المرأة والصحة

فوائد الزعتر البري للحامل

فوائد الزعتر المطحون مع السمسم للحامل

فوائد الزعتر البري للحامل .. يعتبر الزعتر البري من أهم الأعشاب التي تساعد في علاج العديد من الأمراض ، ويتميز بخصائص عديدة من أهمها علاج أمراض المعدة والقولون ، ويستخدم الزعتر البري على نطاق واسع في أغراض عديدة مثل الطبخ و تزيين الحديقة واستخراج الزيت منها لعمل العطر ، ويتميز برائحته القوية وطعمه القوي وأوراقه الصغيرة.

يعتبر العمود الفقري للمطبخ الشرقي. غالبًا ما يستخدم الزعتر في مطابخ تركيا وإيطاليا واليونان والعديد من دول حوض البحر الأبيض المتوسط ​​، ولكن في الطب يحتوي الزعتر على العديد من المركبات والمواد المستخدمة في تصنيع معظم أدوية السعال ومضادات السعال ، وقد استخدم في العصور القديمة .. في الوصفات التقليدية وكذلك في الطب البديل والطب العشبي والطب الشعبي ؛ يعود استخدامه بكثرة إلى محتواه في الزعتر الذي يمثل حوالي 20٪.

فوائد الزعتر البري للحامل

اعتمادًا على نوع التربة ونوع النبات ، قد يصل محتواها إلى 45٪ ، وتحتوي على نسبة معينة من الثيمول وعدد كبير من المركبات الطبيعية الأخرى (مثل الثيمول). جسم الإنسان ، المادة الحافظة الرئيسية. يستخدم العنصر النشط في منتجات تطهير الفم مثل ليسترين ويستخدم كمضاد حيوي للقدم من خلال زيته. الثيمول هو المكون الرئيسي للزعتر البري ، والذي ثبت أنه فعال ضد فطريات الأظافر وهو مطهر كحول لليدين. .

يعتبر الزعتر دواء عشبي آمن لجميع النساء الحوامل والمرضعات طالما أنه يمكن تناوله بكميات مغذية طبيعية. يساعد على تحفيز الرحم ، ويوصي الأطباء بتناوله فقط في الأشهر القليلة الماضية من الحمل ، لأنه ثبت أنه يعزز بشكل فعال عملية الولادة ، ويمكنه أيضًا تحفيز عضلات الرحم ومساعدة النساء الحوامل على تجديد أجسامهن.

يحتوي على معادن يتشاركها الجنين في كثير من الأحيان مع الأم ، لذلك ينصح بشربها وتناولها لتعويض نقصها ؛ وتجنب الإصابة بفقر الدم في الجسم. يعتبر الزعتر من الاسعافات الاولية في عملية التوازن الهرموني لانه يحفز انتاج هرمون البروجسترون وهو المحفز الاول للولادة الطبيعية.

مع هذه الفوائد ، يوصى باستشارة الطبيب حول استخدام الأعشاب أثناء الحمل. يمكن أن يساعد الزعتر النساء الحوامل على التمتع بصحة جيدة ، وبالتالي توفير فوائد الشفاء والشفاء ، ومنع التهاب الشعب الهوائية. تقليل الغثيان ، لأن الزعتر يساعد في القضاء على القيء والغثيان ، وذلك لاحتوائه على مواد تهيج المعدة ، ولكن يجب تناوله بكميات قليلة خلال الحمل الأول.

يعزز عملية الولادة لأنه يحتوي على خصائص ملين ومهدئة لعضلات الرحم التي تساعد في عملية الولادة.