جديد العالم

ارتفاع عدد حالات الإصابة اليومية بفيروس كورونا في طوكيو

عدد مصابين فيروس كورونا في طوكيو

ارتفاع عدد حالات الإصابة اليومية بفيروس كورونا في طوكيو … قالت السلطات الصحية في طوكيو ، اليوم (السبت) ، إن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا التي تحدث كل يوم بينهم ارتفع إلى 759 حالة ، وهو أكبر عدد منذ 30 يناير. بعد انتشار الموجة الرابعة من الوباء ، وسعت الحكومة اليابانية إجراءات الطوارئ الفعالة لتشمل عشر مناطق يوم الجمعة ، مما جعل الناس يشكون أكثر في إمكانية إقامة الألعاب الأولمبية الصيفية في أقل من 100 يوم ، وهو افتتاح أولمبياد طوكيو. الوقت المتبقي . .

ارتفاع عدد حالات الإصابة اليومية بفيروس كورونا في طوكيو

أعلنت السلطات في وقت سابق أنها سترفع مستوى تنبيه طوكيو من فيروس كورونا للسماح بإجراءات أكثر صرامة للحد من أسرع انتشار لعدوى فيروس كورونا. عقد في العاصمة طوكيو يوم 23 يوليو.

التطعيم في طوكيو للمسنيين

بدأت السلطات اليابانية في تطعيم كبار السن ، وتعرضت الخطة لانتقادات لبطء وتيرتها. سيتم تطعيم الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكثر. في اليابان ، تلقى 1.1 مليون شخص فقط جرعة واحدة على الأقل من هذا اللقاح.حتى الآن ، لم توافق اليابان على استخدام أي لقاح آخر غير Pfizer.

هذا عندما حظرت الهند تصدير الأدوية المستخدمة لعلاج هذا الوباء. بسبب العدد القياسي للإصابات ، فإنه يضغط على نظامه الصحي. وتعاني دول أخرى من ارتفاع في عدد الإصابات ، بينما تواجه حملات التطعيم صعوبات ، ووصل عدد الوفيات بالفيروس عالميا إلى 2.9 مليون. أشاد رئيس الوزراء البريطاني ، بوريس جونسون ، بتخفيف القيود ، قائلاً إنها كانت “خطوة مهمة” نحو عودة ناجحة إلى الحياة الطبيعية ، بعد أن نجحت البلاد في إجراء حملات تطعيم واعتماد إجراءات إغلاق لتقليل الوفيات مقارنة بأعلى سجل في يناير ، بلغ عدد الضحايا 95٪ وعدد الجرحى 90٪.

ومع ذلك ، تعد الهند ثاني أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان ، وبعد عدة أسابيع من الاحتفالات الدينية والتجمعات الانتخابية والتساهل في ارتداء الأقنعة ، ارتفع عدد المصابين بشكل كبير. وبحسب وكالة فرانس برس ، سجلت الهند 152 ألف حالة إصابة جديدة بالفيروس الأحد ، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 13.3 مليون. تحاول الحكومة تجنب إغضاب السكان مرة أخرى ، لكن العديد من الولايات بدأت في تشديد القيود.

في ولاية ماهاراشترا ، العاصمة ، مومباي ، تم إغلاق المطاعم وحظر التجمعات لأكثر من خمسة أشخاص. صرحت وزارة الصحة أن كثرة الإصابات أدت إلى “زيادة الطلب” على العقار المضاد للفيروسات “Remdesivir” ، وعلى الرغم من أن منظمة الصحة العالمية تدعم دراسة لتأكيد نتائج الدراسة ، فقد حظرت الدولة تصديره. . “لا يوجد تأثير على الإطلاق” لتجنب الموت من “Covid-19”. في الوقت نفسه ، لا تزال المخاوف بشأن الآثار الجانبية وفعالية اللقاحات المختبرة والمعتمدة تثير القلق في أجزاء أخرى من العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى