المرأة والصحة

علاج الملاريا بالليمون

علاج الملاريا

علاج الملاريا بالليمون .. الملاريا مرض معد ينتشر بشكل رئيسي في الدول الآسيوية والاستوائية ، ومن أعراض الملاريا المغص واليرقان المصحوب بحمى شديدة وقيء وصداع وقشعريرة. من أعراض الملاريا المعروفة ، لأن وجود فقر الدم يمكن أن يؤدي إلى تدمير خلايا الدم الحمراء ، وإذا ظهرت عليك بعض هذه الأعراض وكنت تخشى الإصابة بالملاريا فعليك التطعيم وتناول الأعشاب والفواكه التالية:

علاج الملاريا بالليمون

استخدام الفواكه والفواكه في المنزل الأدوية العشبية الطبيعية الأخرى تعتمد على الملاريا ، لأن الملاريا يمكن علاجها والتغلب عليها بدون وصفة طبية وعلاجات أخرى ، ومع ذلك ، إذا شعرت بجميع الأعراض ، يجب استشارة الطبيب والبدء في تناول الفاكهة حتى تتمكن من علاج الملاريا بدون ثمار في المنزل دون الحاجة إلى الذهاب إلى المستشفى.

نظرًا لاحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة وفيتامين ج (يساعد على التخلص من الحمى بسرعة) ، فهو من العلاجات الأكثر شيوعًا المستخدمة لعلاج العديد من الأمراض ، حيث يعتمد الليمون على منع انتشار عدوى الملاريا والعديد من الأمراض الأخرى ، مثل: يمكنك شرب عصير الليمون على الماء كل يوم لتقليل أعراض الملاريا بشكل كبير.

يستخدم عادة لتعزيز المناعة ، والتي تعتبر الخطوة الأولى في علاج الملاريا في المناطق الاستوائية لأنه يمكن أن يساعد المرضى على البقاء على قيد الحياة لفترة طويلة بعد التعرض للملاريا. في الظروف العادية يصعب على المرضى تناول الطعام ، لذلك يسهل شرب عصير البرتقال عن عصير البرتقال المركز ، لأن عصير البرتقال يوفر مجموعة متنوعة من المعادن والعناصر الغذائية ، كما أنه يحتوي على فيتامين سي الذي يمكن أن يقوي جهاز المناعة ويساعده.
محاربة الطفيليات المسببة للملاريا والأمراض الأخرى ، كما يمكن للحشرات الاحتفاظ بالرطوبة في الجسم وغنية بمضادات الأكسدة
وبالتالي تسريع عملية الشفاء. من أجل تنظيف الطفيليات في الأمعاء ، يجب استخدام الماء الدافئ للحقن الشرجية ، لأن الطفيليات يمكن أن تتكاثر في المعدة وتسبب الإسهال ، لذلك فإن حقنة شرجية بالماء الدافئ يمكن أن تساعد في منع الالتهابات والتأكد من نظافة الأمعاء ، من التغلب على التمعج.

العلاجات الطبيعية للملاريا

تفتقر معظم العلاجات المنزلية والعلاجات العشبية إلى الآثار الجانبية للأدوية القوية المضادة للملاريا ، مما يجعلها أكثر جاذبية. لذلك دعونا نلقي نظرة فاحصة على أفضل عشرة علاجات طبيعية للملاريا.

الزنجبيل

أحد العلاجات الشائعة للملاريا هو استخدام الزنجبيل. لحسن الحظ ، الزنجبيل متوفر بسهولة ويمكن غليه في حساء قوي ، والذي يمكن أن يقوي جهاز المناعة ويساعد في تسريع عملية الشفاء بعد الإصابة. المكون النشط للزنجبيل ، زيت الزنجبيل هو مركب هيدروكربوني فريد معروف بنشاطاته المضادة للالتهابات والبكتيريا في الجسم ، مما يجعله أحد الأدوية الطبيعية الأكثر فعالية.

جريب فروت

ترتبط مادة قوية موجودة في الجريب فروت ، تشبه مادة الكينين ، ارتباطًا مباشرًا بتحييد الطفيليات التي تسبب الملاريا. يمكنك التركيز واستخراج هذه المادة ، أو يمكنك إضافة بعض الجريب فروت اللذيذ إلى نظامك الغذائي. يتوفر الجريب فروت على نطاق واسع في المناطق الاستوائية ويمكن أن يعمل المعجزات في تعزيز الصحة العامة والتعافي السريع.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.