المشاهير

ماهي قصة كاريوكا فتوى للإفطار فى رمضان

قصة كاريوكا إطعام 60 مسكينًا بأمر المخرج

ماهي قصة كاريوكا فتوى للإفطار فى رمضان … غالبًا ما يرتبط نجوم الفن بتصوير بعض الأعمال الفنية خلال شهر رمضان والصيام أثناء النهار ، حيث أن السخرية من بعض المشاهد لا تتماشى مع متطلبات الصيام غالبًا ما تنشأ السخرية والمشاكل. خلال شهر رمضان ، وبسبب تصوير بعض المشاهد الفنية أثناء الصيام ، تكثر مواقف النجوم في الأوقات الجميلة.

ماهي قصة كاريوكا فتوى للإفطار فى رمضان

وفي مجلة نادرة “الكواكب” نشرت عام 1957 ، نشرت المجلة مقالاً بمناسبة شهر رمضان بعنوان “المخرج يأمر الإفطار” ، ذكرت فيه العديد من الظروف التي طلبها مخرج الفيلم.

من الفنانين شاركوا في بعض الأنشطة معهم وقاموا بتصوير مشاهدهم مع الإفطار في رمضان حتى أكملوا هذه المشاهد التي تطلبت من الفنانة أن تأكل أو تدخن في المشهد ، أو تعذب بعض الفنانين بسبب الصيام والإرهاق قد يعيقهم ويؤثر على أدائهم. في الدور.

ومن بين هؤلاء النجمات الفنانة الكبيرة تحية كاريوكا المتحمسة للصيام لدرجة أنها كانت تعتذر عن عملها هذا الشهر حتى لا تعاني من آلام الإجبار على الصوم. تصادف أنها كانت تعمل في فيلم “السيد بدوي” وبدأت في إخراج هذا الفيلم قبل رمضان ، ولكن لسبب ما تعطل الفيلم لفترة ، وأعيد إنتاجه قبل أسبوع من بدايته.

يستمر شهر رمضان في رمضان والمخرج يريد إنهاء التصوير قبل عيد الفطر. أحد المشاهد تطلب من كاريوكا أن تركب جوادًا ، لكنها لا تستطيع ركوب الخيل أثناء الصوم ، ويطلب منها المخرج الإفطار لتكمل المشهد حتى لا تؤثر على العمل ، وإلا فسيحاسبها.

هذا العيد وبعد خلاف بين المخرج وكاريوكا ، حضرت الفنانة الكبيرة إلى رئيس وطلب منه أن يصدر فتوى ويسمح لها بالصيام ليوم واحد ، بشرط أن تطعم 60 في شهر .. الفقير. العمل بهذه الفتوى تم تصوير المشهد.

السيرة الذاتية لفتحية كاريوكا

اسمها الحقيقي “بدوية تحية محمد علي النيداني كريم” ولدت في الإسماعيلية. بدأت بممارسة الرقص والغناء والتمثيل منذ أن كانت طفلة ، ثم ذهبت بعد ذلك إلى القاهرة هربًا من تعذيب شقيقها ، والتقت بالراقصة سعاد محاسن ، وتعاونت مع دور السينما والمسارح بمساعدة سليمان باشا نجيب.

لقد تم تطويره ثقافيا وسياسيا. بدأت شهرة الفنانة تحية كاريوكا الحقيقية في عام 1940 ، عندما قامت بأداء رقصة كاريوكا العالمية في أحد عروض بديعة المصباني ، واستمرت في هذه الرقصة حتى أصرت على اسمها. شهرتها كانت سبب طلاق أختها فاطمة من زوجها علي الجداوي. خلال عشرين عامًا من المسيرات المليئة بالرقص والأفلام والعروض المسرحية