جديد العالم

الرئيس يوجه بضمان استدامة التدفقات المالية لصالح منظومة التأمين الصحي الشامل

مشروع التأمين الصحي الشامل

الرئيس يوجه بضمان استدامة التدفقات المالية لصالح منظومة التأمين الصحي الشامل … اجتمع الرئيس عبد الفتاح العيسي اليوم مع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي ومستشار رئيس مجلس الوزراء وزير العدل والدكتور عمر موان وزير المالية والدكتور محمد ميت الصحة والدكتورة هارا زايد وزيرة السكان

الرئيس يوجه بضمان استدامة التدفقات المالية لصالح منظومة التأمين الصحي الشامل

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية والدكتور أحمد السبكي مدير إدارة الرعاية الصحية.

وقال السفير بسام راضي المتحدث باسم ديوان رئاسة الجمهورية ، إن الاجتماع استعرض تطور نظام التأمين الصحي الشامل على مستوى الجمهورية والوضع الحالي للحد من تأثير فيروس كورونا.

ووجه الرئيس بضمان استدامة تدفق الأموال المؤدية إلى نظام التأمين الصحي الشامل من أجل تحقيق الهدف الأساسي المتمثل في إنشاء نظام جديد من خلال توفير أفضل مستوى من العلاج والخدمات الطبية المتقدمة لجميع الناس في مصر. ولا سيما الفئات الأكثر احتياجًا.

وشهد الاجتماع استعراض المواقف الادارية في كافة جوانب نظام التأمين الصحي الشامل لا سيما المراجعات التشريعية والتنظيمية ، اضافة الى عرض مؤشرات الاداء للمحافظات في المرحلة الاولى وقد ثبت نجاح هذه المؤشرات وعملي ، فقد شهدت محافظة بورسعيد على وجه الخصوص بداية التشغيل الرسمي للنظام.
كما استعرض الاجتماع المحافظات العاملة التجريبية الأخرى ، لا سيما من حيث عدد الوحدات والمراكز والمستشفيات ، وعدد المواطنين المسجلين في النظام ، وعدد الخدمات الطبية الجيدة المقدمة لها.
كما تحدث عن التحول الإلكتروني والرقمي لنظام التأمين الطبي المتكامل من حيث البنية التحتية والاتصال الشبكي والتطبيقات وقواعد بيانات المستفيدين والعمليات والدعم الفني.
كما استعرض الاجتماع الوضع المالي لمؤسسة الرعاية الصحية ، وجهودها لتعظيم الإيرادات وتنويع مصادر التمويل ، وإقامة شراكات مع كبرى شركات التأمين الصحي العالمية للاستفادة من خبرتها.
وقال المتحدث الرسمي باسم ديوان رئاسة الجمهورية ، إن الاجتماع تطرق إلى الوضع الراهن لانتشار فيروس كورونا على المستوى المحلي ، والتعاون والتنسيق المستمر بين مختلف الجهات الوطنية في هذا الصدد ، والتطورات في العراق.
من خلال الجهود والمناقشات الوطنية حول استيراد اللقاحات واللقاحات ، سنوفر اللقاحات المضادة للفيروسات ، ونتعاون مع كبرى الشركات العالمية لإنتاج لقاحات كورونا محليًا.