المرأة والصحة

فوائد لفاكهة الكرز لحمايتك من السرطان

الكرز لعلاج السرطان

فوائد لفاكهة الكرز لحمايتك من السرطان .. الكرز مفيد للأطفال والنساء الحوامل فهو يمنع بعض الأمراض مثل فقر الدم وأمراض القلب وأمراض أخرى ، وإليك أهم الفوائد الصحية للكرز الأسود والأحمر. الكرز غني بالفيتامينات والمعادن والمركبات النباتية بنكهات مختلفة وفوائد صحية ، لذا فهو فاكهة مفضلة للجميع. سنراجع معك أفضل الفوائد الصحية للكرز (سواء كان أسود أو أحمر).

فوائد لفاكهة الكرز لحمايتك من السرطان

تعود الفوائد المتعددة للكرز إلى قيمته الغذائية الرائعة ، لأن كوب من الكرز الطازج يحتوي على المكونات التالية: 97 سعرة حرارية 25 جرام من الكربوهيدرات. 3 جرامات من الألياف. 2 جرام من البروتين.

كما يمكن أن يمد الجسم باحتياجاته اليومية من الفيتامينات والمعادن مثل: 18٪ من القيمة اليومية لفيتامين سي. 10٪ من القيمة اليومية للبوتاسيوم. 5٪ من قيمة النحاس اليومية. 5٪ من القيمة اليومية للمنجنيز. ووفقاً لهذه التقديرات السابقة ، يعتبر الكرز غذاءً أساسياً للصحة ، لذلك ولأنه مفيد لجميع أنظمة الإنسان ، يجب تناوله بانتظام.

 فوائد الكرز الأحمر

الكرز الأحمر غني بالألياف ، وهو أمر ضروري للحفاظ على المعدة ويساعد على الهضم بشكل أفضل.

الحفاظ على وزن صحي وتقليل الدهون في الجسم. تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري.

منع أنواع معينة من السرطان. يعتبر الكرز الأحمر مصدرًا جيدًا لفيتامين C ، والذي يمكن أن يساعد في دعم جهاز المناعة والوقاية من الأمراض الفيروسية.

منع عدوى البرد والانفلونزا. يمكن أن يساعد الجسم على إنتاج الكولاجين ، وهو بروتين ضروري لشفاء الجروح. تخلص من الأرق واضطرابات النوم.

فوائد الكرز للأطفال

الكرز من الأطعمة الجيدة التي يمكن أن يقدمها للأطفال ، والجدير بالذكر أنه لا يسبب حساسية للأطفال.

يمد الأطفال بالعديد من العناصر الغذائية ، مثل الألياف والبوتاسيوم وفيتامين ج والكاروتينات ، مما يساعد الأطفال في الحصول على صحة جيدة. تساعد في تحسين الذاكرة وتقوية ذكاء الأطفال ، وذلك لاحتوائها على الكثير من “أوميغا 3”.

فوائد الكرز للحامل

الكرز من الفاكهة التي يمكن للمرأة أن تأكلها أثناء الحمل ، احرصي على عدم الإفراط في تناولها حتى لا تسبب الانتفاخ والانتفاخ.

يمد المرأة الحامل بالعديد من الفيتامينات والمعادن والبروتينات الأساسية أثناء الحمل ، بما في ذلك الحديد والكالسيوم ومواد أخرى ، مما يساعد في تعزيز صحة المرأة الحامل.

تعزيز صحة دماغ الجنين وحماية الخلايا العصبية خلال مرحلة النمو. لتقليل الالتهاب ، وخاصة التهاب المفاصل والتورم الذي يصيب النساء الحوامل عادةً.

يساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم ومنع سكري الحمل. يساعد تناول الكرز أثناء الحمل على التخلص من التعب واكتساب الطاقة اللازمة لاحتوائه على الكثير من الماء.

يحتوي على البوتاسيوم ، الذي يمنع احتباس الماء ويتحكم في ضغط الدم ، وبالتالي يمنع خطر الإصابة بتسمم الحمل. لأن الكرز يحتوي على الألياف ، فإنه يساعد في علاج الإمساك الذي عادة ما تتعرض له النساء الحوامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.