تاريخ عيد الفطر في سلطنة عمان .. موعد عيد الفطر في سلطنة عمان كثير من الناس يحتاجون إلى معرفة موعد عيد الفطر في سلطنة عمان، وخاصة في الأيام المقبلة.

تاريخ عيد الفطر في سلطنة عمان

يعتبر عيد الفطر مناسبة جميلة في كل الدول العربية، لذلك سيأتي بعد صيام الشهر الكريم بقليل، فيستقبلون عيد الفطر بفرح وفرح، لأن أهل عيد الفطر طيبون جدا، كما تنعكس أفراحهم وأحزانهم وأفراحهم في فعاليات الاحتفال بعيد الفطر من خلال ممارسة مختلف الطقوس والأنشطة الترفيهية.

موعد صلاة العيد

كثير من الناس يريدون معرفة موعد عيد الفطر حتى يتمكنوا من الاستعداد له، لما له من تأثير كبير على روح الشعب العماني، كما هو مبين أدناه: بعد شروق الشمس سينتظر أهل عمان صلاة عيد الفطر عام 2021 و 1442 هـ الساعة 5:03 مساءً بتوقيت عمان. حذرت الحكومة العمانية جميع المواطنين الأصليين والمغتربين من ارتداء الأقنعة والابتعاد عن مسافة كافية خلال صلاة عيد الفطر لزيادة انتشار فيروس كورونا.

مظاهر الاحتفال بعيد الفطر

تتميز عمان عن غيرها من الدول العربية بالاحتفاء بالتقاليد والعادات القديمة خلال العطلات، تحتاج إلى أداء سلسلة من الطقوس في عيد الفطر وتشمل هذه الطقوس ما يلي:

يبدأ الاحتفال بعيد الفطر في الصباح الباكر ويزين وينتهي في الساحة في يوم جميل عيد الفطر.

قم بصلوات كثيرة، واجتمع مع العائلة والأصدقاء وتبادل التهاني.

ارتداء الملابس التقليدية الجديدة المطابقة للعادات العمانية وعدم ارتداء الملابس ذات الطراز الأوروبي.

ونشرت أمانيس لافتات تهنئة بعيد الفطر وزينت مدينتهم بالذهب.

احرصوا على تبادل التهاني والبركات مع بعضهم البعض، والرغبة في تقوية رباط الحب بإخراج الزكاة على المحتاجين، وتوزيع الصدقات على الفقراء.

تنظيف جميع الشوارع والأماكن العامة مناسب لعيد الفطر وتنظيفه.

وتشمل هذه الطقوس أيضًا تناول طعام خاص يسمى عراسي أو قبولي، يؤكل قبل صلاة عيد الفطر.

اشترى أهل عمان بعض الحلويات والمكسرات احتفالاً بعيد الفطر ومنهم من يشتري هذه الأشياء قبل العيد.

التحولة هو احتفال عماني يتم إجراؤه في بداية عيد الفطر وفيها حمل الناس أضواء للتسبيح والتهليل وهم يحملون البنادق والخناجر.

ترتدي النساء الأزياء الشعبية التقليدية مع المجوهرات والحناء على أيدي الأطفال.