الرياضة

دوري السوبر الأوروبي 2021

كأس السوبر الأوروبي

دوري السوبر الأوروبي 2021 .. في غضون ساعات قليلة ، زادت وتيرة المناقشات حول دوري أبطال أوروبا الجديد الذي أعلنت عنه أندية النخبة الأوروبية الكبرى فجأة. أحدث مستوى نادي أوروبي مهم. وسيتم إطلاق مشروع البطولة الذي أعلن عنه 12 ناديًا أوروبيًا قريبًا ، مع إضافة 8 أندية أخرى و “المؤسسين” إلى 20 ناديًا.

دوري السوبر الأوروبي 2021

الأندية الـ 12 التي أعلنت عن بدء المباراة هي 6 أندية من إنجلترا (مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتشيلسي وأرسنال وتوتنهام هوتسبير وليفربول) و 3 أندية إيطالية (يوفنتوس وميلانو وإنتر ميلان) و 3 أندية إسبانية (ريال مدريد).

وبرشلونة وأتلتيكو مدريد). ومن المتوقع أن تنضم ثمانية أندية أخرى (غير معروفة) ، ستعلن ثلاثة منها عن دخولها المباشر إلى البطولة ، بينما ستتقدم الأندية الخمسة الأخرى بناءً على نتائجها الموسم الماضي.

وستتكون اللعبة المقترحة من مجموعتين ، كل مجموعة تضم 10 فرق ، بالإضافة إلى البطولات المحلية ، ستشارك أيضًا في مباريات منتصف الأسبوع.

مع فشل برشلونة ويوفنتوس في اختطاف تمريراتهما إلى الدور التالي ، سيغيب ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو عن ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 16 عامًا. تبدأ المباراة في شهر أغسطس وستلعب كل مجموعة من الفرق مباريات الذهاب والإياب على أن تتأهل الفرق الثلاثة الأولى إلى ربع النهائي من كل مجموعة

ثم يشارك المركزان الرابع والخامس في البطولة المصغرة لإكمال ربع النهائي. النهائي النهائي. ستلعب الجولات المتبقية في جولات خروج المغلوب حتى تقام النهائيات في مايو. وفقًا لمنظمي الحدث الجديد ، سيتم إطلاق نسخة مخصصة للسيدات فقط بعد بدء لعبة الرجال.

وذكر بيان النادي التأسيسي أن الدوري الإنجليزي الممتاز يهدف إلى بدء المباريات “في أقرب وقت ممكن” وستتلقى هذه الأندية 3.5 مليار يورو (4.19 مليار دولار) كتمويل لدعم خطط الاستثمار في البنية التحتية والاستجابة لتأثير جائحة فيروس كورونا. ” وقال: “سنساعد كرة القدم على جميع المستويات ونصل بها إلى مكانها الصحيح في العالم.

كرة القدم هي الرياضة العالمية الوحيدة التي تضم 4 مليارات مشجع في العالم ، وكنادي كبير ، فإن مسؤوليتنا هي الاستجابة لرغباتهم. “فلورنتينو بيريز ، رئيس ريال مدريد ورئيس الدوري الممتاز. وتشير التقديرات إلى أن الإيرادات السنوية من حقوق البث التلفزيوني للحدث ستصل إلى 4 مليارات دولار أمريكي ، وسيحصل النادي المؤسس على الحصة الأكبر منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.