المرأة والصحة

فوائد اللبن للبشرة واضراره

كيفية استخدام اللبن للوجه

فوائد اللبن للبشرة واضراره .. يتم إنتاج الزبادي عن طريق الأبقار والجاموس والماعز وأنواع أخرى من الثدييات ، لأنه يعتبر غذاءً صحيًا غنيًا بالعناصر الغذائية المفيدة ، ليس مفيدًا للجسم فحسب ، بل مفيد للبشرة أيضًا ، لاحتوائه على حمض اللاكتيك والزنك ، يمنح البشرة نعومة الدرجة والسطوع والترطيب اللازم. تتلخص فوائد الزبادي على البشرة في الآتي:

فوائد اللبن للبشرة واضراره

يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك ، وهو حمض ألفا هيدروكسي ، الذي يساعد على منع الشيخوخة المبكرة ، مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد والتصبغ ، ويلعب دوراً فعالاً في ترطيب البشرة الجافة والخشنة.

يساعد حمض اللاكتيك أيضًا على إذابة الخلايا الميتة التي تتراكم في المسام ويساعد على إغلاق المسام الكبيرة مما يجعل البشرة تبدو أصغر سنًا ، وتتمثل الطريقة في ذلك في وضع طبقة منتظمة من الزبادي كامل الدسم على الجلد ووضعه لمدة 20 عامًا. دقائق ثم يشطف بالماء الدافئ.

محاربة حب الشباب يتمتع الزبادي بخصائص طبيعية مضادة للبكتيريا ومضادة للتجاعيد ، ويساعد على محاربة حب الشباب ، كما أن محتواه من الزنك يساعد على التئام هذه الحبوب بشكل آمن وطبيعي ، والقضاء على الشوائب التي تسببها ، وللحصول على هذه الفوائد ، يجب أن يكون هناك كمية معينة من الحليب في المنطقة المصابة:

رشي الزبادي الخالي من الدسم بالحبوب وامسحيه واتركيها على وجهك لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

تقليل تغير اللون

سيكون للزبادي تأثير طفيف على تبييض البشرة بمرور الوقت ، لأن الأخير يمكن أن يساعد في الاستخدام المنتظم للقناع لإعادة البشرة المتعبة والمحروقة من الشمس إلى لونها الطبيعي ، لأنه أيضًا قناع تصبغ خفيف ، وسيظهر مع تقدم العمر. الاستعمال: افركي الزبادي العادي على الجلد ، واتركيه لمدة 40 دقيقة ، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

أضرار اللبن عالبشرة

تختلف الآراء حول فوائد الزبادي على البشرة. يقول البعض أن الزبادي عنصر جيد للبشرة ، بينما يعتقد البعض الآخر أن الزبادي هو العدو الأساسي للبشرة. قالت بيفرلي هيلز ، أخصائية الأمراض الجلدية في كاليفورنيا:

“استخدم الناس الزبادي في اليونان القديمة. هناك العديد من الاستخدامات المثيرة للاهتمام ، لكننا لم نقم بدراسة جيدة بعد.” تكمن فائدة الزبادي للبشرة في محتواه من حمض اللاكتيك أو حمض اللاكتيك: “حمض اللاكتيك يمكن أن يجعل البشرة أكثر نعومة ويمكن أن يساعد في ترطيب البشرة الجافة”.

قال الدكتور لاندي. ومع ذلك ، هناك العديد من الطرق الأفضل والأكثر دقة لتحسين البشرة ، ولكن لا يوجد أي منها متاح حاليًا. الزبادي هو نفس الشيء بالتأكيد. ”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.