المشاهير

محمد منير يحتفل بمرور أكثر من 42 عاما على مشواره الفني

الفنان محمد منير

محمد منير يحتفل بمرور أكثر من 42 عاما على مشواره الفني .. يقيم الفنان محمد منير (محمد منير) حفلاً رمضانياً بدار الأوبرا المصرية على مسرح النافورة المفتوح الساعة 9:30 مساء الأحد المقبل احتفالاً بمرور 42 عاماً على مسيرته الفنية.

محمد منير يحتفل بمرور أكثر من 42 عاما على مشواره الفني

وأوضحت دار الأوبرا في بيان لها اليوم الخميس ، أن الحفل كان عبارة عن برنامج فني أعدته دار الأوبرا المصرية بقيادة الدكتور مجدي صبو بقيادة الدكتور مجدي سابو خلال شهر رمضان (رمضان).

خالد داغر رئيس متحف الفن. أعد محمد منير (محمد منير) مجموعة من أشهر أعماله الغنائية ، حيث عمل مع ملحنين وشعراء عظماء ، يمثل معلما هاما في مسيرته الفنية ورحلة غنائية امتدت لـ42 عاما ، وعبر عن الوطن الأم ويعكس نبض ومشاعر الشارع والمواطنون من عرق ودين ومجتمع وانفعالات.

وهنأ منير الشهر الكريم والذكرى السنوية لتحرير سيناء (بالتزامن مع ليلة الحفل) ، وهنأ الشعب المصري ، وأكد أن مصر القوية ستظل فخورة بجيشها وجنودها البواسل ومجدها. وفخر الشعب.

وشددت دار الأوبرا المصرية على ضرورة الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا ومنها ارتداء كمامة وقياس درجة الحرارة والتطهير والحفاظ على مسافة آمنة.

من هو الفنان محمد منير

محمد منير (محمد منير) محمد أبا يزيد جبريل متولي (محمد أبا يزيد جبريل متولي) ولد في 10 أكتوبر 1954 في قرية منشية النوبة بأسوان. نشأ محمد منير في أسوان وذهب إلى المدرسة من أجل التعليم.
لكنه سرعان ما انتقل إلى القاهرة مع أسرته لأن مياه بحيرة ناصر أغرقت القرية النوبية في السبعينيات. لذلك ، كان على السكان الانتقال إلى مناطق أخرى. أحب منير الغناء منذ أن كان طفلاً ويمكنه التباهي بقدرته الغنائية في أي مناسبة.
بعد تخرجه من المدرسة الثانوية قرر أن يدرس بكلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان حيث تخرج من قسم التصوير والسينما والتليفزيون.
كانت بداية عهد منير الغنائي عندما حاول التواصل مع المطربين في منطقة النوبة من أجل الغناء أمامهم. وكان هذا أول لقاء له مع المطرب زكي مراد النوبي ، الذي استمع له ويقدر صوته ، لدرجة أنه طلب من الشاعر المصري المتحدث عبد الرحيم منصور الاستماع إليه. ثم التقى منير بالمطرب أحمد منيب (أحمد منيب) الذي قدم له الكثير من المساعدة ودربه على عزف الأغاني النوبية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.