قبيلة العجمان وغيرها من القبائل الأخرى التي انحدرت من هذه القبيلة وجعلت العواجي تصبح قبيلة جسيمة في المملكة، وعاشوا العواجي في زيادة عن مقر في المملكة العربية السعودية، إضافة إلى بعض دول الوطن العربي مثل المملكة الهاشمية الأردنية والإمارات العربية المتحدة وغيرها من المواضع والدول الأخرى.

اقراء ايضا : قبيلة العجمي وش يرجعون

قبيلة العواجي من عنزة

كان نسب قبيلة العواجي وش يرجعون الأصلي والأساسي من قبيلة عنزة في المملكة السعودية، وهي أحد أبرز القبائل العدنانية التي تعيش في الحجاز وشمال شبه القارة العربية، وصارت واحدة من أهم القبائل في المملكة السعودية وانحدر منها قبيلة العواجي المعروفة في السعودية.

مما لا شك فيه أن قبيلة العواجي واحدة من أبرز القبائل في المملكة السعودية وقدَّمت القبيلة الكمية الوفيرة من الأمور الجميلة والنبيلة في السعودية مثلما أن نسب هذه القبيلة والزواج منها شيء عظيم في المملكة، وبهذا نصبح قد أوجزنا العواجي وش يرجعون وتعرَّفنا على عموم أصول العواجي.

بماذا يشتهر بني العواجي

تشتهر قبيلة بني العواجي الموالية لقبيلة بني مروان بكثرة تربية المواشي والإبل والأغنام والضأن والأغنام. كما كانت ترتيبًا للصيد البري الحيوانات المتنوعة، وفي مقر قبائل بني مروان لا يزال يبقى حيوانات مهددة بالانقراض وسلالات من الإبل والخيول مثل: الإبل العواجيات.