المشاهير

كيف رحلت الفنانة نعيمة عاكف

ذكرى رحيل الفنانة نعيمة عاكف

كيف رحلت الفنانة نعيمة عاكف … يصادف اليوم (الجمعة 23 أبريل) ذكرى وفاة الفنانة نعيمة عاكف ، التي غادرت عالمنا عام 1966 عن عمر يناهز 37 عامًا بعد رحلة قصيرة في عالم الفن ، لكنها بقيت عليها آثار عميقة. التمثيل والرقص والغناء والتمثيل في السيرك الذي تملكه عائلتها ، تألق حتى أصبحت بطلة السيرك الأولى في سن الرابعة عشرة.

كيف رحلت الفنانة نعيمة عاكف

بعد أن فقد والدها جميع ممتلكاتها ورهن السيرك الذي يملكه ، انتقلت إلى القاهرة. كانت محطتها الأولى من خلال فرقة “بديعة المصبني” ، ولم تستمر في العمل قط ، وذهبت إلى ملهى كيت كات الليلي ، تعرفت نعيمة على العديد من المخرجين المصريين من نادي كايت الليلي ، فدخلت مجال السينما في أواخر الأربعينيات ، خاصة في 1948من خلال فيلمَي “حب لا يموت” وفيلم “آه يا حرامي

في عام 1949 ظهرت كراقصة في فيلم ي فيلم “ست البيت” لكنها لعبت دورًا لأول مرة في أحد الأفلام.

لكنها لعبت دور البطولة في أول مسرحية لها في فيلم “العيش والملح ” عام 1949 ، ثم ظهرت في العديد من الأفلام حتى منتصف الستينيات ، منها: (فتاة السيرك ، ماير حنة (ماير حنة)) ، أربع فتيات وضابط ، بياعة الجريد (بياعة الجريد) ، تمثل أول فيلم مصري مليء بالألوان (بابا عريس) ، التقطت عام 1950.

وتزوجت الفنانة من المخرج الكبير حسين فوزي لكنهما انفصلا عام 1958. وعرضت نعيمة فيلمها الأخير “أمير المخابرات” عام 1964. ومنذ ذلك الحين تعلمت من الفن جي تقاعدت وتركت مع زوجها الثاني ابنها الوحيد محمد الطب الشرعي. المحاسب صلاح الدين عبد العليم ، تم تشخيص إصابتها بالسرطان ، توفيت بعد عامين بسبب مضاعفات المرض ، عن عمر يناهز 37 عامًا.

نعيمة عاكف من هي

 

يوفر فن الرقص والغناء والمونولوج والأداء. أصبحت أسعد وأغنى في هذا العالم ؛ تزوجت مرتين ، وأنجبت طفلًا ، وتعرضت لهجوم من مرض الشيطان الذي أنهى حياتها والسيرك وحب الفن. الحياة

ولدت في طنطا ، وفي مساء يوم الاحتفال بعيد ميلاد والدها البدوي ، كان والدها يحضر سيرك. ظهرت نعيمة ووجدت نفسها مثل الوحوش والحيوانات والألعاب البهلوانية الأب والأم وأفراد الأسرة الآخرين.

وعندما كانت في العاشرة من عمرها تزوج والدها من غير والدتها ، وكان على والدتها مغادرة السيرك لتكون مع استقرت في شقة صغيرة بشارع محمد علي ، ثم انتقلت نعيمة إلى ملهى كيت كات الليلي الذي يتردد عليه معظم مخرجي الأفلام ، فاختارها المخرج أحمد كامل مرسي ، وقدمها كراقصة في فيلم “ست هاوس”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.