قصيدة قصيرة جدا عن عيد الإستقلال

قصيدة عن عيد الاستقلال للاطفال

قصيدة قصيرة جدا عن عيد الإستقلال … يصادف عيد التحرر الـ5 والعشرين من شهر مايو، ومن أشكال الاحتفال بذاك اليوم المدهش تزيين الشوارع، وتدشين الألعاب النارية، خسر تغنى العدد الكبير من الشعراء ذات يوم استقلال مملكة الأردن

قصيدة قصيرة جدا عن عيد الإستقلال

لذلك وفي ذلك الموضوع سوف نقدم لكم مفردات جميلة عن عيد التحرير الأردني.

كلمات عن عن عيد الاستقلال

الوطن شجرة طيبة لا تنمو إلّا في تربة التضحيات وتسقى بالبلاد والدم.
في عيد التحرر، كل عام والوطن وقائده بألف خير.

حب الوطن أشد من كل منطق، وطني، أيها الوطن الحاضن للماضي والقائم، أيها الوطن، يا من أحببته منذ الصغر، وأنت من تغنى به العاشقين، وأطربهم ليلك في السهر، أنت كأنشودة الحياة، وأنت كبسمة السن.

وطني، ذاك الحب الذي لايتوقف، وهذا المنح الذي لا ينضب، أيها الوطن المترامي الأطراف، أيها الوطن المستوطن في القلوب، أنت فحسب من يوجد حبه، وأنت فحسب من نحب، كل عام والبلد بألف خير.

سبيل التحرر تغـسله دماء الشهداء.

إنّ تخليد ذكرى الإعتاق يعتبر واقعة وطنية، لاستلهام ما تنطوي فوق منه من قيم سامية ومقاصد نبيلة، منفعة للوطن وإعلاء رتبته وتصليح وحدته، والمحافظة على هويته ومقوماته، والدفاع عن مقدساته وتعزيز نهضته.

في تلك الذكرى، يجب علينا معاً السعي الفوري للحفاظ على ذاك الوطن الحبيب إلى قلوبنا، فنصون العيش المشترك بين جميع أبنائه بمختلف طوائفهم، ونغلب الانتماء الوطني عندنا، ونجعله فوق كل اعتبار أو انتساب أجدد.

انظر إلى الأمم الأسيرة على أن تدرك قـيمة استقلال شعبك.

المستعمر يفرض عليك لوناً واحداً وشكلاً واحداً وفق مزاجه، إلا أن هو يسلب منك دينك وإنسانيتك.

بزغت شمس الحرية فحق لنا أن نفرح ونحتفل في ذاك اليوم الوضاء البهي ونفاخر بذاك الدنيا.

ترابنا بالطيب صنته، وبالمعـروف زينته يا قائدنا، إستلم يمينك يا زعيم الدار.

عسى إنك دوم تتهنى، وعسى ربي يزين لك خطاك، يوم إنك زينت دنيانا يا قائدنا.

نبع المنح حروف اسمك تنقشها نجـوم السما، حروف يتغنى بها شعب على يدينك تهنى يرفعك ربي ويخليك.

عبارات عن عيد الاستقلال

في عيد استقلالك موطني، نعلي الهامات علو السماء، ونشرف الرؤوس بلباسها تاج العز والفخار، ونبعث في النفس أجمل وأرق مشاعرالولاء، ونسطر على أرضك الطاهرة أجمل عبارات الفداء، وكل عام وموطني الغالي بألف 1000 خير.

كل عام والوطن وزعيم الوطن الغالي، بألف 1000 خير، يوما ما ما استقلال موطني نتغنى بك ونسعى أجمل الألحان والأشعار.
ليس وطني باستمرارً على حق، ولكني لا أتمكن أن أمارس فعلاً حقيقياً إلّّا في وطني، كل عام والوطن بألف خير.

كل عام والوطن وزعيم الوطن بألف خير، لا يبقى سعادة فيما يتعلق لي أكثر من حرية موطني.

وطني لو شغلت بالخلد عنه، نازعتني إليه في الخلد نفسي.

ليس الهام الكرامة الشخصية، لكن الهام كرامة الوطن وقضيته كل عام وأنتم بخير.

بوركت أياديكم بما أنجزتموه لنا، حالَما صغتم للوطن الغالي هويته التي أعلناها للعالم.

عـيد استقلالك يا وطني كان فرحة للعرب الأحرار، إذ كان انعطافاً في تاريخ منطقتنا العربية حالَما فتحَ الباب على مصراعيه في مواجهة استقلالات عربية أخرى، كل عام والأردن وزعيم البلاد بألف 1000 خير.

نموت لِكَي يحيا الوطن، يحيا لمن نحن الوطن، إذا لم يكن بنا كريماً آمنا، ولم يكن محترماً ولم يكن حراً، فلا عشنا ولا عاش الوطن.

في عيد استقلالك موطني نعلي الهامات علو السماء، ونشرف الرؤوس بلباسها تاج العز والفخار، ونبعث في النفس أجمل وأرق مشاعرالولاء ونسطّر على أرضك الطاهرة، أجمل عبارات الفداء، وكل عام وموطني الغالي بألف 1000 خير.

أدام الله على وطننا الغالي نعمة الأمن والأمان، ودوام الريادة والازدهار، وكل عام والوطن وزعيم الوطن والشعب بألف 1000 خير.

لا مفردات ولا شعر ولا خطابة مات دولتنا فرحتنا بحريته، بالشموع والوورود شوارعنا تزينت للتعبير عن فرحتنا بك يا عيد استقلال بلدي الحبيب.

إنّنا نفاخر الدنيا بأسرها بذكرى الاستقـلال غرة أعيادنا، هنيئاً لنا يا وطني بك، وهنيئاً لك بأبنائك أصحاب الهامات العالية التي ما انحنت إلّا لبارئها، وكل عام وشعبنا الطيب والأمة العربية بألف 1000 خير.

ها هي الأيام تدنو، ويدنو بصحبتها اليوم الذي يحوي بين جوانبه أجمل ذكريات السابق، التي تهب بنسماتها العطرة على سماء الوطن، لتقول له كل عام وأنت يا وطني بألف خير في عـيدِ استقلالك الميمون.