المنوعات

جدول مذاكرة للثانوية العامة 2021

نصائح للمذاكرة للثانوية العامة ٢٠٢١

جدول مذاكرة للثانوية العامة 2021 .. يتطلب نظام المدرسة الثانوية الجديد مزيدًا من الجهد في التعلم ، لأنه يتطلب منك تعزيز عملية الفهم من خلال زيادة قدرتك على القراءة والاطلاع على الكتب ، بالإضافة إلى قراءة الكتب المدرسية ، يمكنك أيضًا قراءة الكتب والمواد الأخرى.

جدول مذاكرة للثانوية العامة 2021

بشكل عام ، عند إعداد جدول دراسي ، يجب أولاً استبعاد الوقت الذي تقضيه في الأنشطة الأساسية (مثل الأكل والصلاة / قراءة القرآن والمدرسة / الدروس الخصوصية والنوم) خلال اليوم. في المتوسط ​​، يكون وقت دراستك حوالي تستغرق الدراسة حوالي 5 ساعات يوميًا.

بالنسبة لطلاب المدارس الثانوية ، هناك بعض العوامل التي يجب أخذها في الاعتبار عند تحديد الجدول الزمني للدراسة لإبقائه متسقًا مع النظام الجديد.

يعتمد نظام المدارس المتوسطة الجديد بشكل أساسي على الفهم. ومن أهم خطوات تحسين عملية الفهم تخصيص وقت لزيادة تركيز التعلم.

وفقًا لخبراء التعليم ، فإن الفجر هو أفضل وقت للتعلم ، ولكن يرجى تذكر أن هذا تحتاج إلى النوم في منتصف الليل دون وقت ، أقل من 8 ساعات ، لأن نعاسك سيمنعك من التركيز على الذاكرة حتى الفجر.

يتطلب النظام الجديد للمدرسة الثانوية البحث عن موارد أخرى ، وليس فقط الكتب المدرسية ، لذلك يجب أن يتضمن الجدول الدراسي وقتًا مخصصًا للبحث الذاتي حول موضوع الدراسة.

على سبيل المثال ، إذا كنت تدرس فقط خطة موضوع كتاب الدورة ، تستغرق ساعة واحدة ، لذا يجب أن تستثمر ساعتين في المخطط الزمني حتى تتمكن من البحث عن المحتوى وقراءته في مصادر أخرى (مثل قاعدة المعارف أو مقاطع فيديو YouTube).

على سبيل المثال ، افترض أن لديك درسًا في اللغة العربية اليوم ، يرجى ترتيب جدول زمني قبل الفصل لمراجعة الموضوعات التي تعلمتها من المعلم في الدرس السابق.

رتب جدولاً زمنياً واقرأ فوراً ما قاله المدرس في الدورة (قراءة سريعة ودراسة غائبة) بعد تلقي الشرح ، قد لا يستغرق ذلك بضع دقائق ، لكنه يساعد على تحسين الفهم وتأكيد المعلومات.

في الجدول ، اكتب وقت الدراسة الرئيسي للموضوع الجديد الذي ستشارك فيه في ذلك اليوم (ادرس الموضوع بعناية وتدرب عليه)

قد يتضمن الجدول الزمني تعلم 3 مواضيع مختلفة يوميًا (أو أقل ، اعتمادًا على استيعابك والوقت المتاح) ، ولكن يرجى الحرص على عدم دراسة موضوعات مماثلة في نفس اليوم لتجنب تداخل المعلومات.

يجب أن تكتب في جدولك الموضوعات التي يجب أن تدرسها لكل موضوع والوقت اللازم لإكمال الدراسة بشكل مناسب بحيث يكون لديك هدف واضح وتسعى جاهدًا لتحقيقه ، ولا تشارك في كل العمل أو كله.

أقضي معظم وقتي في دراسة مواضيع أو مواد محددة على حساب مواضيع / مواد أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى